كيفية الربح من تطبيق تليجرام

 لم تعد مهمة الجوال الوحيدة هو تقريب و تسهيل التواصل بين مختلف أنحاء العالم و تداول الأخبار. لكنه أصبح مصدرا يدر الأرباح الطائلة على البعض منا. نعم لا تستغرب هذا نحن نتحدث على مليارات الدولارات و الأهم من ذلك أنه ليس من الضروري أن تكون مطور تطبيقات، كل ما تستحقه هو الشغف بهذا الميدان.

كيفية الربح من تطبيق تليجرام


و الآن هل لديك الفضول للتعرف على أهم طرق الربح من تطبيق تيليجرام؟

شروط الربح من التليجرام 

يمكنك تحقيق أرباح و أرباح طائلة من قنوات تليجرام و لكن بشرط:

  1. أن تكون قناتك تضم 1000 عضو أو مشترك (1k) فما فوق
  2.  أن تكون قناة تليجرام متفاعلة أي نشيطة بمعنى آخر
  3. أن تكون انت صاحب القناة لا المشرف عليها

الربح من تطبيق التليجرام 

انشاء حساب تيليجرام جديد قد يكون بداية تكوين مصدر ربحي جديد لك، حيث يوجد أكثر من طريقة للربح من خلال الهاتف و ذلك بعمل قناة تليجرام تكون مختصة في مجال محدد " نيتش أو ميكرو نيتش" ثم تبدأ في البحث عن كيفية تكوين قاعدة من المشتركين مهتمين بما تنشره على قناتك. 

مثال: انشاء قناة تيليجرام مهتمة بمجال الهواتف الذكية و جمع عدد كبير من المشتركين مهتمين بكل ما يخص الجوالات يمكنك في المستقبل من الترويج إلى التطبيقات أو نشر روابط الأفليت الخاصة بهذا المجال. 

الربح من الإعلانات على حسابك في تليجرام

من منا لم يصادفه اعلان أثناء انغماسه في اللعب أو أثناء مشاهدته لمقاطع فيديو، أفلام... كل هذه الإعلانات تكون بدفع مقابل بمجرد أن تسمح لشبكة الإعلانات بنشر اعلاناتها على قناتك على اليوتيوب أو موقعك الخاص و هنا يقع إستغلال حساب التيليجرام في الترويج إلى موقعك أو قناتك بالمجان. تعد هذه الطريقة الأكثر تداولا و الأسهل على الإطلاق خاصة لدى صناع المحتوى و كذلك لكل من يشتغل في التجارة الإلكترونية. 

بيع الترافيك من خلال التليجرام

بيع الترافيك " الزوار " هي طريقة أخرى للربح من خلال تطبيق التليجرام حيث إذا كنت لا تمتلك قناة يوتيوب خاصة بك أو لا تمتلك موقعك الخاص يمكن أن تنشأ مجموعة خاصة على التليجرام تكون مهتمة بمجال محدد ثم تقوم بالترويج للمواقع و التطبيقات بمقابل بدون أي جهد منك فقط أنت تنشر الروابط و يدخل المشتركين في قناتك على تليجرام إلى تلك الروابط بعد أن تصلهم تنبيهات من التطبيق. 

الربح من الترويج للقنوات الأخرى على تيليجرام

هي طريقة شائعة جدا خاصة في منطقة روسيا، تتم العملية عبر اتفاق يضم جهتين ألا و هما مالكو الشركات و العلامات التجارية و صاحب القناة وفق مبلغ معين. مثلا: إذا كان عدد مشتركي القناة 5 آلاف شخص فإن قيمة الاعلان تصل إلى 25 دولار. أو عبر شراء و بيع الإعلانات بين بعضها البعض لزيادة أعداد المشتركين بالقناة.

فرض رسوم اشتراك على مشتركين تليجرام

يعتبر هذا النموذج شائع جدا و يقوم على مبدأين أساسيين: حيث يتم توفير محتوى متميز عبر قناة خاصة فقط للمشتركين المدفوعين. وفق هذا النموذج يتم الترويج إلى قناة عامة و ذلك عبر استخدام اعلانات أو اعلانات متبادلة. و في نهاية الامر، تجني القناة الخاصة أرباحا من ذلك.

مثال: انشاء دورة عن الربح من الأنترنت ثم تقوم ببيع الإضافات أو الأدوات المقدمة في الشرح. 

جمع التبرعات متابعين قناتك على تليجرام

قد تبدو لك للوهلة الأولى انها طريقة مجانية باعتبار أن عبارة التبرعات تعني العطاء دون مقابل و هو ما يكون في بادئ الأمر. حيث يمكنك انشاء محتوى مجانا و نشره في قناة تليجرام الخاصة بك، و من ثم تستطيع استثمار هذا الكم من المعلومات عن طريق مطالبة الأشخاص بالتبرعات كي تتمكن من تقديم محتوى محترم، بنفس الجودة و مجانا. صدقني متابعي العزيز أن هذه الطريقة تمكنك من تحقيق دخل لا بأس به. تمارس هذه الطريقة في منصات أخرى نذكر منها على سبيل الذكر لا الحصر: اليوتيوب.

بيع المنتجات و الخدمات الخاصة

ليست الاشتراكات المدفوعة الشيئ الوحيد الذي يمكنك بيعه من خلال قناتك. في الأساس، تستطيع بيع أي منتج أو خدمة تقريبا. مثلا، إذا كنت تملك علامة تجارية خاصة بك أو كنت  بائعا لمنتوج معين عبر منصات تجارية  يمكنك الترويج لمنتوجك و خدماتك للجمهور المسجل في التطبيق اضافة إلى الحصول على عملاء جدد.

بيع قناتك على التليجرام

بعد انشاء قناتك على التليجرام و مشاركتها مع الآخرين، تستطيع عند وصولك إلى مستوى معين بيعها لشخص آخر قصد استكمال العمل عليها من خلال نشر محتوى في نفس المجال و بنفس القيمة. 

الربح من برمجة البوتات على تليجرام

مع تزايد انتشار التليجرام و تزايد عدد مستخدميه خاصة كمصدر ربح مادي. فمن المؤكد أنه قد اعترضتهم كلمة بوت bot. سنبحث في بادئ الأمر عن تفسير مبسط و سهل لهذا المصطلح الجديد و من ثم سننتقل إلى شرح طريقة الربح منه.

تعريف مصطلح بوت Bot

ظهرت في منتصف سنة 2015 في تطبيق تليجرام. هو نوع من الروبوتات الصغيرة أو يمكن اعتباره واجهة جديدة لتسهيل الحوار و أشكال مختلفة من المحادثة. الروبوت هو نظام رد تلقائي على رسائلنا بناء على محتواها. يتميز التليجرام بمجموعة متنوعة من الروبوتات تؤدي وظائف مختلفة. إنه يعمل تماما مثل شخص حقيقي أمام محادثة، كما أنها تستجيب لأوامر المستخدم. إذا أردت استخدام بوت، كل ما عليك فعله هو التوجه إلى متجر البوت و شراء النوع الذي تريده. الشيئ الذي لا نستطيع التغافل عنه عند حديثنا عن البوتات، أن هذه الأخيرة تعتمد على الذكاء الإصطناعي، فإنها ستتحسن كلما تقدمت.

كيف نستطيع استغلال هذه البوتات لتحقيق الربح؟

تستطيع هذه البوتات القيام بمهام مختلفة، توكل اليها بطلب من المستخدم. من بينها نذكر:

  •  سحب و نشر معلومات باستخدام خاصةالنشر RSS

تساعد هذه البوتات على نشر كم هائل من المعلومات دون كتابة أي شيء. كل ما عليك فعله هو ربطها بمواقع معينة أو عبر ربطها مع قناة من قنوات التليجرام.

  •  توسيع قناتك بزيادة عدد المشاركين
  •  يحتوي كل بوت على قناة خاصة به، و على متجر يمكنك من خلاله شراء كل ما يلزمك.

 تستطيع باستخدامك للبوت اكتساب نقاط تمكنك من الدخول للمتجر و شراء الآلات. يختلف ثمنها حسب النقاط التي قمت بتجميعها. قد تتسائل عزيزي المتابع، أين الربح و نحن لم نأتي على ذكر أي عملة نقدية و لا إلى تحويل نقدي. و هذا ما سيكون موضوع حديثنا في الفقرة التالية.

كيفية ربح البيتكوين من تطبيق التليجرام

البيتكوين هي عملة إلكترونية ظهرت في السنوات الأخيرة و أصبحت رائجة كثيرا في التعاملات العالمية. لكن ما يميز هذه العملة هو ارتفاع قيمتها بشكل مفاجئ خلال نهاية سنة 2020 و بداية سنة 2021، فسعرها يرتفع بشكل يومي. 

إذا ما أردت ربح البيتكوين، يمكنك اتباع المراحل التالية:

  1.  أولاً نقوم بفتح التليجرام واذهب إلى مكان البحث ثم قم بكتابة أول بوت أنشئ ليستخدم في عملية الربح
  2. اضغط على زر start
  3. قم باختيار اللغة التي ترغب بها.

هنا يقوم البوت بارسال روابط الطرق الحديثة المستخدمة في ربح البيتكوين إلى هاتفك الشخصي. أو يتم إرسال لك روابط مواقع عند زيارتها و مشاهدة الإعلانات تربح منها القليل من عملة البتكوين. 


نرجو عزيزي القارئ أن نكون قد أجبنا على بعض التساؤلات التي تدور بذهنك حول طريقة الربح من تطبيق التليجرام. 





وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-