القائمة الرئيسية

الصفحات

نقل ملفات و محادثات الواتساب من جهاز الى اخر

 شراء هاتف جديد أو تغيير رقم الجوال يحتاج التعديل على تطبيق الواتساب إما عن طريق تفعيل ميزة نقل المحادثات التي تحتوي على الرسائل النصية، الصور والفيديوهات من الهاتف القديم إلى الهاتف الجديد أو تغيير رقم الهاتف المرتبط بحساب الواتس القديم.

ازاي انقل الواتساب؟ من الأسئلة الشائعة بمجرد شراء هاتف جديد لذلك في هذا المقال سوف نشرح كيفية نقل رقم الواتس اب من جهاز الى اخر بدون فقدان الملفات و الدردشة، لكن قبل البدأ في الشرح يجب في البداية تحديد نوع الهاتف القديم ونوع الهاتف الجديد لإعتبار إختلاف طرق نقل محادثات الواتساب من هاتف اندرويد الى هاتف اندرويد ومن الايفون إلى الايفون، كما تم الإعلان الرسمي اليوم عن إضافة ميزة نقل محادثات الواتس من الاندرويد الى الايفون التي من المنتظر أن تكون الحل الوحيد لمشكلة نقل رقم الواتساب من جوال اندرويد إلى جوال ايفون.

نقل ملفات و محادثات الواتساب من جهاز الى اخر


نقل محادثات الواتس من الاندرويد الى الاندرويد

تغيير هاتف المستخدم مع الحفاظ على نوع نظام التشغيل لا يعتبر مشكلة لدى مستخدمي تطبيق الواتس حيث يمكن نقل الدردشة عبر العديد من الطرق، في البداية يجب تصدير الدردشه على الواتس اب حتى تحتفظ بنسخة إحتياطية من حساب الواتساب.

طريقة تصدير محادثات الواتساب:

👈​ فتح تطبيق الواتساب.

كيف ارسل محادثة واتس اب؟


👈​ الضغط على الثلاث نقاط أعلى البرنامج ثم إختيار "الإعدادات".

كيف انقل الواتس بدون حذف محادثات؟


👈​ اختيار الخيار الثاني "الدردشة" ثم الضغط على زر "نسخ احتياطي للدردشات".

هل تنتقل محادثات الواتس؟


👈​ الآن قبل البدأ في تصدير المحادثات إلى حساب جوجل درايف يجب تفعيل ميزة تضمين مقاطع الفيديو حتى يقع الإحتفاظ بكل بيانات حساب الواتساب على ذاكرة الهاتف و على تطبيق google drive.

كيف انقل الواتس بدون حذف محادثات من ايفون لايفون؟


👈​ بعد الإنتهاء من تصدير المحادثات إلى حساب جوحل درايف و تنزيل نسخة إحتياطية على الهاتف يمكنك نقل رسائل الواتساب من هاتفك القديم إلى أي هاتف اندرويد جديد بإستخدام طريقتين:

الطريقة الأولى: نقل محادثات الواتساب من خلال جوجل درايف

عند تصدير الدردشة إلى الخدمة السحابية Google Drive وقبل حذف محادثات الواتس من الجهاز القديم يجب حفظ الايميل المرتبط بحساب جوجل درايف وكلمة السر لأن فشل الدخول إلى حساب جوجل في الهاتف الجديد يجعل من عملية إستعادة المحادثات أمراً مستحيل ثم كل ما عليك هو التركيز على تنفيذ الخطوات التالية:

✔️​ بعد شحن الهاتف الجديد للحفاظ على البطارية وبمجرد فتح الجوال يجب عليك تحديد لغة الجهاز، التعديل على الوقت والتاريخ ثم فتح حساب جوجل وهنا يجب كتابة البريد الإلكتروني المرتبط بالهاتف القديم.

✔️​ عند فتح الهاتف قم بتثبيت تطبيق الواتس على الهاتف وإذا كان التطبيق مثبت على الموبايل تأكد من تحديث البرنامج.

✔️​ فتح التطبيق ثم إنشاء حساب واتساب جديد عن طريق كتابة رقم الواتس وتفعيل الحساب بإستخدام كود التفعيل ثم السماح للوصول إلى مجموعة من الأذونات مثل ذاكرة الهاتف، جهات الإتصال... وقبل فتح التطبيق سوف تظهر لك رسالة تخبرك بإمكانية إستعادة الدردشة عن طريق النسخة الإحتياطية في حساب جوجل درايف.

نقل محادثات الواتس من اندرويد الى ايفون مجانا


✔️​ الآن، انقر على خيار إسترجاع محادثات واتساب "Restore" وسوف يتم إضافة جميع الرسائل القديمة إلى الهاتف الجديد وهكذا تتم عملية نقل رقم الواتس اب من جهاز اندرويد إلى جهاز آخر اندرويد.


مواضيع مميزة جدا:

افضل طرق الربح من الالعاب

ارخص هاتف لا يتجاوز 400 دولار

اقوى 5 بطاريات جوال لسنة 2022


الطريقة الثانية: نقل رقم الواتس اب مع جميع الرسائل بإستخدام مجلد التطبيق

دائما ما نعتمد على النسخ الاحتياطي لتطبيق الواتس اب في عملية نقل رسائل الواتس من جهاز اندرويد لآخر حيث كان الإعتماد في الطريقة الأولى على سحب الرسائل من التخزين السحابي ولكن في الطريقة الثانية يتم نقل محادثات الواتس اب من الاندرويد الى الاندرويد عبر نقل ملف التخزين الذي يقع تنزيله على ذاكرة الهاتف عند عمل نسخة إحتياطية، وفي ما يلي خطوات نقل رقم الواتس مع جميع الرسائل:

✔️​ تنزيل النسخة الإحتياطية من محادثات الواتساب.

✔️​ نقل مجلد الواتس من الهاتف بإستخدام ذاكرة التخزين الخارجي  أو جهاز الحاسوب إلى الهاتف الجديد بعد تثبيت تطبيق الواتساب.

✔️​ مباشرة بعد تثبيت برنامج الواتس على الموبايل الجديد قم بفتح الحساب وتأكيد الملكية عبر كود التحقق.

✔️​ بعد تفعيل الحساب يظهرلك إشعار حول إمكانية إسترجاع الدردشه والوسائط من النسخة الإحتياطية في مجلد التطبيق، قم بالنقر على زر "استعادة" ثم انتظر بضع دقائق حتى يقع نقل محادثات الواتس.


هنالك أيضاً بعض البرامج على جهاز الكمبيوتر يمكن إستخدامها في عملية نقل محادثات الواتساب من هاتف اندرويد إلى آخر مثل برنامج dr.fone Restore Social App ولكن يفضل دائما إستخدام الطريقة الأولى و الثانية عوض البحث عن جهاز كمبيوتر وتثبيت البرامج.


نقل محادثات الواتس من اندرويد الى ايفون

قبل سنة 2022 كان شبه مستحيل نقل رسائل الواتس من الاندرويد إلى الايفون لكن مع بداية السنة ظهر تطبيق جديد على متجر جوجل بلاي يحمل اسم Wutsapper يساعد المستخدمين في نقل بيانات تطبيق الواتساب من هاتف اندرويد إلى هاتف أيفون  عن طريق اتباع الخطوات التالية:

👈​ فتح تطبيق الواتساب على هاتف الاندرويد.

👈​ التوجه إلى خيار الدردشة ثم النقر على تنزيل النسخة الاحتياطية.

👈​ تثبيت تطبيق Wutsapper على هاتف الأندرريد.

👈​ فتح برنامج نقل محادثات الواتس والضغط على خيار نقل البيانات "من الاندرويد إلى الأيفون".

👈​ تفعيل خاصية السماح للوصول إلى ملفات الذاكرة الداخلية للهاتف.

👈​ المرحلة التالية هي إختيار رمز البلد وكتابة رقم الهاتف المرتبط بحساب الواتس على جهاز الأيفون.

👈​ بعد تفعيل رقم واتساب في تطبيق Wutsapper سوف يتم سحب كل البيانات من تطبيق الواتساب"رسائل، صور، فيديوهات، رسائل صوتية".

👈​ المرحلة التالية هي ربط هاتف الاندرويد مع هاتف الايفون عبر إستخدام كابل OTG.

👈​ يجب تثبيت تطبيق الواتس اب على الأيفون ثم العودة إلى تطبيق Wutsapper والنقر على بدأ إرسال بيانات whatsapp إلى IPhone.

👈​ عند إنتهاء عملية نقل رسائل الواتس من الاندرويد الى الايفون سوف يقع إعادة تشغيل جوال أيفون تلقائيا.


هذا البرنامج ليس مجاني لذلك يتطلب منك تفعيل الإشتراك السنوي في الخطة المدفوعة قبل بدأ نقل البيانات أما لمن يبحث عن الطريقة المجانية فبعد إعلان واتساب عن توفير ميزة نقل المحادثات من و إلى هواتف مختلفة أنظمة التشغيل والتي كانت في الحقيقة نسخة تجريبية تسمح فقط بنقل دردشة الواتس من هواتف الأيفون إلى سامسونج فقط بينما يمكن نقل المحادثات من جميع هواتف الاندرويد إلى الأيفون. ولكن اليوم في تحديث جديد لهذه الميزة أعلن مارك زوكربيرج عبر الصفحة الرسمية عن إمكانية إستخدام أداة نقل الدردشة بين مختلف أنظمة التشغيل ولم يعد الأمر يقتصر على هواتف السامسونج فقط.

كيف انقل محادثات الواتس من الايفون الى الاندرويد مجانا؟

✔️​ فتح إعدادات تطبيقات الأيفون ثم الضغط على خيار  Apple Move To IOS بينما على هاتف الاندرويد يجب تثبيت تطبيق Move To IOs.

✔️​ يجب وصل هاتف الاندرويد و الايفون بنفس نقطة الولي فاي.

✔️​ فتح البرنامج على هاتف الايفون والنقر على خيار "نقل البيانات إلى الاندرويد".

✔️​ عند الضغط على المرحلة التالية يظهر لك كود يتكون من ستة أرقام قم بكتابة هذا الكود في التطبيق المخصص لأجهزة الأندرويد ثم اضغط على خيار الإتصال بالجهاز.

✔️​ المرحلة الأخيرة يبدأ البرنامج في نقل رسائل الواتس اب من الأيفون إلى الأندرويد.

تنويه: نقل محادثات الواتس بإستخدام تطبيق move to ios يحتاج إلى هاتف أندرويد يستخدم نظام التشغيل اندرويد 5 فأحدث بينما جهاز الأيفون يجب أن يكون نظام التشغيل ios 15 فأحدث.


كيف انقل محادثات الواتساب من ايفون إلى ايفون آخر

يعتمد مستخدمي هواتف الأيفون على iCloud Backup لإسترجاع بيانات التطبيقات وتحويل المحادثات من جهاز أيفون قديم إلى آخر جديد فكل ما عليك هو إتباع الخطوات التالية حتى تنجح في نقل الدردشه:

✔️​ يجب عليك تشغيل خيار المزامنة لتطبيق الواتس اب من إعدادات الأيكلود في الايفون القديم.

✔️​ تشغيل الإتصال بالنت ثم قم بتفعيل خيار النسخ الاحتياطي من الايكلود icloud Backup.

✔️​ الآن تبدأ في تخصيص الإعدادات للهاتف الجديد ثم عند الوصول إلى مرحلة تخصيص شاشة التطبيقات والبيانات اضغط على إستعادة النسخة الإحتياطية من الايكلود.

✔️​ يجب تسجيل الدخول إلى نفس حساب iCloud هاتف IPhone القديم ثم ابحث عن أحدث ملف نسخ إحتياطي.

✔️​عند الإنتهاء من إسترجاع محادثات الواتس على الايفون الحديد افتح تطبيق واتساب وقم بكتابة نفس رقم الهاتف حتى يتمكن التطبيق من إكتشاف وجود نسخة إحتياطية ويبدأ في نقل رقم الواتس إلى الأيفون الجديد.

هنالك العديد من طرق نقل محادثات الواتس اب بين هواتف الايفون أشهرها إستخدام iCloud Backup, iTunes Backup, Whatsapp Backup كما يمكن الإعتماد على بعض برامج الحاسوب في نقل الدردشه بكل سهولة ويعد برنامج AppTrans و Tenorshare من بين افضل برامج نقل الواتس بدون حذف المحادثات.


ماذا يعني تصدير الدردشه على الواتس اب؟

تصدير الدردشه في تطبيق الواتساب هي عملية حفظ المحادثات إما بصفة دورية وبطريقة تلقائية عند تثبيت البرنامج على الهاتف يظهر لك إشعار حول إمكانية حفظ المحادثات كل فترة أو يمكن بشكل يدوي حفظ المحادثات من خلال الذهاب إلى قسم الدردشة في الإعدادات ثم تفعيل خيار تنزيل نسخة إحتياطية من الواتس.


هل اذا حذفت حساب الواتس اب ورجعته ترجع المحادثات؟

حذف تطبيق الواتساب قد ينجر عنه فقدان محادثات الواتس اب ولكن يمكن إسترجاع الرسائل عند تفعيل خيار تصدير الدردشه إلى حساب جوجل درايف أو تنزيل نسخة إحتياطية على ذاكرة التخزين الداخلي ثم بمجرد تثبيت برنامج الواتساب على الهاتف قم بتفعيل ميزة إستعادة مجلد المخادثات من ذاكرة الهاتف أو إسترجاع المحادثات من الايميل المرتبط بالتطبيق.

reaction: