القائمة الرئيسية

الصفحات

اسهل طريقة فورمات جوال هواوي 2021

 إستخدام جوالات هواوي الصينية أصبح أمر شائع في العديد من الدول العربية, هذه الشركة بالرغم من الضجة الكبيرة بسبب التخلي على نظام الأندرويد و التوجه نحو إستخدام نظام خاص بها يطلق علية إسم exynos إلا أن شركة هواوي مازلت من بين أفضل الشركات المصنعة للهواتف الجوالة على مستوى العالمي. ونتيجة المشاكل التقنية مثل بقية أنواع الهواتف الأخرى قد يحتاج مستخدم هاتف huawei إلى عمل فورمات للجهاز وإعادة ضبط إعدادات المصنع. ومن بين الأسئلة الشائعة حول عملية فورمات هاتف هواوي هي كيف أفرمت جوال هواوي من الإعدادات؟ كيف أفرمت جوال هواوي إذا نسيت الرقم السري؟ أيضا كيفية فورمات هواوي بدون حذف الملفات؟

اسهل طريقة فورمات جوال هواوي 2021


كيف افرمت جوال هواوي من الإعدادات؟

إعادة ضبط المصنع لهاتف هواوي من الإعدادات لا يتطلب إستخدام الحاسوب, حيث كل ماعليك قبل البدء في عمل فورمات شحن الجوال وكذلك يفضل عمل نسخة إحتياطية للهاتف بإعتبار أن بعد فرمتة الجوال تفقد البيانات الشخصية.

فرمتة هاتف هواوي من الإعدادات

كيف افرمت جوال هواوي من الإعدادات


  1. المرحلة الأولى قم بالدخول إلى إعدادات الهاتف.
  2. ثم كل ما عليك إختيار الإعدادات المتقدمة.
  3. النقر على خيار النسخ الإحتياطي وإعادة ضبط الهاتف.
  4. تظهر نافذة إعادة ضبط المصنع في هذه المرحلة, كل ما عليك النقر عليها ثم سوف تظهر رسالة تحذرك من فقدان كل الباينات على الهاتف من صور, فديوهات وحسابات مواقع التواصل الإجتماعي المحفوظة في الهاتف.
  5. في المرحلة الأخيرة من الفورمات يجب عليك إدخال كلمة السر الخاصة بحماية الجوال ثم بعد الإنتهاء يقوم الجوال بإعادة التشغيل التلقائي.

كيف أفرمت جوال هواوي إذا نسيت الرقم السري؟

إذا كنت تواجه مشكلة عند فتح الرقم السري أو النمط للهاتف قد تلجأ في هذه المرحلة إلى طريقة الفرمته بإستخدام الريكوفري موود  Recovery Mode. يذكر أن هذا الخيار لا يحتاج إلا فتح الهاتف حيث تتم العملية و الهاتف مغلق, أيضا إذا كنت لا تمتلك كلمة السر و الايميل الذي تم فتح به حساب جوجل بلاي قد تنجح عملية الفورمات ولكن لن يتم فتح شاشة الهاتف بدون إدخال حساب جوجل و الرقم السري.

مراحل فرمتة هواتف هواوي المغلقة

كيف أفرمت جوال هواوي إذا نسيت الرقم السري


ضبط المصنع و مسح البيانات على الهاتف في هذه الطريقة لا تحتاج إلى فتح شاشة الهاتف حيث كل ما عليك هو غلق الهاتف ثم إتباع المراحل التالية:
  1. النقر على زر فتح الهاتف و زر زيادة الصوت في نفس الوقت والإنتظار حتى يظهر لوجو الأندرويد, ثم توقف عن الضغط عن زر الصوت.
  2. تظهر في هذه المرحلة شاشة الريكوفري, بها العديد من الخيارات مثل تحديث الجهاز, إعادة تشغيل الهاتف, إعادة ضبط المصنع.
  3. النقر على خيار "wipe data/factory", يذكر أن أزرار الصوت تساعد في التنقل بين الخيارات و زر التشغيل هو الذي يتم به إختيار الأمر الذي تريد تنفيذه.
  4. تأكيد تنفيذ أمر الفورمات يتم بعد الضغط على" yes-delete all user data".
  5. ثم يجب النقر على خيار حذف ملفات الكاش "Wipe cache partition".
  6. تنفيذ هذه الأوامر يحتاج إلى وقت حيث كل ما عليك بعد النقر على واحد من هذه الأوامر الإنتظار حتى إنتهاء العملية.
  7. المرحلة الأخيرة, الضغط على خيار إعادة تشغيل الهاتف "Reboot system now"

كيفية فورمات هواوي بدون حذف الملفات؟

إعادة تعيين الهاتف مع ضمان عدم حذف الملفات يتطلب قبل عمل فرمته للجهاز تفعيل خيار النسخ الإحتياطي التلقائي للملفات والبيانات, إذن كل ما عليك التوجه إلى إعدادات الجوال ثم النقر على خيار النظام بعد ذلك قم بالنقر على النسخ الإحتياطي والإستعادة. هنا يجب تفعيل خيار إجراء نسخ إحتياطي لبياناتي, هكذا سوف يتم حفظ كل الملفات والبيانات الشخصية على الايميل وعندما تقوم بعمل فورمات للهاتف يمكن من خلالها إسترجاع كل الملفات.

reaction: