القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف افرمت تلفاز اندرويد

 أصبح تلفاز الأندرويد من الأجهزة الذكية التي نجدها في أغلب المنازل الحديثة اليوم وكبقية الأجهزة الذكية مع طول فترة إستخدام التلفاز الذكي نلاحظ ظهور بعض المشاكل التقنية بسبب التطبيقات المثبتج على الجهاز أو في بعض الأحيان قد نلاحظ بطء التنقل بين التطبيقات أو عند تشغيل واحد من البرامج، وفي هذه الحالة يحتاج مستخدم تلفاز الاندرويد إلى إعادة ضبط المصنع حتى يسترجع تلفزيون الاندرويد سرعة تشغيل التطبيقات أو تجاوز بعض المشاكل التقنية الأخرى، وفي هذا المقال نقدم لكم أسهل طريقة فرمته تلفاز أندرويد حتى يتمكن المستخدم من تفادي معظم المشاكل التقنية لمختلف أجهزة التلفاز الذكية.

كيف افرمت تلفاز اندرويد

طريقه فورمات تلفزيون اندرويد

واجهه المستخدم لنظام الأاةندرويد في التلفزيون الذكي لا يختلف كثيراً عن نظام تشغيل الهواتف الذكية لذلك لا تعتبر فرمته التلفاز بالشيء الصعب بإعتبارها لا تختلف كثيراً عن فرمتة هاتف الأندرويد، فكل ما عليكم إتباع الخطوات التالية حتى تتمكن من إعادة ضبط مصنع تلفزيون الأندرويد بكل سهولة:

  • فتح تلفزيون الأندرويد.
  • الدخول إلى إعدادات تلفاز الأندرويد.
  • في قائمه الإعدادات كل ما عليك البحث عن خاصية التخزين وإعادة الضبط ثم ندخل إليها.
  • ثم من خلال خاصية سعة التخزين وإعادة الضبط نقوم بإختيار إعادة الضبط بحسب بيانات المصنع.

إعادة ضبط مصنع تلفزة أندرويد ذكية يعني فقدان التطبيقات المثبتة كذلك حذف الحسابات المرتبطة بها، لذلك لا يجب فرمتة التلفاز قبل حفظ الحسابات المرتبطة بمختلف التطبيقات حتى تتمكن من الدخول إليها عن إعادة تثبيتها على الجهاز بعد الانتهاء من عملية الفورمات.


إعادة ضبط المصنع تليفزيون بنظام تشغيل Android TV

تختلف إعدادات تلفزيون الأندرويد من جهاز الى آخر لذلك من الطبيعي أن نجد إختلاف في عملية إعادة ضبط المصنع للتلفزيون حيث يمكن الدخول إلى خيار إعادة ضبط بحسب البيانات المصنعج من خلال الدخول إلى قسم الاعدادات:

  • إبحث عن خيار النظام System.
  • عند الدخول إلى هذه الميزة قم بإختيار "حول إذا كان الجهاز باللغج العربيج أو About إذا كان الجهاز باللغة الإنجليزية".
  • الآن إضغط على خاصية إعادة الضبط "Reset" ثم على خيار إعادة ضبط المصنع "Factory data reset".

ملاحظة: تأكيد عملية إعادة ضبط المصنع للتلفزيون يعني حذف كل الإعدادات الخاصة إلى جانب التطبيقات التي يتم تثبيتها من قبل المستخدم كما سوف يقع حذف كلمات المرور لشبكة الواي فاي.


إعادة ضبط المصنع للشاشات الصينية

تختلف طريقة ضبط المصنع للشاشات الصينية عن بقية الأجهزة حيث يمكن فرمته تلفزيون أندرويد صينية بإستخدام الفلاشة، ويحتاج المستخدم في هذه الحالة إلى التواصل مع الجهات الرسمية أو الموقع الرسمي للشركة المصنعة حتى يتمكن من تحميل النسخة الرسمية لشاشة الاندرويد تي في على الحاسوب.

خطوات فورمات تلفزيون صيني

  1. تحميل نظام أندرويد تي في من الموقع الرسمي.
  2. فرمته الفلاشة وتهيئتها على نظام ملفات FAT32.
  3. فك الضغط عن ملف نظام التشغيل بعد إنتهاء عملية التحميل ثم نسخه في الفلاشة.
  4. فصل كابل الكهرباء من التلفاز ثم إدخال الفلاشة في مفتاح usb.
  5. إرجاع واصل الكهرباء وضغط مطولاً على زر التشغيل في تلفاز الاندرويد.
  6. بمجرد إقلاع التلفاز يبدأ مباشرة في ترقية النظام والتخلص من المشاكل التقنية في النظام.
  7. عند الإنتهاء من فرمتة تلفزيون صيني الصنع يمكنك تحديد اللغة، إختيار شبكة الواي فاي والإتصال بها، إختيار البلد ثم يمكنك تسجيل الدخول إلى حساب جوجل.


كيفية إعادة ضبط المصنع للتلفزيون بدون ريموت

يمكن فورمات تلفزيون Android TV بدون ريموت وذلك بإستخدام هاتف ذكي وذلك من خلال بعض التطبيقات التي تقدم خدمة ريموت إذا كان الهاتف به خاصية إتصال الأشعة الحمراء أو إذا كان تلفزيون به كاميرا وهنالك تقنية IR يمكنك فرمته التلفزيون بمجرد إلتقاط كود IR من الموقع الرسمي للتلفاز بإستخدام الكاميرا.

reaction: