القائمة الرئيسية

الصفحات

أندرويد 14 تحديث جديد يحمل مميزات رهيبة

 تواصل شركة جوجل تطوير نظام تشغيل الهواتف الذكية أندرويد من أجل تحسين سرعة الهاتف ومعالجة بعض الأخطاء التقنية التي قد تأثر سلباً على تجربة المستخدم، تحديث نظام التشغيل الهاتف إلى الإصدار الخامس من أندرويد 14 سوف يمنحك مميزات رهيبة ولعل أبرز ما ما يميز تحديثات أنظمة تشغيل الأندرويد دائماً هو سعي جوجل لإصلاح بعض الثغرات الأمنية التي قد تشكل خطر على مستخدم الهاتف، الآن دعونا نتعرف على بعض أبرز مميزات التحديث الجديد لأندرويد 14.

أندرويد 14 تحديث جديد يحمل مميزات رهيبة

وصول الإصدار التجريبي 5.1 من نظام android 14

بعد أن كان من المتوقع أن يكون الإصدار التجريبي الرابع من نظام اندرويد 14 هو آخر إصدار قبل ظهور الإصدار الرسمي تفاجئ متابعي الأخبار التقنية ومحبي الهواتف الذكية خصوصاً عندما أعنلت شركة جوجل عن الإصدار التجريبي android 14 5.1 الذي يبدو أنه الأقرب من الإصدار الرسمي.


اندرويد 14 مميزات جديدة

ما الجديد في أندرويد 14؟

مع كل إعلان عن تحديث جديد لكل نظام تشغيل أو إصدار جديد من نظام الأندرويد يتسائل متابعي الأخبار التقنية عن أبرز المميزات الجديدة التي يتمتع بها مستخدم الهاتف عند ترقية نظام الاندرويد.


الحفاظ على بطارية الهاتف

يعمل الإصدار الجديد من نظام التشغيل أندرويد 14 على الحفاظ على بطارية الهاتف من التلف من خلال توفير الطاقة وذلك عبر خاصية تقليل إستهلاك التطبيقات في الخلفية مما يقلل من عملية شحن الهاتف التي قد تكون عامل سلبي هيا أيضاً يتسبب في تلف بطارية الهاتف.


الإتصال بالأقمار الصناعية

ميزة جديدة يقدمها نظام التشغيل أندرويد 14 تتمثل في إمكانية الإتصال بالأقمار الصناعية في حالات الطوارئ عندما لا تتوفر شبكة أنترنت وعدم قدرة المستخدم على الإتصال الخلوي.


حماية حسابك في أي موقع على الويب

ميزة جديدة أيضاً يتمتع بها مستخدم أندرويد 14 وهي مزيد حماية الحسابات في مختلف المواقع والتطبيقات وذلك بالإعتماد على أداة Google Password Manager التي يتم حفظ بها اسم المستخدم وكلمة المرور، وتمنح هذه الأداة المزيد من الحماية من التجسس أو إختراق الحسابات لذلك يعتبر إستخدامها أمو ضروري في ظل توفرها مع تحديث أندرويد الجديد.


تحسين الخط لمن يعاني من ضعف البصر

يدعم نظام التشغيل أندرويد منذ سنوات خاصية تكبير الخط في الهاتف ولكن مع التحديث الجديد من اندرويد أصبح بإمكان كل من يعاني من مشكلة ضعف البصر القدرة على المزيد من تحسين الخط. تكبير حجم الخط الذي وصل إلى 130% في نظام android 13 أصبح ممكن إلى حدود 200% في الإصدار الأخير من الأندرويد.


حظر تثبيت تطبيقات apk

أبرز ما يميز نظام تشغيل هواتف الأندرويد هي إمكانية تثبيت البرامج من متاجر أخرى بصيغة apk على عكس نظام تشغيل أيفون الذي لا يدعم تثبيت التطبيقات من مصادر خارجية. ولكن عند ترقية الهاتف إلى أندرويد 14 لن يتمكن المستخدم من تثبيت البرامج من مصادر خارجية التي لا تتوافق مع نظام أندرويد 12 فما أكثر لذلك يتوجب على مطوري تطبيقات الهواتف الذكية تحديث برامجهم قبل رفعها على المتاجر الغير رسمية.


حماية الأذن من سماعات الرأس

الإصدار 5.1 من نظام اندرويد 14 يقدم أيضاً ميزة حماية الأذن من خطر صوت السماعة المرتفع حيث بمجرد إستخدام سماعات الأذن السلكية أو اللاسلكية لتشغيل الأغاني خاصة يميل بعض المستخدمين إلى زيادة صوت الهاتف إلى أعلى حد ممكن مما يجعل الصوت صاخب ومزعج في بعض الأحيان. وعند وصول الصوت الصاخب إلى مرحلة يصبح يشكل خطر على الأذن يتم إرسال إنذار تحذيري يخبر المستمع بخطر الصوت المرتفع على الأذن وضرورة خفض صوت سماعات الأذن وعلى عكس الإصدارات القديمة من الأندرويد التي تظهر الرسالة مرة واحدة فقط عند زيادة الصوت ففي إصدار أندرويد 14 من المنتظر ظهور هذه الرسالة أكثر من مرة.


reaction: