القائمة الرئيسية

الصفحات

حل مشكلة حظر رسائل الانستقرام - الانستقرام لا يرسل رسائل

 الانستقرام لا يرسل الرسائل؟ هل تبحث عن الإجابة عن هذا السؤال؟ إذن، تابع معنا هذا المقال الذين نقدم فيه كيفية حل مشكلة بلوك رسائل حساب الانستقرام بطريقة قانونية.

حل مشكلة حظر رسائل الانستقرام - الانستقرام لا يرسل رسائل

تطبيق الانستقرام الذي أصبح يعتبر من بين أبرز 5 تطبيقات للتواصل الإجتماعي على المستوى العالمي يحظى بعدد محترم من المستخدمين ككل أغلب منصات التواصل الاجتماعي، وبمجرد إنشاء حساب جديد يتوجب على المستخدم الموافقة على شروط الإستخدام لذلك يجب عليك إحترام هذه القوانين حتى تتفادى العقوبات بسبب أخطاء قد يعتقد البعض أنها بسيطة ولا تشكل خطر على الحساب، ومن بين المشاكل الشائعة التي قد تواجه مستخدم تطبيق الانستقرام عقوبة حظر إرسال الرسائل في الانستقرام والتي قد تتسبب في غلق الحساب نهائياً لذلك يجب على كل مستخدم مراجعة قوانين إستخدام هذه التطبيقات قبل فتح حساب جديد ونشر الصور والفيديوهات.


كيفية معرفة حظر رسائل حسابك الانستقرام؟

لا يختلف تطبيق الانستقرام عن بقية تطبيقات التواصل الإجتماعي حيث بمجرد ملاحظة تجاوز  لكل حساب انستقرام يتم إرسال الإشعار في شكل تنبيه لصاحب الحساب من تكرار تجاوز قوانين الإستخدام وقد يكون هذا الإشعار يحمل أيضاً عقوبة متمثلة في حظر إرسال الرسائل أَو إيقاف الحساب وتختلف العقوبة حسب الخطأ المرتكب من المستخدم.


كم مدة حظر بلوك رسائل الانستقرام؟

بلوك رسائل الانستقرام يأتي مباشرة بعد إرسال إشعار لإنتهاك سياسة إستخدام هذه المنصة وقد يحتوي هذا التنبيه على مدة الحظر كما قد يحتوي في بعض الأحيان عن رسالة لا تحتوي مدة العقوبة وتتراوح مدة الحظر في الانستقرام ما بين 3 أيام و 10 ايام في أغلب الأحيان ولكن قد يعاقب صاحب الحساب لمدة غير معلومة لذلك يبحث الكثيرين من مستخدمي تطبيق الانستقرام عن كيفية حل مشكلة بلوك رسائل الانستقرام عندما تكون العقوبة مجهولة.


ما سبب عدم إرسال الرسائل في الإنستقرام؟

تختلف أسباب حظر رسائل الإنستقرام من حساب إلى آخر ولكن هنالك بعض الأخطاء الشائعة التي ينتج عنها عقوبة بلوك إرسال الرسائل في الإنستقرام خاصة وأن تكرار هذه الاخطاء قد تؤدي إلى تبنيد حساب انستا.


  • محتوى الرسائل المرسلة

حضر ارسال الرسائل قد يكون بسبب رسالة واحدة تحتوي على محتوى ممنوع في الانستقرام لذلك يعتبر مراقبة محتوى الرسائل والمنشورات مهم جداً حتى تتفادى العقوبات فالرسائل التي تحتوي على روابط لمواقع مشبوهة أو تحتوي على صور خليعة أو فيديوهات بها محتوى مخالف قد يتم معاقبة المرسل مباشرة عند التفطن إلى محتوى هذه الرسائل.


  • تجاوز عدد رسائل الانستقرام المسموح بها

ارسال عدد كبير من الرسائل في الانستقرام يعرض صاحب الحساب إلى عقوبات حظر الرسائل وهذه المشكلهةة قد تواجه أصحاب المتاجر الصغيرة حيث يظن البعض أن أسهل عملية تسويق للمنتجات هي إرسال عدد كبير من الرسائل إلى المتابعين ولكن هذا الخطأ قد ينجر عنه بلوك للرسائل بسبب إعتبار أن هذا النوع من التجاوزات يعتبر تجاوز للقوانين المنظمة للإستخدام في هذه المنصة. ومن أجل عدم الوقوع في هذا الخطأ ينصح دائما بارسال ما بين 50 الى 70 رسالة يومية مع مراعاة فارق زمني لا يقل عن دقيقة واحدة عند إرسال كل الرسالة.


  • بلوك رسايل الانستقرام بسبب التبليغ

معاقبه حسابات الانستقرام بسبب التبليغ من قبل المستخدمين يعرض صاحب الحساب إلى عقوبات تتمثل في بلوك رسائل الإنستقرام أو تبنيد الحساب بعد عمل مراجعة من قبل الدعم الفني  لذلك من الضروري قبل التواصل مع المتابعين مراقبة الرسائل والإبتعاد عن المحادثات التي بها إشارات عنصرية، كلمات بذيئة و النزاعات الدينية. سلوك صاحب الحساب مع المتابعين ربما يكون هو السبب في عقوبة بلوك للرسائل على الانستقرام ولذلك ينصح دائماً بالإبتعاد عن النقاشات مع المتابعين حتى تتفادى التبليغ عن حسابك.


  • فتح حساب في مواقع مجهولة بإستخدام حسابك الانستقرام

يمكن الإعتماد على حسابات مواقع التواصل الإجتماعي في عملية تسجيل الدخول إلى منصات أخرى، ولكن هذه العملية قد تشكل خطر على حسابك على الانستقرام ولعل من أبرز هذه التطبيقات المجهولة تلك التي تقدم خدمة تبادل اللايكات أو مشاهده ستوريات. إستخدام هذه التطبيقات يتسبب في حصول حسابك انستقرام على حظر الرسائل أو الحصول على عقوبات أخرى وينصح خبراء الحماية بعدم إستخدام الحسابات الرسمية في عملية إنشاء حساب جديد في جميع المنصات الإجتماعية والتعليمية لذلك يفضل دائماً إستخدام البريد الالكتروني أو رقم الهاتف عند فتح حساب جديد.


فك حظر الرسائل في الانستقرام

عند التوصل بإشعار يخبرك بحظر الرسائل في الانستقرام يجب في البداية قراءة الإشعار جيداً حتى تتمكن من معرفة مدة حظر إرسال الرسائل والإنتظار حتى يتم فك حظر الرسائل للحساب تلقائياً بعد مرور مدة الحظر ولكن إذا كانت الرسالة لا تحتوي على  مدة الحظر هنا يجب عليك البحث عن طريقة للتواصل مع الدعم الفني للانستقرام من أجل شرح مشكلة حسابك وإنتظار الإجابات من المختصين.

خطوات التواصل مع الدعم الفني للانستقرام ليست معقدة ولا تحتاج إلى معرفة كبيرة بالتكنولوجيا فقط كل ما عليك هو إتباع الخطوات التالية حتى تنجح في فك حظر رسائل الانستقرام:

فتح حساب الانستقرام.

حل مشكلة بلوك رسائل الانستقرام

الدخول إلى قسم إعدادات الحساب من خلال الملف الشخصي للحساب.

بلوك رسائل الانستقرام

اضغط على قسم المساعدة ثم قم بإختيار خاصية الإبلاغ عن مشكلة في الحساب.

الانستقرام لا يرسل الرسائل

من خلال هذه الميزة يمكن كتابة رسالة إلى الدعم الفني تطلب إعادة النظر في عقوبة حظر رسائل مع ضرورة إرفاق صورة من لقطة الشاشة تبين كيفية حظرك من الدردشة مع الأصدقاء، كما يفضل في هذه الحالة كتابة الرسالة باللغة الإنجليزية عند التواصل مع قسم الدعم الفني للانستقرام.

تحميل طلب إزالة حظر ارسال الرسائل في الانستقرام

حسابي غير محظور لكن لا أستطيع إرسال رسائل في الانستقرام؟

إذا لم يصلك إشعار بحظر رسائل الإنستقرام ولكن تواجه مشكلة إرسال الرسائل قد يتبادر إلى ذهنك حظر حسابك بسبب خطأ ما ولكن في الحقيقة في بعض الأحيان لن يتمكن مستخدم الانستقرام من الدردشة مع الأصدقاء بسبب مشاكل تقنية متعلقة بشبكة النت. إذن، قبل البحث عن حل لمشكلة حظر الرسائل في الانستقرام في هذه الحالة يجب التأكد من سرعة الانترنت ومن صلوحية الاشتراك في خدمة الإتصال.


reaction: