القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح طريقة فك رمز قفل شاشة هاتف سامسونج

 يواجه أغلب مستخدمين الهواتف الذكية في بعض الأحيان مشكلة عدم تذكر رمز قفل شاشة الهاتف, وفي هذا المقال سوف نقدم لكل طريقة حل مشكلة رمز الأمان سواء كان أرقام أو حروف كذلك يمكن من خلال هذا الشرح فتح رمز قفل النمط أيضاً لكل هواتف سامسونج.

شرح طريقة فك رمز قفل شاشة هاتف سامسونج


و يعتبر مستخدمي جوالات سامسونج محظوظين لإعتبار أن هذه الشركة توفر منصة خاصة على الموقع الرسمي يتم إنشاء حساب سامسونج خاص لكل مستخدم, إذن كل ما عليك في البداية التوجه إلى موقع سامسونغ ثم أنقر على خيار إنشاء حساب Samsung جديد.
وبمجرد الضغط على خيار إنشاء Samsung Account تظهر لك رسالة شروط إستخدام هذه الميزة, عملية الموافقة على نافذة شروط الإستخدام إختيارية يعني لك حرية النقر على زر الموافقة أو على تخطي هذا الخيار ثم في مرحلة ثانية تبدأ في ملئ جملة من البيانات مثل الإسم الأول, إسم العائلة, تاريخ الميلاد, البريد الإلكتروني وكتابة كلمة السر. هنا في هذه المرحلة كل المعلومات التي يتم كتابتها عند إدخال البايانات يجب حفظها و تذكرها قبل إتمام بقية مراحل التسجيل في حساب سامسونج.
طريقة إلغاء نمط قفل الشاشة سامسونج


بعد الإنتهاء من فتح حساب Samsung, كل ما عليك التوجه إلى جوالك سامسونج ثم تذهب إلى خيار الإعدادات وفي هذا الخيار مثل أغلب الهواتف هنالك ميزة الحسابات و عند الدخول إليها كل ما عليك كتابة الإيميل و كلمة السر التي قمت بكتابتها عند فتح حساب على موقع سامسونج الرسمي.

كيفية فتح قفل شاشة جوال سامسونج بدون فورمات

فتح قفل سامسونج بدون فورمات



الآن إذا تواجه مشكلة في عملية الدخول إلى سطح الهاتف نتيجة نسيان كلمة السر أو فقدان نمط فتح الشاشة كل ما عليك التوجه إلى الموقع الرسمي الذي سبق و قمت بالتسجيل فيه من متصفح جهاز آخر ثم فتح حسابك. وأثناء عملية تسجيل الدخول يطلب من الموقع التحقق بخطوتين قبل الدخول إلى حسابك, عملية التحقق عبر إرسال رمز إلى رقم الجوال فقط من أجل حماية الخصوصية و تفادي سرقة حسابات سامسونج.

كيفية فتح الموبايل عند نسيان رمز الحماية سامسونج



الآن بعد إدخال كود التحقق و إثبات ملكية الحساب تظهر لك قائمة من الخيارات كل ما عليك الدخول إلى ميزة الخدمات ثم النقر على خيار البحث عن هاتفي المحمول.

طريقة إلغاء قفل الشاشة سامسونج



في المرحلة الثالثة من عملية إلغاء قفل شاشة هاتف سامسونج و البحث عن الهاتف المرتبط بحسابك على منصة سامسونغ تظهر لك مجموعة من الأوامر التي يمكن تنفيذها عن بعد مثل قفل الشاشة, تشغيل نغمة رنين المكالمات, فتح قفل الشاشة والعديد من الأوامر الأخرى. كل ما عليك النقر علي أمر إلغاء القفل الخاص بالهاتف ثم تظهر لك مباشرة نافذة التأكد من أنك لست روبوت, وفي النهاية كل ما عليك الإنتظار بضع دقائق حتى تتم عملية فك رمز قفل الشاشة بدون عمل فورمات للهاتف وبدون فقدان البيانات الخاصة و التطبيقات التي تم تثبيتها على الهاتف.


وأخيرا قبل نهاية الشرح, حساب سامسونج مفيد جدا إذا كنت تستخدم واحد من أجهزة شركة Samsung حيث لا يقتصر دور هذه المنصة على إلغاء قفل الحماية بل كما سبق و ذكرنا هنالك العديد من الأوامر الأخرى يمكن تنفيذها لحماية الهاتف من التجسس أو حماية الصور و الفديوهات الشخصية عند سرقة الجوال.

reaction: