القائمة الرئيسية

الصفحات

حول هاتفك إلى برنامج كشف المعادن والكنوز

 البحث عن المعادن وبصفة خاصة عن الذهب أصبح هاجس الشباب العربي في السنوات الأخيرة, ومع إنتشار العديد من الصور عن إكتشاف كنوز دفينة في مناطق مختلفة من العالم العربي عبر مواقع التواصل الإجتماعي شهد هذا المجال إهتمام عدد كبير من الهواة في مجال البحث عن الكنوز الدفينة تحت الأرض. ولكن مع التطور التكنولوجي أصبح هنالك العديد من أجهزة كشف المعادن وتحديد نوعها قبل إستخراجها من تحت الأرض, حيث يستخدم المبتدئين أجهزة كاشفة للمعادن عن طريقة الموجة الكهرومغناطيسية.

حول هاتفك إلى برنامج كشف المعادن والكنوز


جهاز البحث عن الذهب للمبتدئين يعمل وفق تردد منخفض يرسل تيار كهربائي الذي يتحول إلى حقل مغناطيسي نحو الأرض وعند إصطدام الموجة الكهرومغناطيسية بجسم مصنوع من المعدن يقوم هذا المعدن بدوره بإعادة إرسال الموجة إلى جهاز الكشف عن المعادن. وفي ظل التطور التكنولوجي ظهرت في السنوات الأخيرة مجموعة من برامج كشف المعادن للأندرويد توفر خدمة البحث عن أنواع مختلفة من المعادن بإستخدام تطبيقات متوفرة في متجر جوجل بلاي.


كيف يعمل برنامج كشف الذهب للاندرويد

تعتمد تطبيقات الكشف عن الذهب للأندرويد على الحساسات المغناطيسية الموجودة في الهواتف الذكية الحديثة, وتعمل الحساسات على قياس الموجات المغناطيسية حول الهاتف. ويكتشف هذا النظام التغييرات في المجال المغناطيسي الناتجة عن الأجسام المعدنية القريبة من الهاتف حيث لا يمكن إستخدام مثل هذه البرامج في البحث عن المعادن التي تكون بعيدة جداً على الهاتف.

برنامج كاشف المعادن عندما يستقبل الموجات المغناطيسية عن طريق الحساسات يقوم بتحويلها إلى رسم بياني أو مجموعة من وحدات القيس ثم يصدر صوت تنبيه حتى يتفطن صاحب الهاتف إلى المعادن القريبة منه. يذكر أن هذا النوع من التطبيقات ليست دقيقة في عملية البحث عن المعادن والذهب نظراً لكون مجال البحث يجب أن لا يتجاوز مسافة 30 سنتيمتر. أيضاً لايمكن أن تحدد برامج إكتشاف المعادن نوع المعدن سواء كان من الذهب أو من أي مادة أخرى لذلك لا يجب الإعتماد بشكل كبير على هذا النوع من البرامج في البحث.


أفضل برنامج كشف معادن للاندرويد

يوجد عدد كبير من التطبيقات المجانية التي توفر خدمة البحث عن المعادن للهواتف الذكية, وفي هذا المقال سوف نقدم لكم أشهر برامج كشف الذهب التي يمكن تحميلها من المتجر الرسمي لتطبيقات هواتف الأندرويد.

برنامج كشف المعادن Metal Detector

تطبيق metal detector يعد من أكثر برامج البحث عن المعادن تحميلاً في متجر جوجل بلاي حيث تجاوز عدد تحميلات هذا التطبيق 10 ملايين, والجميل في هذا البرنامج التصميم الرائع للتطبيق والواجهة البسيطة مما يسهل إستخدام البرنامج وبمجرد إكتشاف المعادن يعرض التطبيق على الواجهة مؤشر رقمي حول المعدن المكتشف. برنامج إكتشاف المعادن metal detector يعمل على الهواتف الذكية الحديثة التي تحتوي على حساس مغناطيسي.

تحميل برنامج كشف المعادن metal detector

التطبيق متحصل على تقييم 4 نجوم وهذا دليل على رضاء المستخدمين حيث وصل عدد التحميلات من متجر جوجل بلاي أكثر من 10 مليون, كما أن حجم البرنامج صغير جدا حيث لا يتجاوز حجمه 4 ميجابايت ويمكن تحميل برنامج كشف المعادن من هنا.


تطبيق البحث عن الذهب Gold Metal Detector

تطبيق Gold Metal Detector يعد أفضل برنامج كاشف للذهب وكل أنواع المعادن للأندرويد, التطبيق مجاني ومتوفر على متجر بلاي حيث يتميز بسهولة الإستخدام كما يعمل عن طريق المستشعر الموجود في الموبايل للمجال المغناطيسي. فكل ما عليك عند فتح البرنامج الضغط على أيقونة البحث حتى يبدأ التطبيق في البحث عن الذهب والفضة القريبة من المجال المغناطيسي للهاتف. هكذا عن طريق هذا التطبيق يمكن البحث مثل عمال المناجم عن المعادن الثمينة القريبة من جهاز الهاتف.

تحميل برنامج البحث عن الذهب تحت الأرض

برنامج Gold Metal Detector متاح في متجر جوجل بلاي لهواتف الاندرويد حيث تجاوز عدد تحميلات التطبيق أكثر من مليون مرة كما تم تقييم هذا البرنامج ب 3.9 نجمات مما يدل على رضاء المستخدمين عن قدرة هذا التطبيق على كشف الذهب والمعادن.


تنبيه: لا يوجد تطبيقات تعمل عن طريق الأقمار الصناعية عند البحث على الذهب والمعادن النفيسة, حيث لا يمكن أن يمتلك شخص عادي برنامج كشف مناجم الذهب والألماس بإستخدام الأقمار الصناعية. هذه التقنيات الحديثة يتم إستخدامها فقط من قبل الحكومات والدول المتقدمة لإعتبار أن هذه العملية مكلفة جداً ولذلك لا يوجد تطبيق يشتغل على نظام الأندرويد يبحث عن المعادن بكل أنواعها بإستخدام التقنيات الحديثة عبر الأقمار الصناعية.


reaction: