القائمة الرئيسية

الصفحات

ثريدز Threads تطبيق ميتا الجديد منافس تويتر

 أعلنت اليوم شركة Meta عن إصدار النسخة الرسمية الأولى من تطبيق ثريدز للاندرويد والايفون، وهذا التطبيق الذي ينتمي إلى هذه الشركة التي تضم كل من الفيسبوك، ماسنجر، الوتساب والانستقرام يعتبر منافس جديد لتطبيق تويتر كما يعتبره الخبراء مكملاً لتطبيق الانستقرام لذلك إرتبط إسم هذا التطبيق الجديد threads بمنصة Instagram حيث يمكنك تنزيل البرنامج من متاجر التطبيقات الرسمية لأجهزة الأندرويد والأيفون.

ثريدز Threads تطبيق ميتا الجديد منافس تويتر

تحاول شركة ميتا إستغلال تطبيق الانستقرام الذي يستخدمه عدد ضخم من مختلف الفئات العمرية ومن جميع بلدان العالم لنشر الصور والفيديوهات للترويج لهذا التطبيق الجديد Threads حيث تعتبر Meta برنامج ثريدز هو مساحة جديدة للمستخدمين تسمح لهم بالتعبير عن آرائهم ونشر الأحبار بطريقة مختلفة ومميزة مع ضمان المحافظة على التواصل مع الأصدقاء والمتابعين لحسابك على الانستقرام لذلك عند فتح حساب ثريدز جديد يظهر لك مباشرة حسابك الإنستقرام في الواجهة الرئيسية، وحتى تتمكن من تسجيل الدخول إلى ثريدز يتوجب عليك ربط حسابك instagram بهذا التطبيق.


كيفية إستخدام تطبيق Threads ثريدز ؟

  • إمتلاك حساب انستجرام يعني فتح حساب ثريدز Threads في بضع ثواني وبدون مواجهة أي مشكلة بمجرد تحميل التطبيق على الهاتف الذكي، وذلك من خلال الضغط على أيقونة الانستقرام يتم تسجيل الدخول إلى حسابك ثريدز ولكن تحتاج إلى تعديل بعض الإعدادات "إسم المستخدم، البايو، إضافة روابط" أو يمكنك تحديد خيار إستيراد المعلومات مباشرة من حسابك على الإنستقرام وبالتالي سوف يتم نسخ جميع معلومات الانستقرام ونقلها إلى حسابك Threads.
  • وبعد الإنتهاء من تعديل على المعلومات الشخصية لحساب ثريدز تظهر لك قائمة تضم جميع متابعين حساب الانستقرام حيث يقترح عليك التطبيق إمكانية مع خيار البحث عن أصدقاء جدد لهم نفس الإهتمامات ثم في المرحلة الأخيرة تظهر لك نافذة منبثقة جديدة بها يمكنك تحديد هل حسابك سوف يصبح مرئي للجميع أو سوف تظهر المنشورات فقط للأصدقاء.


Threads لماذا يعتبر منافس لتطبيق تويتر؟

وبمجرد فتح حساب ثريدز جديد يكتشف المستخدم أن هذه المنصة هي نسخة معدلة من تطبيق تويتر حيث يمكنك نشر مشاركات نصية مثل تغريدات تويتر فقط ما يميز التغريد في Threads هو مساحة نصية أطول مما يوفره تطبيق Twitter ولكن يمكنك إرفاق المشاركات بالصور، الفيديوهات وروابط خارجية من مختلف المواقع. أيضاً، تطبيق ثريدز يمنحك إمكانية نشر سلسلة من المشاركات في نفس الوقت أما التفاعل في هذا التطبيق فهو يشبه التفاعل في التغريدات على منصة تويتر.


مميزات النشر في تطبيق ثريدز Threads

  1. نشر مشاركات نصية بها 500 حرف بينما يتيح تطبيق تويتر نشر تغريدة تحتوي على 240 حرف فقط.
  2. إمكانية نشر العديد من المشاركات في نفس الوقت.
  3. نشر مشاركة تحتوي على 10 صور أو فيديو لا يتجاوز 5 دقائق.
  4. نشر روابط مما يساعد أصحاب المواقع على إستقطاب المزيد من الزوار وأما لمن يشتغل في مجال التجارة الإلكترونية فهذا التطبيق يمكن أن يساعده في زيادة المبيعات.
  5. إذا كنت تمتلك حساب على الإنستقرام موثق سوف تحصل على توثيق حسابك ثريدز بشكل تلقائي من قبل شركة ميتا Meta.
  6. المحافطة على متابعين الانستقرام يمنحك القدرة على مواصلة التألق خاصة إذا كان الحساب يمتلك عدد محترم من الفلاورز.


تحميل تطبيق ثريدز Threads للاندرويد و الايفون

أكدت شركة ميتا على أن منافس تويتر تطبيق ثريدز Threads أصبح متاح في حوالي 100 دولة وقامت الشركة بإرسال إشعار إلى جميع مستخدمي الانستقرام يظهر عند الدخول إلى إعدادات الحساب يخبرك بإمكانية تحميل ثريدز للاندرويد وتجربة المنصة الجديدة، كما لا يقتصر الإشعار فقط لمستخدمي الاندرويد بل يظهر كذلك لمستخدمي أجهزة IOS حيث يمكنهم تنزيل Threads على الأيفون.


الإصدار الأول من تطبيق ثريدز هو ربما يعتبر هو إشعار بالخطر لتويتر الذي لم يكن لديه منافس بينما اليوم وفي ظل الإصدار الرسمي لتطبيق Threads ومع تأكيد شركة Meta على إمكانية إصدار تحديثات بصفة دورية لتحسين التطبيق ربما سوف تتراجع منصة تويتر من حيث عدد المستخدمين.


reaction: