القائمة الرئيسية

الصفحات

تطبيق سهل الكويت أول منصة خدمات إلكترونية

 ينتظر الشعب الكويتي إصدار النسخة الأولى من تطبيق سهل في الكويت, هذا البرنامج الذي من المنتظر إطلاق النسخة الأولى منه لهواتف الأندرويد والأيفون قريباً. تطبيق سهل يعد ثورة جديدة في مجال الخدمات الالكترونية في دولة الكويت, التطبيق يعتبر منصة حكومية تقدم خدمات متنوعة للشعب الكويتي وللمهاجرين المقيميمين في الدولة.

تطبيق سهل الكويت أول منصة خدمات إلكترونية


الهدف من إطلاق هذه النافذة الحكومية الحد من مشاكل الفساد في الدولة كذلك سرعة الخدمات المسداة للمواطنين, وبتكليف من مجلس الوزراء الكويتي يشرف الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات على مشروع إنشاء تطبيق حكومي يقدم خدمات إلكترونية بدولة الكويت بالتنسيق مع كل الأطراف الحكومية ذات الصلة بالخدمات حتى تلقى هذه المنصة نجاح في البلد. كما تم تكليف الهيئة العامة للإتصالات وتقنية المعلومات بإقرار الإجراءات اللازمة حول سياسة الحوسبة السحابية في دولة الكويت وذلك لضمان تحقيق خدمات تكنولوجية حديثة تشمل كل الأشياء التي تخص كل من يقطن في هذا البلد.


برنامج سهل يعد الطريق الأسهل لإنجاز المعاملات الإلكترونية مع كل الجهات الحكومية, حيث كل ما عليك تحميل التطبيق بمجرد إضافتة في متاجر التطبيقات ثم قم بإنشاء حساب في تطبيق سهل الكويت وعبره يمكن التواصل مع كل الجهات الحكومية التي تم إضافتها في البرنامج. ومن المنتظر عند الإنطلاق الفعلي للتطبيق توفير 11 جهة حكومية في مقدمتهم وزارة الداخلية, القوى العاملة, بنك الإئتمان والمؤسسة العامة للرعاية السكنية ثم تدريجياً سوف يقع إضافة بقية الجهات الحكومية, وقع الإختيار على 11 جهة حكومية في البداية حسب تصريح دكتورة رنا الفارس بسبب الإجراءات الحكومية اليومية للمواطن مع هذه الجهات.


تطبيق سهل بمجرد فتح حساب يمكن أن يرسل لك إشعارات كثيرة من الدولة على حسب معاملاتك مع الإدارات الحكومية في الدولة كذلك سوف تصلك أيضاً المخالفات المرورية بمجرد إرتكاب المخالفة مع إمكانية تسديد مبلغ المخالفة في نفس اللحظة التي يصلك الإشعار عبر التطبيق. تطبيق سهل لا يقتصر على إعلام المواطن بالمخالفات المرتكبة حيث يمكن أن يصلك إشعار على سبيل المثال إذا هنالك صيانة في مكان ما من قبل وزارة الكهرباء وسوف يتم قطع التيار الكهربائي على تلك المنطقة, أما عن تاريخ إصدار النسخة الأولى لم يتم إلى حد الآن تحديد التاريخ ولكن من المرتقب صدور برنامج سهل في الكويت مع نهاية سنة 2021.


تحميل تطبيق سهل الكويت

كما سبق وذكرنا مازال المواطن الكويتي ينتظر إصدار البرنامج ولكن حسب آخر الأخبار يمكن تنزيل تطبيق سهل الكويت من متجر جوجل بلاي للأندرويد أو من متجر أي أو أس لهواتف الأيفون مع نهاية السنة الحالية.


reaction:

تعليقات