القائمة الرئيسية

الصفحات

تطبيق ركاب النقل الذكي في السعودية

 تسعى وزارة النقل في المملكة العربية السعودية إلى تسهيل تنقل المواطنين و ذلك من خلال البحث عن طريقة تمكن المواطن السعودي من السفر بين المدن بدون الوقوع في مخاطر حوادث المرور أيضا ضمان سرعة وسائل النقل مع الحفاظ صحة الركاب. و من أجل النهوض بمجال النقل الجماعي تبحث السعودية عن كيفية إدخال وسائل التطوير و التكنولوجيا في التنقل الذكي بين المحافظات.

تطبيق ركاب النقل الذكي في السعودية



تطبيق ريكاب rekab النقل الذكي

تطبيق ركاب هي خدمة جديدة تم إبتكارها في المملكة و ذلك بهدف تطوير أسطول النقل و البحث عن توفير الراحة للمواطنين عند التنقل، تم إنشاء تطبيق النقل الذكي rekab  من قبل شركة تكامل للخدمات و الشركة السعودية للنقل و برعاية صندوق تنمية الموارد البشرية هدف. خلال هذا المشروع وقع الإعتماد على أفضل التجهيزات و أحدث التقنيات حتى يوفر البرنامج الراحة للمواطن السعودي.

 

تطبيق ركاب ضمان النقل المريح

نظرا إلى النسق السريع الذي تشهده السعودية في التوسع العمراني و من أجل تفادي الإكتظاظ المروري و الإبعاد عن المشاكل في الطرقات تسعي وزارة النقل إلى تطوير هذا المجال. أيضا يوفر تطبيق التنقل الذكي إمكانية السفر إلى جميع المدن و خاصة البعيدة منها بكل سهولة مع توفير الراحة عند التنقل, حيث يمكن عبر هذا البرنامج تطوير السياحة الداخلية و تشجيع المواطنين على زيارة مناطق جديدة.


تطبيق ركاب: طريقة الحجز و أسعار النقل الجماعي

طريقة الحجز و كذلك أسعار النقل الجاعي سوف تكون متوفرة على تطبيق التنقل الذكي rekab, أيضا يمكن للمواطن السعودي حجز تذكرة عن طريق التطبيق ثم يتوجه إلى قرب محطة نقل أو إلى أقرب وكيل معتمد من شركة سابتكو, أما طريقة الدفع كذلك التعرف على أسعار الرحلات يوفر التطبيق كل المعلومات كذلك يمكن الدفع عن طريق البطاقة الائتمانية مباشرة من تطبيق النقل الذكي ركاب  أو الحجز فقط ثم عند التوجه إلى المحطة أو أحد الوكلاء المعتمدين تقوم بالسداد النقدي و تتسلم التذكرة.


تحميل تطبيق ركاب النقل الذكي

تطبيق ركاب متوفر لجميع أجهزة الجوال حيث يمكن تحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي ستور لهواتف الأندرويد, أيضا Rekab متوفر على متجر آب ستور إذا كنت تستخدم أجهزة الأيفون. يذكر أن تطبيق النقل الذكي ريكاب تجاوز 42 مليون عملية تحميل فقط على متجر بلاى ستور مما يأكد نجاح هذا البرنامج في النهوض بخدمة التنقل الجماعي في المملكة السعودية مع ضمان سيارات تصل إلى كل المناطق و السفر سيارة مجهزة بأحدث تقنيات الأمان و الراحة.

reaction: