القائمة الرئيسية

الصفحات

تطبيق ولي الامر سلطنة عمان

تطبيق ولي الامر سلطنة عمان هو موضوع مقالنا لليوم, إذا ما كنت مهتما بمعرفة كل ما يهم هذا البرنامج تابعنا عزيزي القارئ على موقعنا اندرويدر. لقد اختارت العديد من دول العالم التوجه نحو تطوير طرق و أساليب العملية التعليمية, لاسيما في ظل الظروف الصحية العالمية و ما أدت إليه إنتشار جائحة كورونا من تعطل العديد من مجالات حياتنا. من ضمن هذه الدول نجد سلطنة عمان التي إختارت إنجاح العملية الدراسية و ذلك عبر الربط بين وزارة التعليم, المدارس و الأولياء من خلال تصميمها لتطبيق ولي الامر.

تطبيق ولي الامر سلطنة عمان



طرح هذا البرنامج العديد من التساؤلات في صفوف أولياء الامور و التي تتمحور حول: ماهية هذا التطبيق و خدماته, كيفية تحميل تطبيق ولي الامر للاندرويد وتثبيته على جوال اندرويد إلى جانب شرح طريقة التسجيل في تطبيق ولي الامر.


شرح تطبيق ولي الامر

هو أحدث تطويرات بوابة سلطنة عمان التعليمية تحت إشراف وزارة التربية والتعليم في الفترة الأخيرة. جاء هذا البرنامج لتقديم خدمات متنوعة و ذلك عبر الربط بين ثلاث جهات مختلفة: وزارة التربية, المدارس و أولياء الامور. 


خدمات برنامج الدراسة ولي الأمر عمان 

يقدم تطبيق ولي الامر في سلطنة عمان مجموعة من الخدمات إلى الطلاب و من بين هذه الخدمات نذكر:

  1. مراقبة نتائج و تقدم أطفالهم طوال العام الدراسي.
  2. تسهيل التواصل مع الإطار التربوي من إدارة و مدرسين في أي وقت.
  3. متابعة حالات الغياب و التأخر.
  4. الإطلاع على الجدول المدرسي.
  5. تحديد المواد الاختيارية حسب الرغبة.
  6. متابعة الاشعارات و الفعاليات المبرمجة.


تحميل تطبيق ولي الامر للاندرويد

يبلغ حجم هذا التطبيق 20 ميجابايت و يمكنك تنزيل ولي الأمر سلطنة عمان على هاتف الاندرويد أو الايفون. برنامج ولي أمر سلطنة عمان يعتبر بوابة تعليمية نموذجية حيث يمكن تنزيل تطبيق ولي الأمر البوابة التعليمية بصفة آمنة و مجانية عبر الولوج إلى موقع البوابة التعليمية الخاص بسلطنة عمان أو يمكن تحميل نسخة apk من تطبيق ولي الامر.


 كيفية استخدام برنامج ولي الامر

بعد تنزيل هذا التطبيق على جوالك, يجب عليك انشاء حساب خاص بك للاستعلام على الطالب. يمكنك فعل ذلك باتباعك للخطوات التالية:

  • يجب عليك في بادئ الأمر أن تكون مسجلا ضمن البوابة التعليمية و ذلك من خلال إرسال رسالة إلى الرقم 90390 و ترك مسافة و كتابة الرقم المدني.
  • إدخال إسم المستخدم و كلمة السر الخاصة بك و من هنا ستظهر لك على شاشتك بيانات الطالب الخاصة به. و من بين هذه المعلومات التي سيتم إرسالها إلى أولياء الأمور نجد: إسم الطالب, رقمه, جناحه, اسم المدرسة المرسم بها, الرمز و الرقم الخاص به حيث يتلقى الدروس و المعلومات.
  • ستكون هذه البيانات الخاصة المتاحة لأولياء الأمور هامة و سرية للغاية. لذلك وجب التأكد من عنوان البريد الإلكتروني و رقم الهاتف عند إنشاء الحساب لأنه سيتم إستخدامها من قبل الوزارة لمشاركة نتائج الطلاب.
  • عند فتح هذا التطبيق يمكنك الإستعلام على العديد من الأشياء فمثلا يمكنك معرفة حالات الغياب و ذلك من خلال الضغط على ثلاث خطوط من يمين أعلى الشاشة. كما تستطيع تحديد تاريخ الغياب و سببه. ليس ذلك فقط, فإن برنامج ولي الامر يتيح لك تصفح أقسام أخرى كالتي تخص مثلا الجدول المدرسي و التقويم و تحويل طالب من مدرسة إلى مدرسة أخرى إلكترونيا.


يحرص تطبيق ولي الامر تسهيل الإطلاع على مستوى التحصيل الدراسي, الإنضباط و السلوك العام للطالب داخل صفوفهم الدراسية.


reaction: