القائمة الرئيسية

الصفحات

سعر و مواصفات هاتف شاومي مي 11 الترا

 في 29 مارس 2021 من الصين و بالتحديد من مدينة بيكين, أعلنت شركة شاومي عن آخر اصدارتها شاومي مي 11 الترا. الذي أحدث ثورة في مجال الهواتف الذكية و الذي سيتوفر في الأسواق بحلول أفريل 2021 بسعر يناهز 914 دولار و مواصفات تغري المستخدمين.


سنقدم لك من خلال هذا الحيز من المقال, إلى أهم مميزات هذا النوع الجديد من الهواتف الذكية.

مواصفات هاتف Xiaomi mi 11 ultra

جسم الهاتف:
  1. أبعاده: 164  x 74,6x 8,4  ملم.
  2. وزنه : 234 غرام
  3. خامات الهاتف: واجهة زجاجية, ظهر سيراميك و إطار من الأليمنيوم.
  4. يضم هذا الهاتف درج به مدخلين لإضافة بطاقتي اتصال من النوع نانو.  و يتصل هاتف  Xiaomi mi 11 ultra بشبكات المحمول المزودة بتكنولوجيا الجيل الخامس للاتصالات 5 G.

شاشة الهاتف:
تم تجهيز شاومي مي 11 الترا بشاشة WQHD منحنية مقاس 6.81 بوصة و 120 هارتز. صنعت هذه الشاشة بمادة E4  و المغلفة بزجاج Gorilla Glass Victus لتوفير مقاومة عالية للسقوط و الخدوش. توفر هذه الشاشة ذروة سطوع تبلغ 1700 شمعة في المتر المربع الواحد, إضافة إلى إمكانية إعادة إنتاج 1.07 مليار لون.
المفاجأة في هذا الاصدار هو تواجد شاشة ثانوية صغيرة في الخلف. لا تعمل هذه الشاشة فقط لعرض المعلومات الأساسية للمستخدم مثل التاريخ, الوقت, الإشعارات... لكن يمكن أن تكون بمثابة مرآة سلفي عند التقاط الصور.

الصوت:
صوت واضح جدا كوضوح الصورة على شاشة الهاتف. يعتمد الجهاز تصميم مكبر صوت مزدوج بدقة 1216 P أكثر قوة في الجزء السفلي من الجهاز.

الكاميرات:
يتميز شاومي مي 11 الترا بالكميرات الثلاثة الإحترافية فائقة القوة. و التي تم دمجها مع البرامج المتقدمة مما أكسبها المركز الأول في تصنيف DXOMARK. تتميز الكاميرا الأساسية بدقة 50 ميجابكسل، مصحوبة بأكبر مستشعر الذي تم تطويره بالشراكة مع شركة سامسونج. مما يضمن جودة الصورة و تمثيلا دقيقا و دينامكيا للضوء و الظل. كما هو الحال, بالنسبة للكاميرا ذات الزاوية فائقة الإتساع و التي تمكن من إلتقاط مجال الرؤية 128 درجة بشكل مذهل. يأتي هاتف xiamo Mi 11 Ultra مزودا بعدسة زوم بصري 48 ميجابكسل قادرة على تقريب هجين 10x و تقريب رقمي 120 x. كما أن هذا الجهاز يعتمد على تقنيات Dual Native ISO fusion و  Stragger- HDR التي تم الإبتداء بالعمل بها لأول مرة بواسطة Mi 10 Ultra. بإعتبار كل هذه الميزات, نجد أن شاومي مي 11 الترا يعمل جيدا عند تصوير مقاطع الفيديو. تدعم كل هذه الكاميرات الثلاث فيديو بدقة عالية.

البطارية:
صنعت البطارية من مادة الليثيوم بوليمر و سعة تقدر ب 5000 ملي امبير. يمكنك شحن بطاريتك 100٪ في 36  دقيقة و التي تكفي لمدة تزيد عن 24 ساعة.
تقوم عملية الشحن على تقنية الشحن التوربيني السلكية 67 واط و 67 واط اللاسلكية. مع تقنية التحكم متعددة المستويات يمكنك زيادة سرعة الشحن  بنسبة 10٪.

المظهر الخارجي
صنع شاومي مي 11 الترا من السيراميك المتميز, مما يضفي إحساسا ناعما و راحة اليد ليظهي بمظهر لامع و راق.
الجهاز متوفر بلونين رائعين الأبيض و الأسود.
يعمل الهاتف بواجهة المستخدم Miui 12.5 و الخاصة بشركة شاومي و هي مبنية على نظام التشغيل اندرويد 11.

الذاكرة
تصل سعة الرام إلى 16 جيجا بايت. أما الذاكرة الداخلية فتأتينا من نوع UFS 3.1 الذي يتميز بسرعة كتابة و قراءة البيانات.

عيوب شاومي مي 11 الترا

بالرغم من كل هذه المميزات المغرية و خاصة عشاق التصوير الفوتوغرافي، نجد أنه لا يخلو من العيوب.
نذكر منها التالي:
  •  لا يدعم شاومي مي 11 الترا إضافة بطاقات توسيع الذاكرة.
  • كاميرا السلفي لم تقدم أي إضافة مقارنة بالهواتف المنافسة.
  •  لا يدعم الهاتف مدخل منفصل للسماعات.
  •  لا يدعم شاومي مي 11 الترا نظام الراديو اف ام.

reaction: