القائمة الرئيسية

الصفحات

لماذا تغير إسم فيسبوك إلى ميتا

 أعلن مالك الفيسبوك مارك زوكربيرج عن تغيير إسم شركة الفيس وذلك بعد آخر تحديث يوم الخميس الفارط, الجدير بالذكر أن التحديثات لن تشمل إسم الشركة فقط حيث بعد أن أصبح من المنتظر تغير اسم الفيس إلى ميتا من المنتظر أيضاً إضافة مجموعة من الخدمات الجديدة من عالم التكنولوجيا و التقنيات الحديثة. وفي هذا المقال نقدم لكم معلومات عن أسباب تغيير اسم الفيسبوك إلى ميتا؟ كذلك معلومات حول معنى كلمة ميتا meta؟


لماذا تغير إسم فيسبوك إلى ميتا


أسباب تغير إسم الفيس بوك

خلال المؤتمر الأخيرة أعلن مارك زوكربيرج مؤسس موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عن تغيير تسمية هذا الموقع إلى ميتا إضافة إلى ظهور مجموعة من الخدمات الجديدة خاصة بعد تخصيص إستثمارات ضخمة في قسم يطلق عليه إسم رياليتي لابس Reality Labs من أجل تطوير مجال الواقع المعزز والإفتراضي. وقال مارك أن من بين أسباب هذه التحديثات سعي شركة ميتا إلى إستخدام التكنولوجيا في عملية التواصل بين مستخدمي تطبيقات التواصل الإجتماعي.


ماذا تعني كلمة ميتا

منذ إعلان إدارة Facebook عن تغيير اسمها إلى ميتا أصبح السؤال المطروح خلال هذه الفترة ماذا تعني كلمة ميتا؟ وإنتشر تفسير إسم شركة meta بين رواد مواقع التواصل حسب اللغة العبرية حيث تعني كلمة Meta  بالعبرية "ميتاً" وأصبح الإسم الجديد لشركة فيسبوك محل سخرية خاصة وأن البعض قال أن سبب هذه التسمية يعود إلى تراجع موقع فيسبوك في الفترة الأخيرة. ولكن حسب الرئيس التنفيذي لشركة meta مارك زوكربيرغ أن طموح الشركة تجاوز خدمة التواصل الاجتماعي بل تبحث ميتا عن البث الإفتراضي والواقع المعزز من أجل بناء عالم جديد من التواصل بين الأفراد.

والمقصود بكلمة meta هي دعم الشركة لطريقة جديدة تسمى ميتافيرس metaverse تدعم ميزة التواصل بين المستخدمين عن طريق الواقع الإفتراضي الذي يتم الدخول إليه بإستخدام نظارات ثلاثية الأبعاد.

كلمة ميتا تعني ترويج منصة الفيس لفكرة metaverse وقد تم إستخدام هذا المصطلح لأول مرة من قبل روائي الخيال العلمي نيل ستيفنسون عندما وصف عالم جديد إفتراضي يلتجأ إليه الناس هرباً من العالم الواقعي البائس.


ما معنى شعار ميتا فيسبوك

شعار meta فيسبوك حسب خبراء التقنية يعني البحث المتواصل عن تطوير و إصدار تحديثات جديدة تتماشى مع التقدم العلمي. مارك أكد أن شعار ميتا هو العلامة التجارية للفيسبوك في السنوات القادمة بعد أم أصبحت الشركة المالكة تبحث عن طريقة للتواصل عبر تأثير التواجد في الواقع الإفتراضي.


خدمات شركة ميتا للفايسبوك

  • تمكن هذه التقنية المستخدمين من التواصل والقيام بأي شيء مثل الحياة الواقعية.
  • معنى ميتافيرس هو شعور المشتركين عند التواصل فيما بينهم أنهم في نفس المكان مما يعطي أكثر واقعية لعملية التواصل.
  • توفر شركة meta خدمة الأنترنت المتجسد وتعتبر هذه التجربة الأولى في العالم وسوف تقتصر على النظر فقط.


تقنية ميتافيروس تعد نقلة نوعية في مجال التواصل الاجتماعي حيث من المنتظر أن يوفر تطبيق ميتا إمكانية الإنتقال إلى خاصية الثلاثي الأبعاد التي تمكن المستخدم من التنقل بين الأماكن بشكل طبيعي محاكي للواقع, هذه الخاصية يمكن أن تمكن الأشخاص من السفر بين البلدان بدون الحاجة إلى صرف الأموال على الرحلة.


reaction:

تعليقات