القائمة الرئيسية

الصفحات

حذف حساب جوجل من هاتف الاندرويد

 حذف حساب جوجل نهائياً من الاندرويد يساعد مستخدم الهاتف على إزالة الإشعارات المزعجة بسبب هذا الحساب المفتوح على الجهاز كما يضطر البعض من مستخدمي الهواتف الذكية إلى البحث عن طريقة حذف حساب google من الهاتف عند عرض الجهاز للبيع حيث من الضروري إزالة الحساب للحفاظ على الخصوصية وحماية المعلومات الشخصية. وإذا كنت تبحث عن حل لمشكلة تسجيل الخروج من حساب جوجل مرتبط بهاتف الاندرويد فيمكن من خلال خطوات بسيطة التخلص من هذه المشكلة ولكن سوف يتم ازالة حسابك جوجل من الهاتف نهائياً أما المواقع والتطبيقات المرتبطة بهذا الايميل تبقى تشتغل بدون مشاكل لذلك يتوجب عليك قبل بيع الهاتف تسجيل الخروج من جميع التطبيقات والمواقع مع ضرورة حذف كلمات المرور. أيضاً، عند شراء هاتف مستخدم بدون معرفة كلمة السر الخاصة بحساب جوجل المرتبط بالهاتف يجب حذف جيميل من الهاتف حتى تتفادى مشكلة عدم القدرة على فتح الهاتف بسبب حساب جوجل عند عمل فورمات للجهاز.

حذف حساب جوجل من هاتف الاندرويد

طريقة حذف حساب جوجل من الجهاز

  • حذف Gmail من الهاتف يختلف من هاتف إلى آخر ولكن هنالك طريقة واحدة يشترك فيها مختلف أنواع الهواتف الذكية وهي من خلال تطبيق إعدادات الهاتف إبحث عن خيار الحسابات. الضغط على هذا الخيار يقدم لك مجموعة من التطبيقات المثبته على الجهاز التي بها حسابات وفي هذه الحالة سوف نقوم بحذف حساب جيميل من تطبيق جوجل لذلك اضغط على أيقونة Google ثم يتوجب عليك تحديح الحساب المراد حذفه من الحهاز.
  • عند إختيار الحساب الذي سوف يقع حذفه تحتاج إلى إدخال رمز PIN أو كلمة مرور الهاتف لإزالة الحساب نهائياً من الهاتف.


كيفية ازالة حساب جوجل نهائياً من الهاتف

  1. فتح تطبيق إعدادات الهاتف.
  2. إختيار قسم الحسابات من ثم اضغط على أيقونة Google.
  3. عند الضغط على أيقونة جوجل يوف تظهر لك مجموعة حسابات جيميل التي سبق وفتحتها بالهاتف.
  4. بمجرد تحديد حساب جوجل سوف تظهر لك مجموعة من الإعدادات التي يمكن تغييرها مثل تنبيهات الرسائل، ولكن في هذه المرحلة يوجد في أعلى الشاشة 3 نقاط اضغط عليها ثم قم بإختيار إزالة حساب Google.


طريقة تسجيل الخروج من جوجل بالهاتف

حذف حساب جوجل من الجهاز نهائياً هو الحل الأمثل للتخلص من رسائل جيميل وحماية خصوصية الحساب ولكن ربما قد يصبح الأمر معقداً بعد مرور فترة من الزمن عندما يحتاج المستخدم إلى تسجيل الدخول بسبب فقدان كلمة المرور أو إسم المستخدم لذلك في هذه الحالة يفضل دائماً تسجيل الخروج من جوجل.

  1. فتح متصفح الهاتف جوجل كروم.
  2. اضغط على 3 نقاط أعلى الشاشة في المتصفح.
  3. افتح إعدادات متصفح الهاتف.
  4. يظهر لك في أعلى صفحة إعدادات المتصفح حساب Gmail اضغط عليه.
  5. بمجرد الضغط على حساب جوجل تظهر لك كل حسابات Gmail التي وقع فتحها أو إستخدامها في متصفح الهاتف.
  6. عند تحديد حساب Google قم بإختيار خاصية تسجيل الخروج من جوجل.


حذف حساب Google من الهاتف أو تسجيل الخروج يعني عدم توصل صاحب الهاتف بتنبيهات الايميلات إلى جانب الإلغاء التلقائي لكل من خاصية إضافة الصور إلى تطبيق صور Google أو النسخ الإحتياطي للعديد من التطبيقات مثل واتساب، لذلك قبل حذف الحساب من الهاتف يتوجب عليك تغيير الإيميل المرتبط بهذه التطبيقات حتى تتفادى بعض المشاكل التقنية مثل عدم القدرة على إستعادة الصور والفيديوهات المحذوفة من الهاتف أو إستحالة إسترجاع الرسائل عند حذفها.

reaction: