القائمة الرئيسية

الصفحات

برنامج تصميم مخطط منزل مودرن مجانا

 تصميم منزل مودرن مجاناً يعتبر شيئ جميل إذا كنت قادر على إنشاء مخطط للبيت مع تحديد كل من المساحة وإضافة كل من الأثاث والديكور فقط عبر إستخدام التطبيقات المجانية, برنامج تصميم المنازل لا يحتاج إلى خبرة في مجال المعمار وتصميم الفلل ولكن هذا لا يعني الإستغناء على أهل الإختصاص من الخبراء في مجال البناء لذلك يجب دائماً عدم الإعتماد فقط على  برامج التصميم أو مواقع التصميم اون لاين بل كل ما عليك عمل مخطط ثم يجب الإستعانة بمهندس معماري من أجل إصلاح بعض الأخطاء في التصميم.

برنامج تصميم مخطط منزل مودرن مجانا


تطبيق اليوم يوفر خدمة تصميم منزل من دور واحد أو تصميم شقة في عمارة حسب المساحة التي تريدها مع إمكانية فرش المنزل وتأثيث الغرف حتى تتمكن من معرفة تكلفة بناء منزل. برنامج Smart Désigner يمنحك فرصة مشاهدة التصميم الإفتراضي للمنزل عبر خاصية ثلاثي الأبعاد 3D وهكذا يوفر لك إمكانية عمل تعديلات قبل بداية عملية البناء.


أفضل برنامج تصميم منازل Smart Designer

توفر مؤسسة محمد بن راشد للإسكان في دولة الإمارات تطبيق يعد الأفضل عربياً في مجال تصميم مخططات المنازل بطريقة مجانية, برنامج المصمم الذكي يقدم لك أحدث الإبتكارات والتجهيزات المنزلية في مجال الإسكان التي يمكن إضافتها للبيت كما يتيح لك برنامج تصميم البيوت Smart Designer إمكانية رسم كل من مساحة قطعة الأرض ومساحة المنزل ثم عند تحديد مساحة البناء يمكن رسم مخطط للهيكل الخارجي للمنزل.


مراحل تصميم منزل مودرن بالهاتف

يعد تطبيق المصمم الذكي من أفضل برامج رسم مخططات المنازل حيث لا يحتاج هذا البرنامج إلى إنشاء حساب مثل بعض التطبيقات الأخرى التي توفر نفس الخدمة كذلك لا يحتاج إلى الإتصال بالنت مثل مواقع تصميم المنازل أون لاين بل كل ما عليك تحميل التطبيق ثم تبدأ في مرحلة تصميم المنزل وفي مايلي خطوات إنشاء مخطط منزل مودرن:

  1. فتح التطبيق ثم النقر على خيار إنشاء مشروع جديد ثم يجب كتابة إسم التصميم.
  2. المرحلة الثانية من عملية تصميم المنزل يتم فيها رسم مخطط قطعة الأرض.
  3. عند الإنتهاء من تحديد الأبعاد الخاصة بقطعة الأرض, إضغط على علامة زائد + أسفل شاشة التطبيق حتى تنتقل إلى مرحلة رسم مساحة البناء.
  4. النقر على زر الإضافة + حتى يتم الإنتقال إلى مرحلة المخطط الإنشائي وفي هذة المرحلة يمكن تعديل على مواقع الأعمدة.
  5. بعد تغيير مواقع الأعمدة, إضغط على زر الإضافة مجدداً ليتم الإنتقال إلى مرحلة رسم الجدران الداخلية مع إمكانية إختيار سمك الجدار.
  6. يمكن مشاهدة كل تغيير على مخطط المنزل عبر النقر على زر ثلاثي الأبعاد ولتكبير التصميم يجب النقر بالإصبعين على شاشة الهاتف.
  7. بعد التأكد من تصميم مخطط دور أرضي تنقر على خيار الإرتفاع وتقوم بإختيار واحد من بين أربعة خيارات لمدى إرتفاع الأعمدة والجدران لجميع الطوابق التي يتم رسمها في هذا التصميم.
  8. الضغط على زر الطوابق وإختيار الرقم 1 لبناء الطابق الأول من التصميم, ثم عند النقر على هذا الخيار سوف يتم الإعتماد على نفس تقسيم مخطط بناء الطابق الأرضي بشكل تلقائي ثم عند الإنتهاء تنقر على خيار رسم سطح المتزل.
  9. بعد الإنتهاء من تصميم مخطط للمنزل تنتقل إلى مرحلة تصميم الديكور عبر الإضافات الموجودة في الشريط أعلى الشاشة.
  10. بعد وضع الديكور المناسب للشقة إنقر على زر حفظ المشروع ثم إنقر على زر المعلومات حتى تظهر لك كافة المعلومات المتعلقة بالمشروع من مساحة الأرض, عدد الأعمدة, مساحة السياج, عدد الجدران وعدد الطوابق.



توضيح: هنالك خيار في أعلى الشاشة بجانب زر معلومات المسكن عند النقر عليه سوف يقدم لك الكلفة الإجمالية للمسكن عبر تقديم قائمة تضم المواد والأسعار التي سوف يتم إستخدامها عند بناء هذا المنزل حسب منطقة دبي.


تحميل تطبيق تصميم المنازل Smart Designer

تطبيق المصمم الذكي متوفر لجميع أجهزة الهواتف الذكية التي تشتغل بنظام الأندرويد وقد تم إصدار النسخة الأولى من تطبيق smart Designer خلال شهر جوان من سنة 2019 وقد تجاوز عدد تحميل هذا البرنامج على الأجهزة الذكية أكثر من 100 ألف عملية تنزيل مع تقييم ب 4 نجوم من قبل المستخدمين مما يدل على نجاح البرنامج في إرضاء المستخدمين, يمكن تحميل برنامج تصميم المنازل من متجر التطبيقات جوجل بلاي .


المميز في تطبيق المصمم الذكي توفير 5 نماذج من التصاميم الجاهزة للمنازل من قبل شركة مؤسسة محمد بن راشد للإسكان يمكن إستخدامها أو تعديلها حسب إختيارك ولكن من بين النقاط السلبية في هذا البرنامج إعتماد نفس مخطط الطابق الأرضي في بقية الطوابق الأخرى أيضاً توقف التحديثات عن التطبيق منذ سنة 2019 مما ينقص من كفائة التطبيق في إضافة آخر الديكورات والأثاث الحديثة.


reaction: