القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف افرمت جوال هواوي

 كيفية فرمتة جوال هواوي؟ إذا كنت تبحث عن إجابة لهذا السؤال حتى تقوم بإعادة ضبط المصنع للهاتف بدون مشاكل يجب عليك إختيار طريقة فرمتة هواتف هواوي حسب حالة الهاتف حيث في بعض الأحيان لا تنجح طريقة عمل فورمات بسبب مشاكل في نظام الهاتف لذلك يمكن إستخدام برامج تساعد في إعادة ضبط المصنع.

يلتجأ مستخدمي الأندرويد إلى طريقة فرمتة جهاز الهواوي حتى يتم فك قفل الشاشة أو عند تشغيل التطبيقات تظهر بعض علامات تشنج نظام التشغيل مما يستوجب عمل فورمات لجهاز Huawei.

كيف افرمت جوال هواوي


أسهل طريقة فرمتة أجهزة الهواوي

خطوات إعادة ضبط المصنع لجهاز هواوي بدون برامج فقط من خلال الإعدادات في الموبايل وذلك بتطبيق هذا الشرح:

  • في البداية كل ما عليك هو التوجه إلى إعدادات الهاتف ثم الضغط على الإعدادات المتقدمة وإختيار عمل نسخ إحتياطي وإعادة الضبط للهاتف.
  • ولكن قبل بداية الفرمته تظهر لك رسائل تحذيرية تخبرك بأن الموافقة النهائية على عمل فورمات للجهاز سوف تؤدي إلى فقدان الحسابات المفتوحة في التطبيقات إلى جانب مسح كل بيانات الهاتف.
أسهل طريقة فرمتة أجهزة الهواوي


  • إذا كنت متمسك بهذه العملية تقوم بالنقر على إعادة تعيين الهاتف مع العلم أن كل شروحات الفورمات تؤدي إلى فقدان كل الأشياء المحفوظة في وحدة التخزين الداخلية للجوال.
  • في النهاية عند النقر على كلمة موافق ثم تقوم بإدخال كلمة السر يبدأ الهاتف في عملية الفورمات بشكل تلقائي وعند الإنتهاء يقوم بشكل آلي بعمل إعادة تشغيل للموبايل ويحتاج الهاتف إلى إعادة ضبط البيانات الخاصة بالمستخدم بمجرد فتح الجهاز والتي تحتوي على إعدادات اللغة, التاريخ, الوقت, الأنترنت وإدخال حساب البريد الإلكتروني.


تحذير: عند ضبط إعدادات المصنع لأجهزة هواوي يتم بشكل تلقائي إسترجاع الإعدادات الأصلية للهاتف ولكن لن يتم التراجع عن تحديثات التطبيقات بعد الفرمتة كما سيقع مسح كل الحسابات المسجلة في التطبيقات والمتصفح ولذلك يجب تفادي خطر فقدان البيانات من خلال الإحتفاظ بنسخة إحتياطية قبل بدأ فرمتة الجهاز إلى جانب عمل نسخ لكل الملفات في الذاكرة الداخلية مع ضرورة فصل الذاكرة الخارجية عن الهاتف قبل بدأ عملية الفرمته.


كود فورمات هاتف هواوي

فرمتة جهاز هواوي عبر الكود هي طريقة مختصرة تشبة إلى حد كبير الطريقة السابقة فقط كل ما عليك إدخال هذا الكود " *#*#2846579#*#* " ثم بعد بضع ثواني تظهر لك مجموعة من الخيارات تقم بالضغط على Restore Factory ثم تقوم مجدداً بالنقر على موافق حتى تبدأ مرحلة عمل ضبط المصنع.

كود فورمات هاتف هواوي


كيف أفرمت جوال هواوي من Recovery

يعتمد مستخدمي الهواتف الذكية على Recovery عند مواجهة مشكلة فقدان كلمة السر وعدم القدرة على فك قفل الشاشة حيث لا تحتاج هذه الطريقة إلى الدخول إلى الإعدادات لعمل فورمات بسبب عدم القدرة على فتح شاشة الجوال عند فقدان الرقم السري أو الإيميل المرتبط بالجهاز. وفي ما يلي مراحل فرمتة هواتف هواوي من الريكوفري:

  1. الضغط على زر تشغيل الهاتف لمدة طويلة مع الضغط على زر رفع الصوت.
  2. عند ظهور شعار الأندرويد يجب رفع اليد عن زر تشغيل الهاتف.
  3. في هذه المرحلة تظهر لك شاسة سوداء فيها مجموعة من الخيارات وتسمى هذه الخاصية عند مستخدمي الاندرويد Recovery Mode.
  4. يتم الإعتماد على زر رفع الصوت وخفض الصوت لتنقل بين الخيارات التي توفرها خاصية وضع الإسترداد بينما عند الضغط على زر التشغيل يتم الدخول إلى الخيار الذي ترغب في تشغيله.
  5. الآن يجب الضغط على خيار Wipe Cache Partition من أجل حذف كل الباينات على الهاتف ثم الضغط على خيار Wipe Data/Factory Reset حتى تبدأ عملية الفورمات وفي هذه المرحلة يجب الإنتظار لبضع دقائق حتى تنتهي عملية Format ثم في النهاية تنقر على خيار إعادة تشغيل الجهاز Reboot System Now.


ملاحظة: عند فرمتة جوال هواوي عن طريق هذه الخاصية يجب التأكد أولاً من شحن بطارية الهاتف بإعتبار إذا توقف الهاتف عن الإشتغال بسبب الشحن قد تواجه مشكلة مع نظام التشغيل.


أفضل برنامج فورمات هواوي

توفر بعض برامج الويندوز خدمة عمل فرمتة لأجهزة الهواتف الذكية إلى جانب إمكانية تخطي قفل الشاشة عن طريق الكومبيوتر ويعد برنامج Huawei Data Recovery من أشهر برامج فورمات جوالات هواوي.

  • لفك قفل شاشة جهاز هواوي وعمل فرمتة يجب تثبيت البرنامج على الحاسوب ثم إختيار خيار More Tools ثم النقر على إزالة قفل الشاشة حتى يتم إزالة كل أشكال الحماية من كلمة السر والنمط وبصمة الأصبع.
  •  الآن يجب وصل الهاتف بجهاز الحاسوب مع ضرورة الدخول إلى وضع التنزيل عن طريق الضغط على زر فتح الهاتف وزر الصفحة الرئيسية وزر خفض الصوت.
  • بعد فك قفل الشاشة يقوم هذا البرنامج بالبحث عن آخر حزمة للنظام ثم يقوم بتنزيلها وهكذا يتم عمل فورمات بطريقة آمنة.


reaction: