القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية قفل الملف الشخصي فيسبوك

 تحرص شركة الفيس بوك على تخصيص اضافات تعمل على حماية خصوصية المستخدمين، حيث بدأت Facebook منذ سنة 2018 على حماية صورة الملف الشخصي أما اليوم تم إضافة ميزة جديدة تعمل على قفل الملف الشخصي فيسبوك. و اليوم في هذه التدوينة سوف نتعرف على طريقة قفل الملف الشخصي فيسبوك. يذكر أن هذه الطريقة لا تعمل في كل بلدان العالم و لذلك يجب عليك تطبيق الشرح حتى تنجح في تفعيل تفعيل ميزة قفل الملف الشخصي فيسبوك. 

كيفية قفل الملف الشخصي على فيسبوك



ما هي ميزة قفل الملف الشخصي على الفيسبوك؟

إن تفعيل خيار قفل ملف شخصي فيسبوك يعني غلق و تقييد المعلومات التي ممكن الإطلاع عليها من قبل المستخدمين  غير اصدقائك. حيث تعمل هذه الميزة على إخفاء المشاركات العامة، كذلك إظهار بعض المعلومات في قسم " حول" و ذلك اعتمادا على إعدادات الخصوصية للحساب. أيضا يمكن إظهار صورة الملف الشخصي و صورة الغلاف فقط للأصدقاء و لا يمكن عرض أبعاد الصورة أو تكبيرها إذا لم يكن المستخدم في قائمة أصدقائك.

قفل الملف الشخصي في الفيس بوك لا يعني عدم القدرة على إلغاء ميزة التفعيل إذا لم تنل اعجابك حيث لن تأثر سلبا على حسابك إذا أحببت حذف عملية التفعيل.


كيفية قفل الملف الشخصي على الفيس بوك

أصبح اليوم من الممكن قفل ملفك الشخصي على تطبيق الفيسبوك سواءا كنت تستخدم تطبيق فيس بوك أو تطبيق فيسبوك لايت، كذلك هذا الشرح يمكن استخدامه على هواتف الاندرويد أو الأيفون. كما سبق و ذكرنا في بداية المقال هذه الميزة متوفرة فقط في بعض البلدان مثل الهند، بنغلاداش و المملكة المتحدة... و في حال لم يقع توفير هذه الميزة في بلدك قد تبحث عن برامج vpn لعلها تنجح في تغيير ip الهاتف و تقوم من خلالها بتفعيل خيار غلق ملف الفيسبوك الشخصي.





طريقة قفل الصفحة الشخصية على الفيس بوك


  1. فتح تطبيق فيسبوك لايت من الجوال.
  2. التوجه إلى إعدادات حسابك على الفيس بوك.
  3. الذهاب إلى خيار اللغة ثم تقوم بتغيير لغة الحساب إلى الهندية و توجد هذا اللغة في الخيار 7 قبل آخر خيار في اللغات. 
  4.   ملاحظة: هنا يجب عليك تذكر لوجو الخاص بتغيير اللغة و ذلك تجنبا للوقوع في مشكلة بسبب عدم القدرة على قراءة اللغة الهندية.
  5. بعد إختيار اللغة الهندية تقوم بتحديث الملف الشخصي ثم تنقر على الثلاثة النقاط و تضغط على اللوجو الخاص بالقفل.
  6. بعد النقر على ميزة قفل الملف التعريفي تقوم بالضغط على تفعيل هذه الإضافة.
  7. في النهاية كل ما عليك هو إعادة ضبط لغة التطبيق.


شرح اليوم يتطلب تنزيل هذا الإصدار من تطبيق فيسبوك لايت حتى تنجح طريقة قفل الملف الشخصي في الفيس بوك. 


يعتبر تفعيل ميزة تطبيق قفل الملف الشخصي على facebook ضمان أكثر لحماية حسابك من أعين المتطفلين كذلك حماية من إنذارات حقوق النشر. و في حالة عدم القدرة على قفل بروفايل الفيس بوك يجب عليك التعديل على إعدادات الخصوصية يدويا من الفيسبوك حتى تضمن أكثر حماية للحساب من التجسس.


reaction: