القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل كاميرات الهواتف في دقة التصوير 2022

 التقاط الصور بالهاتف أو تسجيل الفيديوهات عن طريق كاميرا الهاتف أصبحت من العادات اليومية لدى الكثير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي مثل الانستقرام و التيك توك لذلك أصبحت دقة التصوير من بين أهم مواصفات الهواتف الذكية. و من أجل الهيمنة على سوق الهواتف الذكية تسعى الشركات المصنعة إلى تحسين قدرات الكاميرا في الفئة المتوسطة و الرائدة حتى تناسب كل الفئات السعرية مع ضمان توفير جودة الصور و مقاطع الفيديو التي يقع التقاطها بالهاتف.

افضل كاميرات الهواتف في دقة التصوير 2022


قبل سنوات من تطوير قدرات كاميرات الهواتف كان الإنسان يحتاج إلى إستخدام الكاميرا الرقمية من أجل توثيق أهم اللحظات و المناسبات من حياته بينما اليوم لم يعد هنالك حاجة إلى آلة التصوير الفوتوغرافي الرقمي بل هنالك البعض من مشاهير التيك توك و اليوتيوب إستخدمو في بدايتهم كاميرا الهاتف عند التصوير نظراً لكون العديد من الهواتف أصبح بها خاصية التصوير فائق الحودة ولكن في ظل النسق السريع لإصدارات مختلف شركات الهواتف الذكية يتسائل البعض عن أفضل كاميرات الهواتف في دقة التصوير خلال سنة 2022؟


ماهي افضل كاميرا هاتف في دقة التصوير 2022؟

التصوير الاحترافي بالهاتف يحتاج إلى توفر كاميرا للالتقاط الصور بزاوية عريضة، المعالجة التلقائية للصور بإستخدام الذكاء الإصطناعي، جهاز إستشعار العمق و الأشعة تحت الحمراء، كل هذه العوامل تساعد على التصوير بالهاتف مع ضمان جودة عالية للصور و الفيديوهات.

لا يفوتك أيضاً:

كيف احترف التصوير بالهاتف؟

افضل هاتف للتصوير الاحترافي يجب أن يدعم تسجيل مقاطع الفيديو و إلتقاط الصور بجودة عالية عند تغير مستوى الضوء "النهار و الليل"، يجب أيضاً أن يكون أقوى هاتف من الحيث الزوم إلى جانب دعمه لخاصية الحركة البطيئة عند التصوير وإليكم قائمة تضم أفضل كاميرات موبايل 2022 واسعارها مع ذكر مواصفات كل هاتف على حده.

Samsung Galaxy S22 Ultra

Google Pixel 6 Pro

Oppo Find X5 Pro

Vivo V21

Xiaomi Mi 10 Ultra


أفضل كاميرا موبايل سامسونج 2022

يعتبر Samsung Galaxy S22 Ultra من أفضل هواتف سامسونج من حيث الكاميرا، هذا الهاتف يصنف ضمن افضل إصدارات شركة سامسونج على مستوى جودة الصورة و دقة تصوير الكاميرات. الهاتف يأتي بكاميرا سلفي أمامية بدقة 40 ميجا بكسل بينما الكاميرات الخلفية نجد دقة الكاميرا الأساسية 108 ميجابكسل وكاميرا واسعة الزاوية دقتها 12 ميجابكسل بينما كاميرا الزوم و الكاميرا الرابعة دقتهم 10 ميجابكسل.

تظهر قوة كاميرات هاتف سامسونج عند التصوير في ظروف إضاءة سيئة أو منعدمة لذلك يعد جالكسي اس22 الترا أفضل جوال تصوير ليلي قادر على التقاط الصور والفديوهات بكل وضوح ودقة، المستشعرات و العدسات المستخدمة في تصنيع الهاتف تضمن التصوير بشكل جيد للغاية حتى عند إنعدام الإضاءة كما تساعد خاصية التثبيت الميكانيكي للكاميرا على منع تأثير الإهتزاز على جودة الصورة لذلك يصنف هاتف Galaxy S22 Ultra كأفضل هواتف سامسونج من ناحية الكاميرا.


من مميزات هاتف افضل جوال سامسونج من حيث الكاميرات الزوم الذي يصل إلى تقريبا الاشياء عند التصوير 100 مرة وذلك عن طريق الجمع بين خاصية الزوم الرقمي والزم عبر الذكاء الإصطناعي، لكن يفضل دائما عند التصوير بالهاتف عدم استخدام التقريب عن طريق زر الزوم و عند الاضطرار إلى إستعمال هذه الميزة لا يجب أن يتجاوز التقريب عدد 30 حتى تتفادى ظهور تشويش على الصور وتكون الدقة عالية.

أفضل كاميرا موبايل سامسونج 2022


مواصفات أخرى في كاميرات Samsung Galaxy S22 Ultra:

✔️ من أهم مميزات كاميرا أفضل جوال سامسونج من ناحية الكاميرات القدرة على التركيز عبر خاصية PDAF التي تقوم بوضع وحدات بكسل على مستشعر الصورة لتحديد ما مدى التركيز على الصورة.

✔️ يوفر تطبيق الكاميرا مجموعة من أوضاع الكاميرات "مثل هزل الخلفية، التصوير الليلي، كشف الوجوه و الابتسامة" التي تساعد صاحب الهاتف على إلتقاط صور احترافية.

✔️ كاميرا السلفي تكون في ثقب صغير مدمجة مع شاشة الهاتف.


مواصفات اخرى للهاتف:

​👈​ يأتي موبايل جالكسي S22 Ultra ببطارية سعتها 5000 ملي امبير من نوع ليثيوم ايون ويدعم الموبايل خاصية الشحن السريع بقوة 45 واط و الشحن اللاسلكي بقوة 15 واط.

​👈​ وقع استخدام معالج Snapdragon 8 Gen 1 الذي يعتبر من أقوى معالجات الفئة الرائدة من الهواتف الذكية.

​👈​ يتوفر موبايل جالكسي S22 Ultra بسعة ذاكرة عشوائية 8 و 12 جيجابايت مع ذاكرة تخزين داخلية تصل إلى 512 جيجا بايت.

​👈​ يأتي مستشعر بصمة الأصابع مدمج مع شاشة الهاتف.

​👈​ تم حماية الهاتف من الغبار و الماء حيث يبقى الهاتف يشتغل في عمق متر و نصف لمدة 30 دقيقة بدون توقف.

​👈​ يدعم الهاتف الإتصال بشبكات الجيل الخامس 5G التي يمكنها الوصول إلى سرعة انترنت 10 جيجابايت.

​👈​ يصل سعر Samsung Galaxy S22 Ultra إلى حوالي 1200 دولار بما يعادل 4500 ريال سعودي و 18800 جنيه مصري.


أفضل كاميرا موبايل 2022: Google Pixel 6 Pro

تواصل شركة جوجل لتصنيع الهواتف الذكية إصدار مجموعة من  افضل الموبايلات من ناحية التصوير ولعل هاتف جوجل بكسل 6 برو هو أفضل إصداراتها من حيث الكاميرات القادرة على إلتقاط الصور فائقة الجودة، ويحتوي جوال Google Pixel 6 Pro على كاميرا ثلاثية تأتي الكاميرا الأساسية بدقة 50 ميجابكسل بينما كاميرا الزوم للتقريب البصري دقتها 48 ميجابكسل أما الكاميرا الثالثة دقتها 12 ميجابكسل وهي مخصصة للتصوير بزاوية عريضة، وتأتي الكاميرا الاماميه المخصصة لصور السلفي بدقة 11 ميجابكسل وهي تدعم تصوير الفيديوهات فائقة الجودة FHD و 4K.

أفضل كاميرا موبايل 2022 Google Pixel 6 Pro


مميزات افضل كاميرا جوال جوجل بيكسل 6 برو:

✔️ التركيز التلقائي عبر إكتشاف المطور و التركيز التلقائي بالليزر من بين أهم مميزات الكاميرات الخلفية للهاتف.

✔️ عند التقاط الصور سوف يقع إستخدام تقنية التثبيت البصري OIS مع توفير ميزة إستعمال الزوم عبر التقريب البصري إلى حدود 20 و التقريب الرقمي حتى 20.

✔️ إعدادات توازن اللون الأبيض و التعرف على المشاهد عن طريق الذكاء الإصطناعي تعد من أهم أوضاع الكاميرا في الهاتف إلى جانب خاصية وضع التصوير الاحترافي وعزل الخلفية.

✔️ الكاميرات الخلفية للموبايل تدعم ميزة تسجيل الفيديوهات بدقة عالية FHD بمعدل 30/60 إطار في الثانية كما يمكن تسجيل مقاطع فيديو فائقة الجودة 4K بمعدل 30/60 إطار في الثانية.

✔️ هنالك أيضاً ميزة مفيدة جداً عند تصوير الفيديوهات عبر الكاميرا الخلفية وهي تقنية التثبيت الرقمي EIS مع إمكانية تصوير الفيديو عبر خاصية التسجيل بالحركة البطيئة Slow Motion.

✔️ كاميرا السيلفي توفر تقريباً نفس مميزات الكاميرات الخلفية حيث يمكن عبرها تسجيل الفيديوهات فائقة الجودة مع إمكانية كشف الإبتسامه عند التقاط صور السيلفي.

بعض الخصائص الأخرى في الهاتف:

​👈​ تأتي شاشة الهاتف بحجم كبير تغطي كل واجهة الهاتف مع ثقب صغير لكاميرا السلفي وهي من نوع Ltpo Amoled.

​👈​ تم تجهيز الهاتف بمعالج Google Tensor ثماني النواة مع معالج رسومات Mali-G78 MP20.

​👈​ هنالك ثلاثة إصدارات متوفرة من نسخة جوجل pixel 6 pro و كل هذه النسخ لها نفس الذاكرة العشوائية 12 جيجابايت بينما الإختلاف الوحيد بينها هي سعة الذاكرة الداخلية حيث نجد ذاكرة تخزين 128, 256 و 512 جيجا بايت.

​👈​ تبلغ سعة بطارية ليثيوم بو 5000 ملي أمبير وهي مدمجة مع الهاتف وغير قابلة للإزالة، يمكن شحن الهاتف عبر الشحن السريع بقوة 30 واط أو عبر الشحن اللاسلكي العكسي بقوة 23 واط.

​👈​ يوجد بالهاتف مستشعر البصمة للحماية ويأتي مدمج مع شاشة الهاتف.

​👈​ يدعم Google Pixel 6 Pro الإتصال بشبكات الجيل الخامس 5G.

​👈​ يصل سعر جوال جوجل بيكسل 6 برو إلى حوالي 900 دولار بما يعادل 3370 ريال سعودي و 14100 جنية مصري.


Oppo Find X5 Pro أفضل موبايلات لتصوير الفيديوهات

أعلنت شركة Oppo مع بداية شهر مارس من سنة 2022 عن إصدار اوبو فايند اكس 5 برو في الفئة الرائدة من الهواتف الذكية وتعتبر هذه النسخة هي الأفضل من حيث تصوير الفيديوهات بعد تجهيز الهاتف بثلاثة كاميرات أمامية توفر للمستخدم فرصة التقاط الصور و تسجيل مقاطع الفيديو بجودة عالية و في ما يلي تفاصيل أكثر عن مواصفات الكاميرات:

الكاميرا الرئيسية تأتي بدقة 50 ميجابكسل وفتحة عدسة f/1.7 مع مستشعر IMX766 من شركة سوني.

الكاميرا الثانية للتقريب البصري دقتها 13 ميجابكسل و فتحة عدسة f/2.4 مع مستشعر 3M5 لشركة سامسونج.

الكاميرا الثالثة بدقة 50 ميجابكسل وحجم عدسة f/2.2 مع مستشعر IMX766 المصنع لدى شركة Sony.

تأتي كاميرا سلفي بدقة 32 ميجابكسل و فتحة عدسة F/2.4 مع مستشعر Sony IMX709.

Oppo Find X5 Pro أفضل موبايلات لتصوير الفيديوهات


مميزات الكاميرات لهاتف الاوبو:

✔️ إلتقاط الصور بزاوية واسعة مع ضمان التثبيت البصري عبر تقنية OIS.

✔️ التقريب البصري، التقريب الرقمي و التقريب الهجين هي أبرز ما يميز تقنيات الزوم في كاميرات الهاتف.

✔️ الهاتف قادر على إكتشاف الوجوه والابتسامات عن طريق الذكاء الإصطناعي.

✔️ افضل جوال من ناحية التصوير لعام 2022 قادر على تصوير مقاطع الفيديو بجودة عالية FHD و 4K  بمعدل 30/60 إطار كما يوفر الهاتف تقنية التثبيت الرقمي و تصوير مشاهد الفيديوهات عن طريق الحركة البطيئة.


مواصفات أخرى في Oppo Find X5 Pro:

​👈​ تأتي شاشة الهاتف بحجم 6.7 بوصة مع ثقب صغير للكاميرا الأمامي في أعلى يسار الشاشه.

​👈​ الهاتف مزود بمعالج Snapdragon 8 Gen 1 الذي يعتبر من أقوى معالجات الهواتف الذكية لسنة 2022 بينما الهواتف الموجهة للسوق الصيني تكون مزودة بمعالج MediaTek Dimensity 9000.

​👈​ تبلغ سعة بطارية الهاتف 5000 ملي أمبير وهي من نوع ليثيوم بو كما يمكن شحن البطارية عبر الشحن السريع بقوة 80 واط أو عبر الشحن اللاسلكي بقوة 50 واط.

​👈​ واجهة المستخدم هي ColorOS 12.1 والتي تعتمد على نظام تشغيل اندرويد 12.

​👈​ يأتي أوبو فاند اكس 5 بذاكرة عشوائية RAM سعتها 8 أو 12 جيجابايت بينما ذاكرة التخزين ROM هنالك ثلاثة نسخ من الهاتف 256 جيجابايت ذاكرة تخزين مع رام 8 جيجا، 256 جيجابايت مع رام 12 جيجا والنسخة الثالثة تأتي بذاكرة تخزين 512 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 12 جيجا.

​👈​ يدعم الهاتف الإتصال بشبكات الجيل الخامس 5G التي تصل بها سرعة الانترنت إلى 10 جيجابايت.

​👈​ الهاتف مقاوم للغبار و الماء حيث يبقى الهاتف يشتغل لمدة 30 دقيقة في عمق يصل 1.5 تحت الماء.

​👈​ الهاتف مزود بمستشعر بصمة الأصابع مدمج في الشاشة.

​👈​ يبلغ سعر أفضل هاتف من حيث الكاميرا 2022 حوالي 1300 دولار أمريكي بما يعادل 4860 ريال سعودي و 20400 جنيه مصري.


افضل كاميرا هاتف لسنة 2022: Vivo V21

إذا كنت تبحث عن هاتف رخيص بكاميرا جيدة يمكنك شراء Vivo V21 الذي يعتبر نسخة مطورة من هاتف فيفو V20 مع إضافة تحسينات كبيرة على مستوى الكاميرات خاصة إضافة ميزة المثبت البصري OIS لكاميرا السلفي كما تم إستخدام شاشة جديدة من نوع اموليد تضمن أفضل أداء لمن هم مهتمون بالألعاب... وفي مايلي مواصفات أفضل كاميرا موبايل في الفئة المتوسطة 2022:

✔️ الكاميرا الاماميه تأتي بدقة 44 ميجابكسل و فتحة عدسة f/2.0 مع توفير خاصية التثبيت البصري إلى جانب الفلاش الثنائي من نوع ليد فلاش، كل هذه المميزات لكاميرا السلفي ساهمت في دعم خاصية التصوير الفائق الجودة للفيديوهات 4K بدقة 2160 بكسل و بمعدل التقاط 30 إطار في الثانية.

✔️ الكاميرات الخلفية تكون بارزة عن ظهر الهاتف حيث تأتي الكاميرا الأساسية بدقة 64 ميجابكسل وفتحة عدسة f/1.8 أما الكاميرا الخاصة بالتصوير الواسع دقتها 8 ميجابكسل و فتحة العدسة بها f/2.2 بينما الكاميرا الثالثة فتأتي بدقة 2 ميجابكسل مع فلاش ليد للإضاءة الجيدة عند التصوير، وتدعم الكاميرات الخلفية تصوير مقاطع الفيديو بجودة عالية FHD  بمعدل التقاط 30/60 إطار في الثانية كما يمكن التصوير فائق الجودة 4K بمعدل التقاط 30 إطار.

افضل كاميرا هاتف لسنة 2022 Vivo V21


خصائص أخرى في هاتف فيفو V21:

​👈​ يدعم الهاتف الحماية عبر مستشعر البصمة الذي يأتي في أسفل شاشة الهاتف كما يدعم خاصية التعرف على الوجه Face Unlock.

​👈​ سعة بطارية افضل موبايل من حيث الكاميرات في الفئة المتوسطة 4000 ملي امبير وتأتي مع شاحن سريع بقوة 33 واط.

​👈​ يتوفر الهاتف على ذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجابايت مع إمكانية سحب 3 جيجا من ذاكرة التخزين إلى الذاكرة العشوائية ليصبح حجم الرام 11 جيجا أما سعة تخزين الذاكرة الداخلية فهي 128 جيجابايت من نوع UFS 2.2.

​👈​ شاشة افضل كاميرات هواتف الفئة المتوسطة تأتي بدقة FHD+ من نوع امولد.

​👈​ واجهة الهاتف Funtouch 11.1 هي الأحدث من شركة فيفو مع نظام تشغيل اندرويد 11.

​👈​ المعالج المستخدم في تصنيع هاتف فيفو V21 يضمن سلاسة عند الاستخدام وهو من نوع Dimensity 800U الذي يعتبر أقوى من معالج سناب دراجون 720 G المستخدم في أغلب هواتف الفئة الاقتصادية.

​👈​ سعر هاتف فيفو V21 في مصر يصل إلى حوالي 6800 جنيه مصري بمايعادل 1450 ريال سعودي و  3400 درهم مغربي لذلك يحتوي Vivo V21 على أفضل كاميرا موبايل في حدود 4000 إلى 7000 جنيه مصري.


افضل هواتف شامي من حيث الكاميرا

يعتبر هاتف شاومي Mi 10 Ultra افضل هاتف في التصوير حيث يأتي مزود ب4 كاميرات خلفية مجهزة بفلاش ليد ثنائي يساعد على إلتقاط أفضل الصور وفي مايلي معلومات أكثر عن كاميرات Xiaomi Mi 10 Ultra:

✔️ الكاميرا الأساسية دقة العدسة 48 ميجابكسل مع فتحة f/1.85 بينما الكاميرا الثانية المخصصة للزوم دقتها 48 ميجابكسل و فتحة العدسة فيها f/4.1 و يمكن عبرها إستخدام الزوم الذكي حتى 120 مرة و الزوم الحقيقي 5 مرات.

✔️ الكاميرا الثالثة تأتي بدقة 12 ميجا بكسل مع فتحة عدسة f/2.0 وهي مخصصة للتكبير البصري بينما الكاميرا الرابعة الدقة بها 20 ميجا بكسل و فتحة العدسة f/2.2 وهي مخصصة للزاوية الواسعة عند التصوير.

✔️ كاميرا السلفي لا تختلف كثيرا عن الكاميرات الأماميه فهي بدقة 20 ميجا بكسل و بفتحة عدسة f/2.3.

افضل هواتف شامي من حيث الكاميرا


مميزات كاميرات هاتف الشاومي Mi 10 Ultra:

تقدم كاميرات هاتف Xiaomi Mi 10 Ultra أداء مميز عند التصوير بسبب الديناميك رينج الذي يعمل على توزيع الضوء في الصور مما يجعلها أكثر إحترافية.

عند التصوير في الإضاءة الضعيفة تقدم الكاميرا أداء أفضل من العديد من الهواتف الذكية في الفئة الرائدة.

جودة التصوير في هاتف الشاومي مي 10 الترا و قوة الكاميرات من حيث الدقة تعتبر منافس قوي لكاميرا سامسونج جالكسي S22  الترا.


مواصفات أخرى في هاتف Xiaomi Mi 10 Ultra:

​👈​ يأتي الهاتف ببطارية سعتها 4500 ملي امبير مع شاحن سريع بقوة 120 واط قادر على شحن البطاريه بالكامل في ظرف 23 دقيقة كما يمكن شحنها عبر الشاحن اللاسلكي الذي يأتي بقوة 50 واط.

​👈​ يعمل الهاتف على نظام تشغيل اندرويد 10 مع واجهة شاومي MIUI 12.

​👈​ يوفر الهاتف مساحة تخزين داخلية 128, 256 و 512 جيجا بايت بينما الرام فهنالك ثلاثة إصدارات 8, 12 و 16 جيجا بايت.

​👈​ يستخدم الهاتف واحد من بين افضل المعالجات لهواتف الاندرويد، معالج سناب دراجون 865 من شركة كوالكوم قادر على تشغيل أقوى الألعاب في متجر جوجل بلاي.

​👈​ تظهر انيميشن مثل الانفجار عند إلغاء التطبيقات المثبتة على الهاتف.


reaction: