القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل تطبيقات تحديد القبلة للاندرويد

 ما ان تدخل إلى بلاي ستور أو آب ستور، ستجد تطبيقات لا تحصى و لا تعد تهم جميع المجالات ذات أهداف مختلفة. من بينها نجد تطبيقات تخص حياة المسلم، و ذلك قصد تسهيل حياته اليومية و إعانته على قضاء حوائجه. اخترنا في مقال اليوم أن نسلط الضوء على افضل تطبيقات تحديد القبلة للاندرويد المجانية. ونظرا لكثرة عدد التطبيقات التي تقدم خدمة تحديد اتجاه القبلة يبقى السؤال المطروح لدى المسلمين ما إسم أفضل برنامج يقوم بتحديد مكان مكة المكرمة؟ لذا سنسهل عليك الامر بتقديم أحسن التطبيقات للاندرويد. تنوعت و تعددت تطبيقات تحديد إتجاه القبلة لكنها تختلف من ناحية الدقة و الكفاءة، لذلك وجب الحذر في اختيار التطبيقات.



يتوفر متجر جوجل بلاي على صنفان من هذه التطبيقات: منها من يحتاج الإتصال بالأنترنت و آخر يشتغل دون الحاجة إلى الإتصال بالشبكة.

تطبيقات تحديد القبلة باستعمال الأنترنت

تحديد القبلة بإستعمال الجوال يحتاج إلى تثبيت تطبيقات حتى تساعدك على تحديد إتجاه مكة المكرمة، لكن قد تقوم بتنزيل تطبيق يحدد إتجاه القبلة فقط عند الإتصال بالنت، قد تجد عدد كبير من التطبيقات تشتغل فقط عند إستعمال الأنترنت، و لذلك إليك أفضل 3 تطبيقات أنصحك بإستعمالهم عند البحث عن إتجاه القبلة من خلال الإتصال بشبكة الأنترنت. 

تطبيق صلاتك

بالإعتماد على هذا التطبيق يمكنك التعرف على اتجاه القبلة بشكل دقيق و موثوق بواسطة بوصلة رقمية تحدد موقعك تلقائيا.

من أبرز مميزات برنامج صلاتك Prayer Time:

  • يقوم التطبيق بمراعاة تغيير الوقت في الصيف و الشتاء
  • تصميم جميل و واجهة سهلة الإستخدام
  • تطبيق مجاني و متاح للجميع

 تطبيق مسلم برو

أو ما يسمى Muslim Pro Saoudi Arabia نسبة إلى مطويريه من المملكة العربية السعودية. برنامج مسلم برو متداولا بين الملايين من المسلمين في جميع أنحاء العالم كموفر لاتجاه القبلة حسب موقعك الحالي. بالإضافة إلى اعدادات متاحة متعددة الزوايا كما أن التطبيق مجاني بشكل كامل.

تطبيق مسلم Muslim

يمكن تحميل تطبيق مسلم على هاتفك الأندرويد بصفة مجانية. تطبيق مسلم هو تطبيق شامل و بسيط يضم كل الخدمات التي يحتاجها المسلم. يمكن استخدامه لتحديد القبلة بصفة دقيقة و موثوقة  بالرجوع إلى خدمة البوصلة باعتماد الخرائط المميزة.

تطبيق المؤذن 2021

يعتبر تطبيق المؤذن من بين أشهر التطبيقات الإسلامية و الدينية الأكثر شيوعا المتاح على جوالات الاندرويد. يحتوي هذا البرنامج على خصائص رائعة قصد تنبيه المستعمل إلى حضور وقت الصلاة بصفة تلقائية مع تحديد القبلة و ذلك وفق مكان اقامتك.

تطبيقات تحديد القبلة بدون النت

هذا النوع من التطبيقات لا تحتاج إلى الإتصال بالأنترنت فهي في أغلب الأحيان تحتوي على بوصلة تقوم بتحديد الإتجاهات، و قد نجد إضافة داخل الهواتف الذكية تعمل على تحديد الإتجاهات بدون أنترنت فقط كل ما عليك معرفة إحداثيات مكان مكة المكرمة حتى تتمكن من تحديد إتجاه القبلة. 

تطبيق المؤذن Al Moazin بدون النت

يمتلك هذا التطبيق خاصية معرفة اتجاه القبلة و ذلك حتى تتأكد من أنك تصلي في الإتجاه الصحيح، و ذلك بعد تنزيله على جوالك. في أول الأمر يقع تحديد الموقع الذي تتواجد فيه حسب تقنية GPS، ثم يتمم تحديد اتجاه القبلة و المنطقة الزمنية. يوجد هناك برنامج المؤذن للأندرويد آخر اصدار، حيث يمتلك واجهة فريدة من نوعها و غاية في الوضوح مما يجعل التعامل معه بسيطا جدا.

يوجد اصدارين من برنامج المؤذن  و هما :

  1. الاصدار المجاني و هو يحتوي على الخصائص السابق ذكرها
  2.  الاصدار المدفوع و يعتبر من أفضل تطبيقات الاندرويد الموجودة على متجر جوجل بلاي لجوالك.

تطبيق القبلة  100٪

يمكنك تحميل تطبيق القبلة 100٪ للاندرويد من أجل التعرف على الإتجاه الصحيح للقبلة من خلال عرض الكعبة الشريفة مرئيا. هذا التطبيق من تطوير Muslim assistant. تتم الاشارة إلى القبلة (اتجاه الكعبة) من خلال سهم على الخريطة قبل بدء الصلاة. لاستعمال هذا التطبيق نستحق فقط إلى ميزة GPS.


reaction: