القائمة الرئيسية

الصفحات

تطبيق سند اخضر بوابة الخدمات الحكومية الرقمية الأردنية

 تطبيق سند أخضر هو منصة إلكترونية يساعد المواطن الأردني في إنجاز العديد من الخدمات الحكومية عن بعد بدون الحاجة إلى التنقل إلى مقر كل إدارة حكومية, برنامج سند الأردن لن يكون بديل للهوية الرسمية بل هو مجرد تطبيق يساعد المواطنين في قضاء الشؤون الحكومية بطريقة متطورة وحديثة. وتسعى الحكومة في المملكة الهاشمية الأردنية إلى إحداث نقلة نوعية في مجال الخدمات الحكومية عن طريق التعويل على التطبيقات لتسهيل الخدمات وتطوير هذا المجال.

تحميل تطبيق سند اخضر الأردن


ماهو برنامج سند الأردن

تطبيق سند اخضر هو منصة إلكترونية توفر مجموعة من الخدمات الحكومية في المملكة الأردنية عبر إستخدام إسم مستخدم وكلمة مرور موحدة حتى يتفادى المواطن مشكلة فقدان كلمة السر, هذا البرنامج يساعد كل أردني في قضاء مجموعة من المعاملات الحكومية بطريقة رقمية عن بعد في كل وقت.

إذن كل ما عليك هو تحميل تطبيق سند الأردن وثم تفعيل الحساب حتى تتمكن من إستخدام هذه البوابة الرقمية.


كيفية تفعيل تطبيق سند

حتى تتمكن من إستخدام تطبيق سند اخضر في الأردن يجب عليك تفعيل تطبيق سند عن طريق فتح حساب في الموقع الخاص ببوابة الحكومة ثم التوجه إلى أقرب محطة سند التي تنتشر في كامل تراب المملكة الأردنية أو التوجه إلى مكتب الأحوال المدنية. وعند الذهاب إلى أقرب مقر من محطات سند أو مكاتب الأحوال المدنية بعد التسجيل في سند سوف يتم تفعيل الهوية الرقمية في مدة لا تتجاوز الخمس دقائق. ومن أجل حماية المعطيات الشخصية من إستغلالها في تطبيق آخر عند التسجيل في تطبيق سند وبمجرد تفعيل الهوية الرقمية يتم إصدار لكل مواطن رمز تحقق خاص به يتكون من 4 خانات يتم إرسال كود الحماية إما في رسالة نصية على رقم الهاتف أو في إيميل على البريد الإلكتروني.

هام: تفعيل تطبيق سند يحتاج إلى فتح حساب على منصة الخدمات الإلكترونية للملكة الأردنية ثم يتم تفعيل الحساب بمساعدة مختص يشتغل في محطة سند أو مكتب الأحوال المدنية.

متطلبات تفعيل الهوية الرقمية سند

حتى يتم الحصول على هوية رقمية مفعلة في تطبيق سند يجب على كل مواطن في مملكة الأردن إحضار كل من هوية الأحوال المدنية مع هاتف ذكي يكون مثبت به تطبيق سند مع توفر خدمة الانترنت على هذا الجهاز أيضاً يجب أن يمتلك صاحب الحساب بريد إلكتروني. وعند التوجه إلى أقرب مركز سند سيتم إستخدام إما رقم الهوية أو عمل مسح للهوية عن طريق الكاميرا ثم سوف يتم إدخال مجموعة من المعلومات الشخصية مثل رقم الهاتف, البريد الإلكتروني, كلمة السر.


الخدمات التي يقدّمها تطبيق سند

برنامج سند يمكن المواطن الأردني من إنجاز العديد من الخدمات الحكومية عن بعد حيث تصل الخدمات التي يقدّمها تطبيق سند إلى حوالي 100 خدمة رقمية في كل من هذه الوزارات والمؤسسات الحكومية: وزارة العدل, وزارة الصناعة والتجارة والتموين, وزارة التنمية الإجتماعية, دائرة مراقبة الشركات, دائرة الأراضي والمساحة, دائرة الأحوال المدنية والجوازات, صندوق المعونة الوطنية, أمانة عمّان الكبرى ومنصة بخدمتكم.


كيفية استخدام تطبيق سند

طريقة إستخدام تطبيق sanad بسيطة جداً ولا تحتاج إلى معرفة كبيرة بمجال الهواتف الذكية والخدمات الرقمية فكل ما عليك هو تحميل برنامج Sanad على الهاتف ثم إذا كنت تكتلك حساب مفعل تضغط على خيار "تسجيل الدخول" وتقوم بإدخال كل من الرقم الوطني وكلمة السر ثم في مرحلة ثانية يجب إما الإجابة على سؤال الحماية أو إلتقاط صورة للتأكد من صاحب الحساب.


تحميل تطبيق سند الأردن

الحكومة الأردنية عند إنشاء هذه البوابة الرقمية كانت تفكر في جميع مستخدمي الأجهزة الذكية ولذلك بمجرد طرح التطبيق في متاجر التطبيقات لم يتم إستثناء أجهزة هواوي حيث يمكن تنزيل تطبيق سند أخضر من متجر آب جالاري أيضاً يمكن تنزيل سند أخضر الأردن من متجر آب ستور لأجهزة الأيفون كما يمكن تحميل برنامج سند للأندرويد عبر هذا الرابط.


تحذير: إستخدام الهوية الرقمية في إنجاز الخدمات الإلكترونية يعتبر مثل الحضور الشخصي لذلك يجب عدم مشاركة معلومات الهوية الرقمية مع الآخرين.


reaction: