القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل تطبيقات الصائمين في شهر رمضان 2022

 مع اقتراب شهر رمضان 2022 يتسائل المسلمين حول العالم عن موعد أول يوم للصائمين وكما نعلم يعتبر هذا الشهر مهم كثيرا لكل مسلم فهو شهر العبادة والاقتراب أكثر إلى الله. ومع التطور التكنولوجي الذي يشهده العالم تم تصميم مجموعة من البرامج والتطبيقات التي تساعد الصائم في العبادة أكثر حيث تحتوي هذه البرامج على ادعية رمضان، أحاديث نبوية، أناشيد دينية، أذكار المسلم و مواقيت الصلاة.


افضل تطبيقات شهر رمضان المبارك 2022 هي التي تساعد الصائم على التقرب إلى اللَّه عبر قراءة القرآن، التذكير عند دخول وقت الصلاة، التذكير بماهو فرض من عبادات وماهو مستحب من سنن إلى جانب ذكر مبطلات الصيام. ومع نهاية شهر شعبان يتسائل المسلمين حول العالم متى شهر رمضان 2022 وهل هنالك تطبيق متوفر في متجر جوجل بلاي يساعد المسلم خلال هذا الشهر الكريم.

افضل تطبيقات الصائمين في شهر رمضان 2022


من المنتظر أن يقع الإعلان عن أول أيام شهر رمضان 2022 خلال الأيام القادمة وتبدأ خلال هذه الفترة التحضير النفسي للإمتناع عن الأكل والشرب إلى جانب التحضيري الروحاني لإستغلال هذه الأيام المباركة في الطاعات، وفي ظل تطور التكنولوجيا إستغلال المسلمين منصات تطبيقات الهواتف الذكية عبر نشر تطبيقات تساعد المسلم على أداء الصلوات وإقامة الشعائر الدينية في أوقاتها، لذلك اخترنا لكم في هذا المقال قائمة لأفضل البرامج التي تساعد الصائم في هذا الشهر الكريم.


امساكية مسبحة أوقات الصلاة

امساكية رمضان تطبيق متوفر في متجر جوجل لجميع أجهزة الاندرويد حيث يتيح لك البرنامج في شهر رمضان معرفة وقت الإمساك والإفطار حسب التحديد الجغرافي للمنطقة كذلك معرفة مواقيت الصلاة إلى جانب توفير خدمة تحديد إتجاه القبلة وتذكير الصائمين بالمواظبة على الإستغفار والدعاء.


مميزات تطبيق إمساكية رمضان 2022

  1. يدعم برنامج امساكية رمضان 2022 اللغة العربية والإنجليزية.
  2. يتيح لك التطبيق خاصية إزالة الاعلانات عن طريق شراء الخطة المدفوعة.
  3. خلال شهر رمضان من كل سنة يقدم لك البرنامج أوقات الإمساك والإفطار لكل يوم حسب المنطقة التي تسكن بها كما يقوم بإظهار لك حساب شهر رمضان بالتقويم الهجري والميلادي.
  4. التنبيه عبر صوت الأذان عند إقتراب وقت الصلاة مع توفير أداة تحديد إتجاه القبلة.
  5. المسبحة الإلكترونية لمن يبحث عن إستخدام جهاز التسبيح.
  6. جزء خاص يوجد به مجموعة من الإذاعات الإسلامية تقدم لك تسجيلات صوتية لإذاعات القراء العرب.


تطبيق رمضان 2022 "مواقيت الصلاة"

يعد تطبيق رمضان 2022 من بين افضل برامج الهواتف الذكية للمسلمين خلال شهر رمضان الكريم، ما يميز هذا الرنامج عن بقية بقية البرامج الرمضانية التصميم البسيط وسهولة الإستخدام ودقة تحديد توقيت الإفطار للصائمين والامساك قبل السحور. أيضاً لا يقتصر مهام تطبيق رمضان ٢٠٢٢ على شهر رمضان بل هنالك خدمة مواعيد الصلوات بشكل دقيق وذلك عند تحديد مكان المدينة في المحافظة بشكل صحيح.


رمضان 2022 يعتبر واحد من افضل التطبيقات الرمضانية التي تحتوي على مجموعة كبيرة من الادعية الرمضانية" دعاء اليوم الأول من رمضان إلى دعاء ليلة العيد مع دعاء ليلة القدر"، ويمكن كذلك قراءة القرآن الكريم عبر الكتاب الالكتروني من داخل التطبيق إلى جانب التنبيه عند الشروق والغروب بضرورة قراءة أذكار الصباح والمساء والتفكر في أسماء الله الحسنى.


ومن أبرز ما يميز برنامج رمضان 2022 تحديد مواقيت الصلاة ورفع الأذان عند دخول وقت الصلوات وذلك حسب إختيارك، كما يمكن أن يظهرلك التطبيق أقرب المساجد لك بمجرد تفعيل خاصية تحديد المواقع GPS.


حقيبة الصائم في رمضان

تطبيق حقيبة الصائم في رمضان يعتبر من التطبيقات الرمضانية المميزة التي تقدم مجموعة من المعلومات المفيدة للصائمين. ينقسم محتوى برنامج حقيبة الصائم إلى أربعة أقسام  وكل جزء من البرنامج يحتوي على إجابات للأسئلة الشائعة في هذا الشهر الفضيل.


برنامج حقيبة الصائم 2022 لا يقدم محتوى ديني فقط بل يهتم بصحة الصائمين أيضاً وفي ما يلي أقسام التطبيق:


  • أنت و رمضان: يضم هذا الجزء من تطبيق الصائم مجموعة من النصائح الرمضانية مثل كيفية العبادة في ليلة القدر، فضل العشر الأواخر من رمضان، نصائح ما بعد شهر رمضان وكيفية مواصلة العمل الصالح والتقرب إلى اللَّه.


  • صحتك في رمضان: هذا الجزء من التطبيق يعد الأفضل فهو يهتم بصحة الصائمين حيث يقدم نصائح طبية في شهر رمضان، التغذية الرمضانية السليمة، عادات غذائية خاطئة في رمضان إلى جانب مدى فائدة تأخير السحور.


  • فتاوي رمضان: القسم الديني هو عبارة عن إجابة للعديد من الأسئلة الشائعة في شهر رمضان من كل سنة مثل ماهي مبطلات الصيام، ماهو دعاء الإفطار والسحور، حكم الأكل والشرب في نهار رمضان؟


  • المرأة في رمضان: كما نعلم شهر رمضان مختلف للمرأة المسلمة عن الرجل لذلك وقع تخصيص قسم كامل يقدم معلومات عن فتاوي المرأة في شهر رمضان، برنامج رمضاني للمرأة الحائضة وكيفية ختم قراءة القرآن في شهر رمضان 2022.


دعاء ايام شهر رمضان 2022

يحتوي برنامج دعاء أيام رمضان 2022 على أدعية كل ايام رمضان ويوفر التطبيق ميزة الاستماع إلى الأدعية الرمضانية المسموعة كما يمكن قراءة الأدعية المكتوبة لكل يوم صيام مع إمكانية نسخ الدعاء ونشره في مواقع التواصل الإجتماعي.


مميزات تطبيق دعاء ايام شهر رمضان ٢٠٢٢:

  • التطبيق متوافق مع جميع الاجهزة الذكية.
  • الأدعية الرمضانية في التطبيق يمكن إختيارها كنغمة للهاتف.
  • التسجيلات الصوتية في مكتبة البرنامج يمكن تنزيلها على الهاتف أو مشاركتها مع الأصدقاء.

يمكن تحميل افضل التطبيقات الرمضانية من متجر جوجل بلاي كما يوجد برامج أخرى تقدم بطاقات تهنئة وأناشيد دينية. بعض التطبيقات لا يقتصر دورها على مساعدة الصائمين في شهر رمضان بل يمكن إستخدامها في بقية أيام السنة.


reaction: