القائمة الرئيسية

الصفحات

ماهي افضل هواتف شبكة الجيل الخامس الذكية 5G في عام 2022؟

 الإتصال بشبكة الجيل الخامس 5G متوفر في العديد من الدول العربية بينما شبكة 6G مازلت تقتصر على بعض الدول حول العالم لذلك في مقال اليوم نقدم لكم قائمة لأفضل هواتف 5G في عام 2022.


صناعة الهواتف الذكية تشهد ثورة تكنولوجية كبيرة خلال السنوات الأخيرة من أجل مواكبة هذا التطور ومن بين المزايا التي تسعى الشركات المصنعة للهواتف تحسينها توفير هواتف متوافقة مع شبكة الجيل الخامس لكل من هواتف الفئة المتوسطة الاقتصادية و الفئة الرائدة.


إذا كنت تبحث عن أرخص هواتف الأندرريد يمكنك إلقاء نظرة على مقال تم نشره على الموقع، ولكن ليست كل الهواتف الذكية الرخيصة متوافقة مع خاصية الاتصال بشبكات الجيل الخامس 5G.


افضل هاتف اوبو oppo 5G


هاتف OPPO FIND X5 PRO يعتبر من الهواتف الرائدة التي تنتمي إلى الفئة السعرية المرتفعة ويأتي الهاتف ضمن السلسلة المميزة Find X. ويعتبر جوال اوبو Find X5 Pro من افضل جولات الجيل الخامس لشركة Oppo حيث إلى جانب دعم الجهاز لخاصية الاتصال 5g يمتلك الجوال شاشة جذابة من نوع LTPO2 ومعالج قوي من احدث معالجات كوالكوم Snapdragon 8.


افضل هاتف اوبو oppo 5G



يعد هاتف Oppo Find X5 Pro من افضل الهواتف من حيث الكاميرا بالرغم من إمتلاك هذه النسخة عدد كاميرات أقل من النسخة السابقة Find X3 Pro ولكن عند إستخدام الكاميرا يمكنك ملاحظة جودة التصوير وما يوفره الهاتف لك من فلاتر حتى يقع إلتقاط صور جميلة جدا كما يضمن لك جوال اوبو فايند اكس برو 5 إمكانية تشغيل الوضع الليلي للتصوير بشكل أفضل.


عند ذكر مواصفات الهواتف الرائدة دائما ما يقع تجنب الحديث عن إمكانيات بطارية الهواتف نظراً لكون في هذه الفئة السعرية لا يقع تصنيع بطاريات قوية ولكن يعد هاتف Oppo Find X5 Pro إستثناء في مواصفات البطارية لإعتبار أن بطارية الموبايل سعتها 5000 ملي امبير.


بطارية قوية وبحجم كبير تحتاج إلى شاحن سريع لذلك توفر شركة اوبو شاحن سريع بقوة 80 واط يمكنك من شحن 50% من البطارية في مدة لا تتجاوز 12 دقيقة بينما الشاحن اللاسلكي يأتي بقوة 50 واط و يضمن لك شحن بطارية الجوال بنسبة 100% في أقل من 50 دقيقة.


يقدر سعر oppo find x5 pro في الأسواق العالمية بحوالي 1449 دولار امريكي بينما في الدول العربية نجد سعر جوال اوبو فايند اكس 5 برو حوالي 5000 ريال سعودي أما في مصر يصل سعر موبايل Find X5 Pro إلى 23184 جنيه مصري.


ارخص جوال 5g من شركة جوجل

يأتي هاتف جوجل بيكسل google pixel 6 بمواصفات مميزة وسعر رخيص مقارنة بهواتف بقية شركات الهواتف الأخرى في نفس الفئة، ربما يعتقد البعض أن شركة جوجل يقتصر دورها على إدارة محرك البحث و منصة اليوتيوب ولكن لمن لا يعلم خلال السنوات الأخيرة أصبح توجه google نحو الدخول إلى سوق الهواتف الذكية عبر سلسلة هواتف google pixel.


ارخص جوال 5g من شركة جوجل



تصميم هواتف جوجل بيكسل لا يعد الأفضل ولكن في كل الإصدارات يكون التصميم بسيط وربما قد لا ينال إعجاب محبي الهواتف الجذابة، وفي إصدار pixel 6 يكون التصميم بسيط جدا خاصة عندما تم وضع الكاميرات الخلفية في إطار أسود.


أبرز ما يميز موبايل جوجل بيكسل 6 المعالج الجديد Google Tensor الذي يعتمد على الذكاء الإصطناعي وهذا ما بجعل كاميرا التصوير هي الأفضل وذلك عن إستخدام الذكاء الاصطناعي في عملية تحسين جودة الصورة عند إلتقاطها بشكل تلقائي.


جوال google pixel يعد من الأجهزة التي تدعم شبكات الإتصال الجيل الخامس 5g مع إمكانية تركيب شريحتين إتصال من نوع Nano Sim, الهاتف يوفر خاصية الإتصال عبر شبكات الواي فاي مثل أغلب الأجهزة الذكية إلى جانب إمكانية نقل وإستقبال كل أنواع الملفات عن طريق خاصية الإتصال بالبلتوث.


تبلغ سعة بطارية موبايل google pixel 6 الغير قابلة للإزالة 4614 ملي امبير وتحتاج البطارية إلى حوالي 120 دقيقة للوصول إلى الشحن الكامل بإستخدام كل من الشحن السريع أو العكسي.


ارخص جهاز يدعم 5g من شركة وان بلاس

أعلنت شركة OnePlus خلال سنة 2021 عن إصدار هاتف جديد ضمن سلسلة Nord ينتمي إلى هواتف الفئة المتوسطة الاقتصادية يدعم إمكانية الإتصال بشبكات الجيل الخامس 5g.


ارخص جهاز يدعم 5g من شركة وان بلاس



يأتي هاتف OnePlus Nord 2 بطبقة حماية من الجيل الخامس Corning Gorilla Glass لحماية شاشة الجوال التي تم إستخدامها في عملية تصنيع الهاتف من نوع Fluid Amoled كما وقع دمج الكاميرا الاماميه مع الشاشه في ثقب صغير.


يحتوي الهاتف على معالج ثماني النواة من نوع ميدياتك ويعتبر هذا المعالج هو الأقوى في الفئة الإقتصادية حيث يقدم أداء قوي، إلى جانب قوة المعالج تم تصنيع نسختين من جوال OnePlus Nord 2 النسخة الأولى تأتي بذاكرة عشوائية 6 جيجا بايت وذاكرة تخزين داخلي 128 جيجا بينما النسخة الثانية تأتي بذاكرة عشوائية 12 جيجا رام وذاكرة تخزين 256 جيجا.


بطارية موبايل وان بلاس نورد 2 تأتي بسعة 4500 ملي امبير تدعم خاصية الشحن السريع بقوة 65 واط مع منفذ من نوع Type C الذي يضمن شحن الهاتف في أقل من نصف ساعة.


افضل اجهزة شاومي 5G


تواصل شركة شاومي الهيمنة على سوق الهواتف الذكية في ظل تراجع شركة هواوي إثر العقوبات المسلطة عليها من الولايات المتحدة الأمريكية، شاومى أصبحت تسعى إلى مواكبة التطور التكنولوجي حتى تتمكن من البقاء ضمن أفضل الشركات المصنعة للجولات في العالم حيث تعمل الشركة على إصدار هواتف لكل الفئات السعرية من أجل فرض سيطرتها على سوق الموبايلات. ومن بين أفضل إصدارات شركة Xiaomi خلال الفترة الأخيرة هاتف Xiaomi 11T Pro و Xiaomi Poco F3.


Xiaomi 11T Pro يعتبر إصدار يشبه إلى حد كبير جوال Xiaomi 11T فقط وقع العمل على تحسين أداء المعالج مع إضافة ميزة الشحن السريع. هاتف شاومي 11T Pro يأتي بمعالج Snapdragon من شركة كوالكوم مع إضافة خاصية التبريد عن طريق LiquidCool للحد من إرتفاع درجة حرارة الهاتف.


افضل اجهزة شاومي 5G



بطارية هاتف شاومي 11 تي برو بسعة 5000 ملي امبير مع شاحن سريع بقوة 120 واط مما يضمن شحن الهاتف بالكامل خلال أقل من 30 دقيقة، أيضاً يدعم موبايل Xiaomi 11T Pro خاصية التصوير البطيء Slow Motion بجودة تصل إلى 1080 بيكسل كما يدعم الموبايل خاصية تصوير الفيديوهات بجودة 8k.


أما أبرز ما يميز هذا الهاتف فهو دعمه شبكات الاتصل لكل من الجيل 2G و الجيل الثالث 3G و الجيل الرابع 4G إلى جانب تميزه كأفضل هاتف رخيص في الفئة الاقتصادية يتوفر على كل هذه المواصفات ويدعم شبكة الاتصال 5G.



افضل هواتف شبكة الجيل الخامس


Xiaomi Poco F3 يأتي بخلفية تحتوي على 3 كاميرات تدعم التصوير بجودة 4k كما يعمل هذا الهاتف ببطارية سعتها 4520 ملي امبير يمكن شحنها عن طريق شاحن سريع بقوة 33 واط وهذا ما يعني إمكانية شحن البطارية بالكامل في أقل من 55 دقيقة. وإلى جانب كل هذه المواصفات الرائعة يدعم الهاتف خاصية الاتصال بشبكات الجيل الخامس 5g و البلوتوث من الجيل الخامس أيضاً.


يستخدم جوال شاومي بوكو اف 3 شاشة من نوع سوبر امليود كابستيف وهي نفس نوع الشاشه المستخدمة في إصدار Xiaomi Redmi Note 10 Pro Max أما المعالج فهو من شركة كوالكوم Snapdragon 870 5G وهو نفس معالج موبايل Redmi K40 الذي يتميز بقدرته على تشغيل الألعاب القوية بدون تشنج الهاتف.


يدعم هاتف Xiaomi Poco F3 خاصية الدفع الالكتروني من البطاقة الائتمانية وذلك عن طريق إستخدام نظام NFC, أما خاصية IR Port فهي تساعد مستخدمي الجوال على التحكم في الأجعزة الإلكترونية في المنزل بدون تشغيل ريموت كنترول لكل جهاز.


متى نزل 5G في السعودية؟

تقنية الاتصال بشبكات الجيل الخامس 5G هي أحدث تقنيات الاتصالات في العالم وتم توفير تقنية الجيل الخامس في المملكة العربية السعودية منذ سنة 2019 وكان يطلق عليها اسم 5G New Radio. شبكات 5g في المملكة تعتبر من عوامل تحسين قطاع الاتصلات وتقنية المعلومات في المملكةوذلك من خلال توفير:

  • القدرة على ربط العديد من الأجهزة.
  • سرعة انترنت عالية جداً.
  • وقت الاستجابة قصير مقارنة ببقية شبكات الاتصال القديمة.


كيف اعرف اذا المنطقة تدعم 5G في السعودية؟

إمتلاك هاتف يدعم الاتصال بشبكات الجيل الخامس لا يضمن الحصول على سرعة نت قوية بل يجب أن توفر شبكات الاتصالات تقنية 5G حتى يتمكن الهاتف من نقل واستقبال الملفات والرسائل بسرعة خيالية، ولمن يبحث عن طريقة معرفة هل يوجد دعم لهذه الشبكة في المنطقة التي يقطن بها يحتاج إلى التوجه إلى خريطة شبكات الجيل الخامس في المملكة لشركة الاتصالات زين zain أو لخريطة الاتصالات STC أما بقية الدول العربية يمكن إستخدامهم لخدمة موقع Ookla 5G للبحث عن مناطق التغطية ولكن لا يمكن الإعتماد على هذا الموقع بشكل رسمي بل يجب التأكد من شركات الإتصالات.


كم تبلغ سرعة 5G؟

شبكات الجيل الخامس توفر سرعة انترنت رهيبة مقارنة ببقية شبكات الاتصال، و وفقًا لشركة سيسكو الامريكية المختصة في تطوير وصناعة معدات الاتصالات من المنتظر أن تصل سرعة النت في شبكات 5G إلى 20 جيجا بايت في الثانية يذكر أن شبكات الجيل الرابع تصل سرعة الانترنت القصوى فيها إلى 1 جيجا بايت في الثانية.


كيف احول جوالي من 4G إلى 5G؟

الاجابة، بالطبع لا يمكن تحويل جوال 4G إلى 5G لذلك إذا كنت تبحث عن سرعة تصفح أفضل يجب عليك شراء هاتف جديد يدعم الاتصال بشبكات فايف جي 5g.


هل تستهلك شبكة 5G بطارية الهاتف؟

ربما هذه النقطة السلبية الوحيدة في تقنية الاتصال 5G فهي تستهلك طاقة البطارية بسرعة كبيرة مقارنة بشبكة الجيل الرابع 4G لذلك ينصح الخبراء بإستخدام شبكات الجيل الرابع 4G عند إجراء المكالمات و إرسال الرسائل بينما يمكن تبديل الإتصال عند  إرسال البيانات ومشاهدة الفيديوهات.


reaction: