القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل تطبيق كلوب هاوس للاندرويد

هل تستطيع أن تمتلك تطبيقا على هاتفك يتيح لك النقاش و الدردشة مباشرة مع أشخاص آخرين؟. لا تخف سيكون الأمر ممتعا، خاصة أنه من الممكن أن تحاور مشاهير من مختلف المجالات. فمثلا شارك ايلون ماسك (الرئيس التنفيذي لشركة نيسلا موتورز) في إحدى المحادثات الجماعية على تطبيق كلوب هاوس و أحدث ضجة ساهمت في زيادة عدد تنزيلات التطبيق بشكل رهيب رغم توفره في البداية فقط على هواتف الإيفون.

 

تحميل تطبيق كلوب هاوس للاندرويد

ماهو  تعريف كلوب هاوس ؟ و ما هي أهم مميزاته ؟ كيف يتم استعماله ؟

ماهو كلوب هاوس ؟

تم إطلاق كلوب هاوس في كاليفورنيا، تحديدا في مارس 2020. حيث يسمح لمستخدميه بالانضمام  إلى محادثات جماعية. تدور هذه المحادثات داخل غرف خاصة و ذلك في أوقات محددة و في مواضيع معينة. ينقسم الأشخاص في هذه الغرف إلى 3 فئات:

وسطاء: و هم من يتحكمون في الغرفة فمثلا يستطيع الوسيط أن يضيف طرفا إلى المحادثة، كما يمكنه كتم الصوت و إزالته من المتحدثين الآخرين و كذلك حظر الآخرين في الغرفة و إزالتهم و الابلاغ عنهم.

مكبرات صوت: يمكنهم التحدث و المشاركة في المواضيع المطروحة في الغرفة

مستمعون: لا يمكنهم سوى الاستماع مادام الوسيط لم يسمح لهم. و هذا ما ستصنف إليه بمجرد دخولك إلى الغرفة. لا يمكنك التحدث إلا بواسطة أحد المشرفين في الغرفة. كل ما عليك فعله هو النقر على أيقونة "رفع اليد"  لجذب انتباه الوسطاء.

كما توجد كذلك 3 أنواع من الغرف حيث نجد :

غرف مفتوحة : مفتوحة لأي شخص. يمكن لهذه الغرف عرض مواضيعها للسماح للآخرين بالعثور عليها.

غرف اجتماعية: تقتصر على تلك التي يتبعها الوسطاء.

إذا كنت من مشاركي هذه الغرفة، يجب عليك الانتباه جيدا. فإن دائرة الثقة متعدية  يعني إذا كنت تثق في صديق لك و صديقك يثق في شخص آخر فإنك تثق في هذا الأخير. من المهم ان تنتبه لمن تتابع و تثق به.

غرف مغلقة: تقتصر فقط على الأعضاء المضافين بشكل صريح.

لا يوجد فيديو أو صورة في كلوب هاوس، فقط صوت. فهي تشبه إلى حد ما طاولة مستديرة.

لقد أحدث تطبيق كلوب هاوس ضجة كبيرة بين مستخدميه في iOS في الأشهر القليلة الماضية و أصبح أكثر التطبيقات شعبية. وصل إلى ما يقارب من 10 ملايين عملية تنزيل. التطبيق متوفر في متجر آب ستور لكل دول العالم بإستثناء الصين حيث تم حضره في 8 فبراير 2021 و ذلك بسبب إجراء محادثات نادرة حول القضايا السياسية و الاجتماعية.

فتح حساب كلوب هاوس جديد و كما هو الحال في أي شبكة إجتماعية، نقوم بانشاء ملف تعريف شخصي و الإشتراك في الحسابات التي يتم تقديمها لنا.

كيفية تحميل تطبيق كلوب هاوس

كلوب هاوس متاح حاليا على نظام الأي أو إس فقط و يمكن لأي مستخدم ايفون تنزيل التطبيق، حيث تستمع إلى المحادثات و تشارك فيها. ما هذا الهراء؟ و هل يعني ذلك أن هذا التطبيق غير متوفر حاليا في نظام أندرويد؟  كيف و عدد مستخدمي اندرويد يفوق بكثير مستخدمي أي أو إس. لكن راج مؤخرا، أن كلوب هاوس قد استأجرت مطور برامج اندرويد Mopeox Ogundip. هذا ما يشير إلى أن الشركة الناشئة قد بدأت في تطوير نسخة من تطبيقها لنظام تشغيل الأندرويد. لا يزال إصدار كلوب هاوس على الاندرويد قيد الإختبار التجريبي، حيث أن الشركة ستحتاج إلى سعة اضافية لها لتقليص الضغط على خوادم الشركة. و مع ذلك إذا كنت ترغب في تجريب التطبيق الآن دون امتلاك جهاز آبل، لدينا طريقة لك.

تحميل تطبيق Clubhouse للاندرويد

لاستخدام أي تطبيق iOS  على جهاز اندرويد يمكنك تنزيل محاكي الأي أو إس مثل Appetize.io.

كيفية استخدام Appetize.io

يمكنك هذا التطبيق من تشغيل تطبيقات اندرويد و الأي أو إس الأصلية مباشرة من متصفحك. يحتوي هذا النظام الأساسي على اصدار تجريبي مجاني يمكنك إستخدامه للتعرف على الواجهة.

كيفية تثبيت كلوب هاوس على Appetize.io

كل ما عليك فعله هو التسجيل في الموقع الرسمي Appetize.io، و إنشاء حساب.

إليك مراحل انشاء الحساب.

  1. انتقل إلى موقع Appetize.io
  2. قم بالتمرير فوق رمز الخطوط الثلاثة في الزاوية العلوية اليمنى، ثم انقر فوق خيار التسجيل في هذه المرحلة سيكون لديك إختيارين : إما أن تكون مستخدما قديما، في هذه الحالة سيتم توجيهك إلى صفحة الدخول مرة أخرى أما إذا كنت مستخدما جديدا كل ما عليك فعله:
  3. النقر فوق خيار إعداد حسابك لإنشاء حساب جديد
  4. قم بادخال بريدك الإلكتروني و التحقق منه
  5. اضغط على رابط التسجيل المرسل إلى بريدك الإلكتروني.
  6. ادخل اسمك مصحوبا بكلمة السر الشخصية، ثم اضغط على زر التسجيل

ستكون هنا قد أتممت بنجاح انشاء حسابك. ستبدأ خطتك التجريبية تلقائيا و التي تمنحك 100 دقيقة من البث المجاني كل شهر. يمكنك التمتع بميزات أخرى، و لكن يكون ذلك بدفع معلوم شهري.

بعد تحميلك لتطبيق Clubhouse. كيف أستطيع الانضمام إلى غرف الدردشة و ارسال دعوات ؟.

تحميل clubhouse من متجر جوجل بلاي

طريقة إرسال دعوة كلوب هاوس

يمكنك تطبيق كلوب هاوس عند اشتراكك من 2 إلى 4 دعوات للأصدقاء . و تزداد فرص تعرفك على أشخاص حسب نشاطك على التطبيق. يمكنك ارسال دعوة كلوب هاوس باتباع الخطوات التالية:

  • في شاشة كلوب هاوس الرئيسية، انقر فوق رمز الظرف في الجزء العلوي من الشاشة. و في حال كنت قد قمت بربط قائمة جهات الاتصال الخاصة بك على تطبيق Clubhouse فستظهر لك قائمة جهات الاتصال الخاصة بك كذلك من داخل التطبيق. اضغط على زر "دعوة". في هذه اللحظة، ستكون قد أنفقت إحدى دعواتك المخصصة.
  • بعد اتمام الخطوة 2، سيقوم جهازك بتحميل محادثة iMessage الخاصة بك مع جهة الاتصال. اضغط على أيقونة الإرسال.
  • ستكون دعوتك في شكل رسالة نصية تم ملؤها من أجلك. يمكنك تعديلها حسب رغبتك.

لا يمكتك الانضمام إلى أي غرفة دردشة إلا عبر الحصول على دعوة من أحد الأشخاص. فكيف أستطيع الحصول على دعوة من تطبيق كلوب هاوس؟

مميزات كلوب هاوس Clubhouse

من مميزات تطبيق Clubhouse نذكر:

* بمجرد انتهاء المحادثة، يتم إغلاق الغرفة و تختفي الدردشات الصوتية

* باعتبار عدد الدعوات القليلة المتاحة في الوقت الراهن، فذلك من شأنه أن يهديك فرصة حقيقية للتواصل مع أشخاص ذو قيمة بالمجتمع في مختلف المجالات

* يمكن لمراقبين المحادثة التخلص من الأشخاص المزعجين.

عيوب تطبيق كلوب هاوس

إقتصر كلوب هاوس في مرحلته التجريبية على عدد معين من المستخدمين. لم يكن هذا التوجه من فراغ، فقد أراد المطورون من خلاله حصر و إصلاح الأخطاء المبينة. و من بين هذه العيوب التي ظهرت في تطبيق كلوب هاوس نذكر :

  • هذا التطبيق لا يضمن خصوصية :حيث أن معرف المستخدم و معرف غرفة الدردشة يتم نقلهما إلى الخوادم بنص عادي. إضافة إلى ذلك فقد أشار مرصد ستانفورد للأنترنت أنه يرجح إمكانية الوصول إلى صوت المستخدم. حيث أكد عن تسرب ملف صوتي على تويتر يرجع إلى غرفة نقاش تمت على تطبيق clubhouse، فقد نجح مستخدم معين في تقديم محتوى من التطبيق على موقعه.
  • بمجرد إنشاء حساب كلوب هاوس جديد، يطلب منك التطبيق الوصول إلى قائمة جهات الإتصال الخاصة بك. إذا رفضت لن تتمكن من دعوة أي شخص إلى هذه الشبكة الإجتماعية.
  • تسمح سياسة الخصوصية للمطورين بنقل هذه البيانات إلى جهات خارجية.
  • لا يقدم التطبيق تصفحا خاصا، لذلك فإن كل ما تفعله يترك أثرا. 
  • لا يحتوي كلوب هاوس على وظيفة "حذف الحساب". لبدء هذا الإجراء يجب عليك إرسال مطلب مكتوب.
  • لا يوجد لدى كلوب هاوس وسيلة للتحقق من الحساب، يمكن لأي شخص التظاهر بأنه شخص آخر، مثل ما هو الحال على أغلب تطبيقات التواصل الإجتماعي حيث ممكن خداع المستخدمين بواسطة براد بيت المزيف.

مع تزايد عدد مستخدمي كلوب هاوس و في ظل هذه النواقص و العيوب المسجلة فيه في نسخته التجريبية. إليك عزيزي المتابع بعض النصائح التي من شأنها أن تفيدك.

نصائح و توجيهات

  1. إلى حدود نشر هذا المقال فإن كلوب هاوس غير متاح لنظام اندرويد، لذلك لا تقع في فخ التطبيقات الزائفة على جوجل بلاي.
  2. لا تثق في كلوب هاوس للحفاظ على خصوصية محادثاتك كما أشرنا سابقا.
  3. لا تشارك سوى المعلومات المتداولة و التي تم نشرها بالمواقع العامة.
  4. إذا لم تكن في حاجة ماسة إلى هذا التطبيق، فانتظر حتى يتم حل مشاكل و اصلاح أخطاء الإصدار التجريبي.
  5. إبحث جيدا و استفسر عن التطبيقات و نوعية البيانات التي يريدونها.
  6. حاول أن لا تصبح أحد ضحايا المحتالين بالرغم من إستمرارية اكتشافهم.
  7. جهز هاتفك ببرامج أمان موثوقة التي تحضر البرامج الضارة و حتى التطبيقات التي تتنكر في شكل Clubhouse على نظام اندرويد.


reaction: