القائمة الرئيسية

الصفحات

عرض شاشة الهاتف على التلفاز للاندرويد

مشاركة شاشة الهاتف على التلفاز ومشاهدة محتوى الجوال على شاشة كبيرة يعتبر شيئ جميل خاصة عند عرض المسلسلات, الأفلام ومباريات كرة القدم. طريقة مشاركة شاشة الهاتف تختلف حسب نوع الهاتف كذلك نوع جهاز التلفزة وتعتبر اسهل طريقة يتم من خلالها ربط التلفاز مع هاتف الاندرويد عندما تكون التلفاز من الأجهزة الحديثة التي تدعم خاصية الإتصال بشبكة الواي فاي. وفي مقال اليوم على مدونة اندرويدر نعرض لكم بعض أشهر الطرق التي يتم بها عرض شاشة كل أنواع الهواتف الذكية على مختلف أجهزة التلفاز الحديثة و القديمة.

عرض شاشة الهاتف على التلفاز للاندرويد



كيفية عرض شاشة الهاتف على التلفاز

تعد خاصية Screen Mirroring اسهل طريقة عرض محتوى الهاتف على جهاز التلفزة بدون إستخدام كابل أو أي جهاز آخر, هذه الميزة متوفرة في بعض الهواتف الذكية يمكن تشغيلها مباشرة أو إذا كان هاتفك لا يتوفر على ميزة ربط الهاتف مع التلفاز يمكن تحميل تطبيق Screen Mirroring With TV من متجر جوجل بلاي مع الإعتماد على شبكة الواي فاي في عملية الربط بين جهاز تلفزة ذكي Smart TV و هاتف.


تحميل تطبيق عرض ساشة الهاتف على التلفاز

يمكن تحميل تطبيق مشاركة شاشة الجوال مع التلفاز من متجر جوجل بلاى بدون الحاجة إلى البحث عن مصادر خارجية أو نسخة apk, هذا البرنامج الذي يعد من أفضل تطبيقات ربط الهاتف مع تلفاز samrt متوفر بشكل مجاني ومتوافق مع نظام اندرويد 4.2 كأقل نسخة من أنظمة التشغيل, أيضاً حجم هذا البرنامج لا يتجاوز 5.6 ميجا بايت وهو يدعم اللغة الإنجليزية فقط.


عرض شاشة الهاتف على التلفاز العادي

مشاركة شاشة الموبايل مع التلفاز القديم بدون الحاجة إلى إستخدام تطبيق أو إستخدام شبكة الإتصال Wi-Fi حيث يتم عرض الشاشة على التلفزة إما من خلال إستخدام كابل HDMI الذي يضمن لك فرصة ربط الهاتف مع التلفزه إذا كان التلفاز من النوع القديم أو إستعمال جهاز محول من كابل usb type c إلى خاصية الاتصال عبر HDMI. كما يوجد بعض الأجهزة التي تشتغل مثل الوسيط أو المحول بين الجهازين مثل جهاز Anycast الذي يتم ربط بالتلفاز عن طريق منفذ الاتصال HDMI وتقوم من خلال تطبيق مشاركة الشاشة بالإتصال بجهاز  Anycast, هذا الجهاز متوفر في الأسواق العربية و لا يتجاوز سعره 10 دولار.


يتم إختيار طريقة عرض شاشة الهاتف على جهاز التلفزة حسب نوع الهاتف كذلك حسب نوع التلفاز و رغم إختلاف الطريقة و لكن النتيجة واحدة وهي مشاهدة محتوى الهواتف الذكية على التلفاز.


reaction:

تعليقات