القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تحذف حساب تيليجرام نهائيا

حذف حساب تيليجرام و التخلص من كل محتوى القناة من رسائل و صور يعتبر الحل الأفضل إذا كنت تواجه بعض المشاكل التقنية, telegram يعد من بين افضل تطبيقات التواصل الاجتماعي المحمية بنظام تشفير عالي و لكن بالرغم من ميزة الأمان إلا أن المستخدمين قد يواجه بعض المشاكل خاصة إذا تم انشاء حساب تيليجرام جديد بدون رقم و ذلك من خلال الإعتماد على التطبيقات التي توفر خدمة الأرقام الوهمية.

كيف تحذف حساب تيليجرام نهائيا


telegram هذا التطبيق الذي شهد إرتفاع عدد تحميلات من متجر جوجل بلاي خلال الفترة الأولى من سنة 2021 خاصة مع ظهور بعض المشاكل حول سياسة الخصوصية في تطبيق الواتسات. تطبيق تيليجرام تم تطويره من قبل اخوة من روسيا و تم تكوين مجموعة من المختصين في التشفير حتى تتم حماية المستخدمين من التجسس أو الإختراق.

كيفية حذف حساب تيليجرام مؤقتا

حذف حساب telegram مؤقتا هي إضافة موجودة في إعدادات الحساب و الهدف من تفعيل هذه الخاصية هو إيقاف الحذف النهائي للحساب و ترك مهلة للتفكير لصاحب حساب تيليجرام و تتراوح هذه المدة ما بين 3 أشهر إلى حدود 12 شهرا و خلال اختيار واحد من بين هذه الفترات 4 المنقسمة على النحو التالي حذف حساب نهائيا بعد مرور شهر واحد أو بعد مرور ثلاثة أشهر أو بعد مرور 6 أشهر ثم الخيار الأخير هو التخلص من التليجرام نهائيا بعد إيقاف الحساب لمدة سنة.

طريقة إيقاف حساب telegram بشكل مؤقت

يمكن إيقاف حساب تلكرام مؤقتا لمدة تقوم بإختيارها ثم خلال هذه الفترة إذا لم تقم بالدخول سيقع حذف حسابك على تلغرام بشكل نهائي و لن تتمكن من استرجاع القناة أو الرسائل. و في ما يلي مراحل إيقاف تيليجرام:
  1.  فتح تطبيق تيليجرام.
  2. فتح الاعدادات الخاصة بحسابك.
  3.  اختيار خيار الخصوصية و الأمان.
  4. ثم تبحث عن خيار " حذف حسابي إن تغيبت لمدة".
  5.  اختبار مدة إيقافحسابك مؤقتا.
  6.  انقر على التدمير الذاتي للحساب على التيليجرام.

طريقة حذف حساب تيليجرام نهائيا

التخلص من حساب telegram نهائيا بضغطة زر واحدة و لن تتمكن من استرجاع هذا الحساب غقط من خلال تطبيق هذا الشرح في الفيديو حتى تنجح عملية حذف تيليجرام نهائيا. كذلك لا يوجد إختلاف كبير بين حذف حساب تيليجرام نهائيا على الهاتف أو على الحاسوب حيث تتم العملية بنفس الطريقة.

كيف تحذف حساب telegram من الهاتف

حذف telegram بشكل نهائي من الهاتف لا يحتاج إلى فتح التطبيق و ذلك لاعتبار أن هذه العملية تتم من خارج التطبيق، بل كل ما تحتاجه هو التوجه إلى رابط الحذف الذي ستجدونه اسفل الفيديو ثم تقوم بتطبيق المراحل التالية حتى تتم عملية حذف حساب تيليجرام نهائيا و التخلص من كل محتوى الحساب. في ما يلي خطوات التخلص النهائي من حساب تيليجرام:
  1. فتح متصفح الهاتف و يمكن اختيار المتصفح الذي تريد لكن يفضل فتح الرابط من متصفح جوجل كروم.
  2. التوجه إلى رابط الحذف من هنا.
  3. عند فتح الرابط تقوم بإدخال رقم الهاتف الذي قمت من خلاله بفتح حساب تيليجرام، ثم تضغط على التالي.
  4.  بعد كتابة رقم الهاتف سيصلك على حساب التيليجرام رمز التفعيل تقوم بنسخ الكود.
  5. بعد نسخ رمز التفعيل تقوم بالعودة إلى الرابط ثم قم بكتابة أو لصق الكود في خانة " confirmation code" و إذا لم يصل الرمز على الحساب كل ما عليك هو التأكد من رقم الهاتف و إذا أخطأت في كتابة رقم الهاتف انقر على كلمة " Incorrect" و اكتب الرقم الصحيح.
  6. بعد النقر على كلمة " Sign In" في المرحلة السابقة تظهر لك صفحة جديدة مكتوب فيها رقم الهاتف و كذلك تحت الرقم تجد سؤال حول سبب حذف حساب telegram, هنا يمكن كتابة الإجابة باللغة العربية كما يمكنك كتابتها باللغة الإنجليزية.
  7.  الخطوة الاخيرة بعد كتابة سبب حذف حساب تلغرام بشكل نهائي هو إما إختيار الحذل النهائي و ذلك بالنقر على " Yes, delete my account" أو إختيار الخيار الثاني و هو التراجع عن قرار حذف الحساب.



 حذف حسابك على تيليجرام نهائيا يعني حذف كل محتوى تلغرام نهائيًا مثل القنوات و المحادثات السرية كذلك إذا كنت تستخدم إسم مميز خاص بك لن تتمكن من إسترجاعه مرة أخرى إذا قمت بالتسجيل بإستخدام نفس رقم الهاتف.


reaction: