أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

أفضل تطبيقات التعليم للطلاب في السعودية

 يشهد مجال التعليم في المملكة العربية السعودية تطور ملحوظ في السنوات الأخيرة, حيث تم إصدار مجموعة من التطبيقات تساعد الطلاب على متابعة الدراسة عن بعد أو متابعة الدروس والمراجعة للإختبارات. والهدف من مثل هذه البرامج مساعدة الأولياء على مراقبة حظور الأبناء وكذلك هنالك تطبيق تم إصداره مؤخراً يساعد المعلمين في إرسال الواجبات إلى الطلاب بطريقة حديثة وبدون الحاجة إلى الإعتماد على  الأوراق والكراس. وفي مقال اليوم نتطرق إلى أفضل التطبيقات التعليمية في السعودية التي تساعد الطلاب في مزاولة دراستهم عن بعد والمعلمين في تدريس التلاميذ بكل سهولة.

أفضل تطبيقات التعليم للطلاب في السعودية


تطبيق مدرستي السعودي

تطبيق مدرستي في السعودية هو منصة تعليمية وقع إصدارها من قبل وزارة التعليم العالي في المملكة, هذا البرنامج يحاكي الواقع ويعتبر طريقة جديدة في مجال التعليم توفر بيئة تعليمية حديثة تضمن لكل من الطلاب إنجاز المهام المدرسية بطريقة سهلة أيضاً وعبر هذا التطبيق أصبح يمكن لكل الأولياء متابعة الأنشطة التعليمية لأبنائهم عن بعد.

تطبيق مدرستي السعودي


تحميل تطبيق منصة مدرستي

برنامج مدرستي متوفر في كل من متجر جوجل بلاي للأندرريد حيث يمكن تنزيله, أيضاً تم إضافة هذا التطبيق في متجر أي أو أس لهواتف الأيفون ويمكن تحميله عبر هذا الرابط. كما يمكن تثبيت تطبيق منصه مدرستي على أجهزة الكومبيوتر وتشغيلها عن طريق محاكي تطبيقات الأندرويد وفي إنتظار توفر التطبيق على متجر تطبيقات ويندوز 11.


التسجيل في تطبيق منصة مدرستي

في البداية قبل إنشاء حساب في منصة مدرستي يتوجب على أولياء الأمور تحميل تطبيق توكلنا ثم التسجيل في هذا البرنامج عبر النقر على أيقونة "حسابي" ثم الضغط على خيار "الأفراد والمكفولين" وإضافة الأبناء. بعد الإنتهاء من فتح حساب في برنامج توكلنا كل ما عليك تحميل تطبيق مدرستي و إتباع المراحل التالية حتى تنجح طريقة التسجيل في تطبيق مدرستي:

  1. تحميل آخر نسخة من تطبيق توكلنا أو تحديث النسخة المثبتة على الجوال.
  2. تسجيل الدخول إلى بيانات صفحة حسابي على منصة مدرستي للطلاب.
  3. الآن من خلال القائمة المتوفرة على حسابك قم بإختيار إسم المستخدم المطلوب.
  4. في هذه المرحلة تظهر لك نافذة منبثقة عند النقر عليها تصلك رسالة نصية تحتوي على كلمة المرور.
  5. الآن تقوم بتسجيل الدخول إلى حساب ميكروسوفت تيمز وذلك بالدخول إلى حساب ميكروسوفت أوفيس بعد إدخال إسم المستخدم وكلمة المرور.

تطبيق سهل التعليمي أسهل منصة تعليمية في السعودية


تطبيق سهل التعليمي هو برنامج من أفضل البرامج التعليمية الموجه إلى طلاب المرحلة الإبتدائية, الإعدادية والثانوية في المملكة. التطبيق متوفر لكل أنواع الهواتف الذكية والهدف من هذا البرنامج توفير منصة تعليمية تحتوي على مجموعة من الدروس لتسهيل الدراسة للطلاب.

تطبيق سهل التعليمي أسهل منصة تعليمية في السعودية


يستخدم الطلبة والطالبات في السعودية منصة سهل التعليمي للحصول على مجموعة من الدروس والدورات التعليمية لمختلف المستويات في المملكة, وتحتوي هذه المنصة على 96380 درس و 96000 فيديو يشرح المنهج التعليمي مقدم من قبل أكثر من 1200 معلم لكل من طلابة السعودية ومصر.


تحميل تطبيق سهل التعليمي

برنامج سهل التعليمي يوفر محتوى بسيط وطريقة حديث تعمل على تسهيل شرح الدروس وإيصال المعلومة بطريقة مبسطة لطلبة المملكة. التطبيق يتيح لك إمكانية إختيار المعلمين المفضلين لديك ويمكن تحميل تطبيق سهل التعليمي للأندرويد من هذا الرابط أو تحميل البرنامج لهواتف الأيفون من هنا.


تطبيق جامعة الطائف للخدمات الإلكترونية

تطبيق جامعة الطائف يعتبر برنامج مختلف عن بقيات التطبيقات التعليمية في السعودية, حيث يقدم هذا التطبيق مجموعة من الخدمات الجامعية لكل من الطلاب, الموظفين, أفراد جامعة الطائف وهيئة التدريس مما يسهل عملية الوصول إلى كل الخدمات الجامعية عن بعد بدون الحاجة إلى الإلتحاق بالجامعة.

تطبيق جامعة الطائف للخدمات الإلكترونية


تحميل تطبيق جامعة الطائف في السعودية

تطبيق جامعة طائف تم إصداره في 11 فيفري من سنة 2019 من قبل الجامعة, مقاس البرنامج 4 ميجا بايت ويوجد الآن إصدار ثاني للتطبيق تحتاج النسخة الثانية من التطبيق إلى هاتف يحتوي على نظام تشغيل أندرويد 7 على الأقل حتى يشتغل. تطبيق جامعة طائف متوفر في متجر جوجل بلاي لهواتف الأندرويد من هذا الرابط و يمكن تحميله أيضاً من متجر أي أو أس لمستخدمي الأيفون, يذكر أن تطبيق جامعتى تجاوز عدد التحميلات على هواتف الأندرويد 5000 عملية تثبيت على مختلف الأجهزة.


مميزات تطبيق جامعتي الطائف في المملكة

  • يوفر البرنامج إمكانية تأجيل الفصل الدراسي.
  • يعرض تطبيق جامعتي خريطة الجامعة للطلاب.
  • يمكن تغيير التخصص الجامعي بإستخدام برنامج جامعتى.
  • يعرض هذا التطبيق خطة الطالب.
  • يتيح لك إمكانية حذف الفصل الدراسي أو إضافة الفصل الدراسي.
  • يستطيع الطالب إضافة المواد التعليمية أو حذف الدورة.
  • يعرض تطبيق جامعتى الطائف الملف التعريفي للطلاب بشكل مفصل.