القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية التخلص من الاعلانات المزعجة على الأندرويد

 بفضل الاعلانات  يمكنك العثور على كل ما تحتاجه بكل سهولة على النت. فمن منا لم يصادف على الأقل بعض الإعلانات التي تهمه. لكن هناك اوقات تكون فيها هذه الإعلانات خارج نطاق اهتماماتك وأكثر من اللازم و هو ما يسبب الازعاج لمستخدمي هواتف الاندرويد. في هذه الحالة يتبادر إلى ذهن العديد من مستخدمي الهواتف الذكية عن كيفية توقيف الاعلانات المزعجة؟ و ماهي أهم الأدوات المستعملة للتخلص من هذه الإعلانات و النوافذ المنبثقة عنها؟




كيفية التخلص من الاعلانات المزعجة على المتصفح

كلما قمت بتثبيت تطبيق قد يكون يحتوي على الإعلانات يمكن أن تواجه الكثير من الاعلانات المزعجة خلال إستخدامه أو قد يتسبب كذلك في ظهور نوافذ منبثقة تلقائية تظهر في كل مكان من التطبيق. سنخبرك عزيزي المتابع في الجزء الأول من المقالة عن  كيفية إيقاف الاعلانات التي تظهر على متصفح الهاتف.

إزالة الاعلانات من جوجل كروم

يمكن أن تظهر لك العديد من الاعلانات المزعجة في أي وقت و دون أي سابق إعلام. إذا كنت تستخدم متصفح كروم على هاتف اندرويد, فيمكنك تفعيل خاصية منع ظهور الاعلانات التلقائية. حيث كل ما عليك تطبيق الشرح :

  1.  تشغيل المتصفح جوجل كروم.
  2. انقر على النقاط الثلاث و من ثم إختيار أيقونة الإعدادات و قم بالتمرير للأسفل لحد رؤية النوافذ المنبثقة, ثم قم بتفعيل هذا الخيار و هنا فبدلا من الإضاءة يتحول إلى اللون الأزرق. قد يظهر لك خيار الإعلانات قرييا أيضا من خيار النافذة المنبثقة. لذلك يمكنك تعديلها أيضا.

لايقاف الإعلانات المزعجة يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • انتقل إلى إعدادات جهازك, و من هناك انتقل إلى google.
  • انتقل إلى إعلانات و قم بإيقاف تشغيل هذا الخيار.
  • سيتم تمكينه افتراضيا  في حال لم تقم بتعطيله بالفعل.

متصفح سامسونج  Ad Block Plus

كروم هو المتصفح الأكثر استخداما, لكن هذا لا يعني أنه لا يوجد مستخدمين لمتصفح الويب الخاص بشركة سامسونج. و للتخلص من الاعلانات المزعجة عليه يمكنك الاعتماد على Ad Block Plus. سينتقل هذا التطبيق إلى اعدادت جهازك حيث تحتاج إلى تنشيط مانع الإعلانات و ايقاف المزيد من الخيارات الأخرى و اضافتها إلى القائمة.

 اندرويد ستوك افضل مزيل الإعلانات المزعجة

اندرويد ستوك هو احدى المتصفحات الافتراضية الموجودة على أجهزة الأندرويد. إذا ما أردت تستطيع ايقاف الإعلانات المزعجة و حتى التخلص منها على هذا المتصفح. إليك كيفية منع الاعلانات المزعجة باتباع المراحل التالية:

  1. افتح تطبيق المتصفح.
  2. اضغط على زر النقاط الثلاثة ثم من هناك ستظهر لك قائمة منسدلة قم باختيار الاعدادات.
  3. اضغط على خيار متقدم ثم على أيقونة حظر النوافذ المنبثقة ( Black pop-ups) الرمادي و عندها سيتغير اللون و يتم تفعيل خيار منع الإعلانات.

 تحميل متصفح لوقف الإعلانات المزعجة

تعددت المتصفحات للتخلص من الاعلانات المزعجة على هواتف الأندرويد, كل ما تصفح يمتلك مميزات خاصة به و لكن كلها تعمل من أجل منع ظهور كل أشكال الإعلانات على الموبايل. و ستجد في ما تبقى من هذا المقال أشهر المتصفحات.

 أدبلوك Ad Block Browser للتخلص من الاعلانات المزعجة 

  • إنه أحد المتصفحات الناجعة التي أثبتت نجاعتها لوقف الإعلانات المزعجة.
  •  هو متصفح مجاني كذلك يتميز بسهولة الاستعمال.
  • يمكنك التأكد من أن متصفحك يمنع الإعلانات المزعجة بالنقر على أيقونة الدرع حيث ستظهر لك كمية الاعلانات التي قام بتوقيفها في الزاوية اليمنى السفلية. اضافة إلى التخلص من هذه الإعلانات المزعجة, يمكنك أدبلوك من حظر الإشعارات و اعلانات الفيديو و كل أنواع الاعلانات المزعجة.
  • لا يقتصر عمل هذا المتصفح على ما ذكرناه سابقا, بل إنه يحميك من عديد المخاطر مثل التصيد و البرامج الضارة و الفيروسات.
  • لا تقلق بشأن استنزاف بطارية هاتفك الذكي, فهو يحافظ على شحنه.

متصفح بريف Brave Browser مانع اعلانات مجاني للاندرويد

يوفر هذا المتصفح لمستعمليه ميزة الحماية و المحافظة على سلامة الهواتف. يمكنك تنشيطه بالنقر فوق رمز الأسد البرتقالي. كما يمتلك هذا المتصفح ميزة منع الإعلانات المزعجة و تعقبها أو ايقاف تشغيلها على هاتف android.

متصفح DN 66 APK لمنع ظهورالاعلانات 

هذه الطريقة أثبتت هي الأخرى فعاليتها من ناحية ايقاف الإعلانات المزعجة و التخلص منها. كل ما عليك فعله هو :

  1. قم بتنزيل apk  على هاتفك.
  2. انقر فوق زر التثبيت.
  3. انقر فوق علامة التبويب Host و اختر خيار Adaway Host File.
  4. اضغط على أيقونة الدرع : إذا رأيت الدرع يحتوي على خط فعليك النقر مرة أخرى حتى يمتلئ.
  5. انقر فوق رمز التحديث في الجزء العلوي الأيسر.
  6. ارجع إلى علامة التبويب "ابدأ" و انقر فوقها.
  7. أخيرا, انقر فوق مواقع عند ظهور النافذة المنبثقة.

في هذه الحالة, عندما تفتح أي تطبيق أو موقع على متصفحك المفضل فلن ترى الاعلانات المزعجة.

طريقة إزالة الإعلانات عبر متصفح webguard

هو متصفح يمنع الاعلانات المزعجة من الظهور. حيث أنك لا تحتاج إلى تبديل المتصفح الذي تستخدمه لتتمكن من الوصول إلى موقع خال من الإعلانات. حيث يعمل جيدا مع متصفح كروم و فاير فوكس,  اضافة إلى ذلك تستطيع الاستمتاع بميزات مفيدة أخرى مثل الحماية من الفيروسات.


برامج إزالة الإعلانات من الموبايل

حجب ظهور الإعلانات يقع إما من خلال تحميل متصفح على الهاتف يعمل على إيقاف ظهور الإعلانات أو يمكن كذلك الإعتماد على بعض البرامج التي توفر خدمة ازالة كل أنواع الإعلانات. 

افضل تطبيق منع ظهور الإعلانات Adguard

يعد واحد من أفضل أدوات منع الإعلانات المزعجة, لم يعد متاحا في متجر بلاي بسبب الكفاءة التي يحظر بها الإعلانات على الهاتف. و ذلك لأن محرك جوجل لا يسمح بهذا النوع من التطبيقات الذي قد يتسبب في منع ظهور إعلانات جوجل أدسينس مما قد يسبب خسائر فادحة. لكن يمكنك الحصول على نسخة مخففة Adguard على متجر بلاي, و في حال كنت تريد الحصول على الإصدار الكامل فإنك تحتاج إلى تنزيله من موقع Adguard على الويب. بمجرد الحصول على هذا الإصدار يمكنك التخلص من الاعلانات المزعجة.

شرح كيفية التخلص من الاعلانات المزعجة: Blokada Slim Ad Blocker

هذا هو التطبيق الرسمي و الوحيد على متجر بلاي من مشروع Blokada. حيث يقوم بإزالة كل أنواع الاعلانات التي تظهر في متصفح الهاتف أو التي تظهر داخل التطبيقات. سوف نشرح هذا البرنامج من خلال فيديو يقدم أكثر معلومات عن كيفية تنزيل التطبيق من متجر بلاى, كذلك عن طريقة إزالة الإعلانات من التطبيقات للاندرويد بدون عمل روت للهاتف. 

أيضا يمكنكم استخدام برنامج Blokada من خلال اتباع الخطوات التالية :

  1. قم بتنزيل تطبيق Blokada من متجر بلاي.
  2. قم بالتثبيت على هاتفك.
  3. افتح التطبيق ثم انقر على زر التشغيل.
  4. انقر على موافق.

هكذا أصبح هذا التطبيق جاهزا لحظر الإعلانات المزعجة على اندرويد.

من أفضل مميزات هذا التطبيق نجد:

  • لا وجود لأوذونات.
  •  يدعم كل متصفح الويب و التطبيقات.
  • اعتراض DNS"  وضع VPN"  لجميع المتصفحات الحديثة.
  •  يحظر المواقع التي تنشر محتوى ضار و الفيررسات و المواقع الاحتيالية.
  • لا تقلق بشأن استنزاف بطارية هاتفك الذكي, فهو يحافظ على شحنه.


تحميل أفضل مزيل للإعلانات المزعجة : من هنا


بإستخدام هذه الأدوات, يمكنك أخيرا زيارة مواقعك المفضلة دون الحاجة إلى مشاهدة الاعلانات. و هو ما يضمن لك قضاء وقتك في مشاهدة ما تحبه حقا بدون إزعاج.


reaction: