القائمة الرئيسية

الصفحات

إسترجاع أرقام الهاتف المحذوفة للأندرويد بدون برامج

 فقدان أرقام الهاتف تعتبر من بين المشاكل الشائعة التي يعاني منها مستخدمي الهواتف الذكية, ولكن مع تطور أنظمة الهاتف إلى جانب توفر مجموعة كبيرة من التطبيقات في متجر جوجل بلاي أصبحت هذه المشكلة لا تشكل مصدر قلق وإزعاج. عملية إسترجاع أرقام الهاتف المحذوفة تتم عن طريق بعض الخدمات المتوفرة في الأجهزة الذكية, هذه الخدمات تقدم لك إمكانية إستعادة الأرقام المحذوفة حتى إذا قمت بعمل فورمات للجهاز أو عند إستخدام جوال جديد يمكن نقل الأرقام من الهاتف القديم بطريقة سهلة جداً. وإذا كنت حذفت جهات الإتصال الموجودة في الهاتف الخاص بك وتبحث عن شرح لكيفية إسترجاع الأرقام من بطاقة السيم Sim بدون برامج مع ضمان نجاح الطريقة حتى وإن كنت لست محترفاً في التقنية فأنت في المقال المناسب وسوف تجد في هذا الشرح أكثر من طريقة يمكن إستخدامها عن إستعادة الأرقام المحذوفه من الموبايل.

إسترجاع أرقام الهاتف المحذوفة للأندرويد بدون برامج


إسترجاع أرقام الهاتف من بطاقة سيم Sim

عند مواجهة مشكلة فقدان الأرقام من الهاتف كل ما عليك التأكد من إمكانية إستخدام شريحة الموبايل كوسيلة لإسترجاع جهات الإتصال ولكن إذا كنت متأكد من عدم حفظ الأرقام على الشريحة  فتوجه مباشرة إلى طريقة أخرى لأن هذه الطريقة لن تستطيع عن طريقها إسترجاع الأرقام المحذوفة.

إسترجاع أرقام الهاتف من بطاقة سيم Sim


إذن كل ما عليك هو الإعتماد على بطاقة سيم الموبايل لإستعادة جهات الإتصال عن طريقة تطبيق المراحل التالية:

  1. قم بفتح خدمة جهات الاتصال ثم سوف تجد إما في أسفل الشاشة أو في الأعلى خيار الإعدادات.
  2. عند الدخول إلى الإعدات تقوم بتفعيل خيار إظهار جهات الإتصال, حيث يمكن إذا كان هذا الخيار غير مفعل أن تفقد كل الأرقام.
  3. ثم تعود إلى الإعدادات وتقوم بإختيار إستيراد وتصدير الأرقام.
  4. إذا كان الهاتف يوفر خدمة إستخدام شريحتان من بطاقة سيم يمكن الدخول إلى كل بطاقة Sim وتنقر على خيار إسترجاع جهات الإتصال المسجلة فيها.


استرجاع أرقام الهاتف المحذوفة عن طريق الفيسبوك

تطبيقات التواصل الإجتماعي مثل الفيسبوك لا تقدم فقط خدمة التواصل بين الأفراد حيث يمكن الإعتماد على كل من تطبيق المسنجر والفيس بوك لإسترجاع ارقام الهاتف المحذوفة. كما نعلم يقوم تطبيق الفيس بوك بجمع العديد من المعلومات عن صاحب الحساب وفي بعض الأحيان يقوم المستخدمون بتفعيل خيار التعرف على حسابات الأصدقاء عن طريق تفعيل خيار جهات الإتصال, وهذا الخيار يمكن إستخدامه عند فقدان أرقام الهاتف من الموبايل والبحث عن كيفية إستعادة تلك الأرقام المحذوفه. فكل ما عليك هو الدخول إلى هذا الرابط في المسنجر إدا كنت تبحث عن طريقة إستعادة جهات الإتصال وسوف تجد جميع الأرقام التي وقع حذفها من الهاتف.


إسترجاع أرقام الهاتف المحذوفة من جوجل عن طريق جيميل Gmail

استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف عن طريق حساب جوجل Gmail تعد من أكثر الطرق الفعالة, كما نعلم عند شراء هاتف جديد تقوم في البداية بإنشاء حساب جوجل بلاي جديد بإستخدام جيميل. وفي هذه الحالة عند فتح حساب جوجل يقوم بمزامنة كل جهات الإتصال الموجودة في الهاتف والعديد من المعلومات الأخرى عن صاحب الحساب وإذا قمت بعمل فورمات للهاتف أو إعادة ضبط المصنع يمكن إستخدام هذه الميزة لإسترجاع الأرقام المحذوفة. وفي مايلي طريقة معرفة جهات إتصالك التي تم تسجيلها في جوجل جيمايل إلى جانب كيفية تصدير هذه الأرقام إلى الهاتف الخاص بك:

إسترجاع أرقام الهاتف المحذوفة من جوجل عن طريق جيميل Gmail


  • فتح متصفح الجوال والدخول إلى هذا الرابط.
  • تسجيل الدخول إلى حساب جيميل المستعمل قبل عمل فورمات.
  • النقر على خيار جهات الإتصال حتى تظهر لك قائمة الأرقام التي تمت مزامنتها سابقاً مع الحساب.

هذه الأرقام يمكن إعادة تصديرها إلى جهاز الأندرويد من خلال الدخول إلى Gmail أيضاً يمكن إستيراد كل جهات الإتصال التي وقع تسجيلها مؤخراً, وإذا لم تظهر لك الأرقام فهذا يعني أن خيار المزامنة لم يقع تفعيله عند تسجيل الأرقام في الموبايل.


reaction: