القائمة الرئيسية

الصفحات

الربح من تيك توك بيتا TikTok Beta

 برنامج الإبداع أو كما يسمى تيك توك بيتا هي ميزة جديدة وقع إضافتها مع بداية سنة 2023 من أجل مواصلة منافسة يوتيوب وذلك عبر خاصية الربح من المشاهدات، الربح من تيك توك كان فقط من خلال الهدايا أثناء البث المباشر أو عن طريق تسجيل فيديوهات للترويج إلى منتوج ما أو عمل إشهار للشركات بمقابل مادي ولكن ميزة TikTok Beta الجديدة هي قسم جديد في منصة تيك توك يهدف إلى دعم صناع المحتوى وضمان تحقيق إيرادات مالية محترمة تشجعهم على نشر المزيد من المحتوى والتخلي عن فكرة الربح من مشاهدات اليوتيوب.

الربح من تيك توك بيتا Tik Tok Beta

وحسب بيان الموقع الرسمي لتيك توك تم تطوير هذا البرنامج بعد ملاحظات المستخدمين من خلال صندوق التعليقات وبناء على ذلك تم الإستجابة لهم وتمكينهم من خاصية الربح من برنامج تيك توك بيطا.

TikTok Creator Fund هي الإضافة الجديدة في صندوق Tik Tok Beta والتي من المنتظر جني الأرباح منها عند تحقيق شروط الربح من تيك توك، فماهي شروط الربح من فيديوهات التيك توك؟ وكيفية تفعيل الربح من منصة تيك توك بيتا؟

شروط الربح من برنامج صناع محتوى تيك توك بيتا

الربح من برنامج صناع المحتوى Tik Tok Beta لا يختلف كثيراً عن تحقيق الربح من مشاهدات اليوتيوب حيث يجب عليك نشر فيديوهات من إنتاجك الخاص ويمنع تحقيق الربح من فيديوهات مسروقة أو بها خرق لقوانين إستخدام التيك توك، ولكن الإختلاف الوحيد بين الربح من أدسنس عبر منصة اليوتيوب والربح من مشاهدات تيك توك هو عدم توفر هذه ميزة تيك توك بيتا إلا في بعض الدول على عكس جوجل أدسنس التي يمكن تفعيل الربح منها في العديد من الدول.

منصة تيك توك قامت بتوزيع تقريباً حوالي 318 مليون دولار أمريكي خلال السنوات الثلاثة الماضية كأرباح على صناع المحتوى إلا أن هذه الهدايا لم يكن لها تأثير إيجابي على منشئي المحتوى عند مقارنتها بالأرباح من اليوتيوب لذلك تم إضافة خاصيك الربح من فيديو التيك توك، ولكن لن يتم تفعيل الربح من جميع حسابات التيك توك إلا عند تحقيق الشروط التالية:

  1. محتوى من إنتاجك الخاص حيث يمنع إعادة إستخدام الفيديوهات أو نشر محتوى به حقوق ملكية.
  2. صاحب حساب تيك توك بيتا يجب أن يكون قد تجاوز 18 سنة.
  3. حساب TikTok Beta يجب أن يقدم محتوى ذو قيمة ويكون له تأثير إيجابي على المشاهدين.
  4. ببنما تحتاج إلى 1000 مشترك لتحقيق الربح من اليوتيوب ففي منصة تيك توك بيتا يجب أن يصل عدد المتابعين على الأقل إلى 10 آلاف متابع.
  5. يجب أيضاً تحقيق 100 ألف مشاهدة خلال آخر شهر من أجل تحقيق شروط تفعيل الربح من حساب تيك توك.
  6. كما سبق ذكرنا بالرغم من إضافة ميزة الربح من فيديو تيك توك منذ بداية سنة 2023 إلا أن تحقيق الربح من المحتوى مازال يقتصر فقط على هذه الدول "الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة المتحدة، إيطاليا، فرنسا وإسبانيا" بينما الدول العربية لم يتم تفعيل الربح من مشاهدات تيك توك بالرغم من مرور 10 أشهر عن تفعيل هذه الميزة.


💰 اربح أيضاً من هذه التطبيقات:


إرسال طلب تفعيل الربح من مشاهدات تيك توك بيتا TikTok Beta

إذا تم تحقيق شروط الربح من فيديو تيك توك يتوجب على صاحب حساب TikTok تقديم طلب من أجل تفعيل الربح من تيك توك وإنتظار قبول طلب الإنضمام إلى صناع المحتوى تيك توك beta.

  • فتح تطبيق تيك توك.
  • الدخول إلى الصفحة الشخصية لصاحب الحساب.
  • في أعلى الشاشة إما على الجهة اليمنى أو اليسرى "حسب لغة الحساب" سوف تظهر لك ثلاثة نقاط اضغط عليها.
  • عند الدخول إلى قسم الإعدادات ابحث عن خيار أدوات المبدعين "Creator tools".
  • ضمن خيار أدوات المبدعين سوف تجد خيار الهدايا "Gifts" اضغط عليه ثم اصغط على تفعيل الخيار.
  • بمجرد تفعيل خيار هدايا التيك توك تظهر لك رسالة بها شروط تحقيق الربح وعن كل شرط يتم تحقيقه تظهر بجانبه علامة باللون الأخضر، هنا إذا وقع تحقيق الشروط اضغط على خيار تفعيل الربح من هدايا فيديو تيك توك "Turn on video gifts".


الربح من تحويل عملات تيك توك

ربح المال من تيك توك لا يقتصر فقط على خاصية تيك توك بيتا بل يمكن لصناع المحتوى العربي جني الأرباح من TikTok عند عمل بث مباشر ولكن هذه الطريقة تحتاج من صاحب الحساب الوصول إلى عدد كبير من المتابعين وعند عمل لايف تيك توك يمكن للمشاهدين إرسال هدايا تيك توك يتم تحويلها إلى رصيد.

الربح من لايف تيك توك لا تعتبر مصدر رئيسي بل هيا طريقة يرفض العديد من المشاهير الإعتماد عليها كمصدر لتحقيق الأرباح عند تحويل عملات تيك توك "الهدايا" إلى رصيد على PayPal.

يمنح التيك مستخدمي التطبيق إمكانية شراء الهدايا من رصيدهم بالعملات للتبرع بها إلى المشاهير ثم يمكن للمشاهير تحويل عملات تيك توك إلى رصيد على بيبال ولكن يقع خصم جزء من العملات عند الشراء وعند تحويلها لذلك هذه الطريقة ليست الأفضل لكل من يفكر في تحقيق أرباح كبيرة من التيك توك.

reaction: