القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل تطبيقات حل المسائل الرياضية للأندرويد

 تعد مادة الرياضيات من أصعب المواد الدراسية التي يجد الطلاب صعوبة كبيرة في فهمها أو دراستها, ومع التطور التكنولوجي الذي يشهده العالم تم تصميم تطبيقات مفيدة تساعد التلاميذ في مراحل مختلفة من التعليم ولعل من أبرز هذه البرامج تلك التطبيقات التي تساعد الطلاب في حل تمارين الرياضيات مع توضيح خطوات الحل لكل مسألة. وفي مقال اليوم نقدم لكم قائمة تضم أفضل التطبيقات المجانية لحل المعادلات في مادة الجبر بجميع أنواعها مع ذكر الخطوات.

أفضل تطبيقات حل المسائل الرياضية للأندرويد


أفضل برنامج حل مسائل الرياضيات بالتصوير "Photomath"

تطبيق Photomath يعد من بين أفضل تطبيقات حل المسائل الحسابية عن طريق تصوير المعادلات بكاميرا الهاتف, حيث كل ما عليك عمل صورة للمسائل التي لم تتمكن من إيجاد حل لها ثم تقوم بإرفاق صورة المعادلة في التطبيق وبشكل تلقائي بمجرد رفع الصورة يبدأ هذا البرنامج في البحث عن حل للمسألة, وعند التوصل إلى حل يعرض لك تطبيق Photomath النتيجة مع عرض جميع الخطوات التي إستخدمها البرنامج لحل المسألة.

يساعد هذا البرنامج الطلاب في حل المسائل المتعلقة بالرياضيات والمتوسطات الحسابية بينما لا يمكن أن يساعدك في حل المعادلات التربيعية, التفاضل والتكامل. كما يجب عند تصوير تمارين الرباضيات أن تكون جودة الصورة عالية حتى يتمكن التطبيق من التعرف على الحروف والأرقام وفهم المسألة.

الجميل في هذا التطبيق سهولة الإستخدام كذلك ميزة العودة إلى سجل المعادلات التي قمت بإدخالها مع إمكانية عرض خطوات كل المعادلات التي سبق حلها في البرنامج, ويمكن تحميل هذا التطبيق لحل مسائل الرياضيات من متجر جوجل بلاي لهواتف الأندرويد.


برنامج حل المسائل الرياضية بجميع أنواعها Microsoft Math

يعتمد برنامج Microsoft Math Solver على محلل رياضيات متقدم عن طريق الذكاء الإصطناعي لحل المسائل الرياضية المتعلقة بكل من الجبر, الإحصائات, علم المثلثات, حساب التفاضل والتكامل. يوفر التطبيق إمكانية إدخال المعادلة بإستخدام صورة التمارين مثل تطبيق Photomath أو بإستخدام واجهة تشبه الآلة الحاسبة تكون مدمجة داخل التطبيق, أيضاً يمكن إدخال مسائل رياضية جديدة وذلك بكتابتها يدوياً. وعندما يتعرف تطبيق ميكروسوفت Math على المسألة يبدأ في حل تلك المعادلة مع الشرح خطوة بخطوة ثم يقدم لك مسائل مشابهة ومحاضرات فيديو.

برنامج Microsoft Math متوفر لجميع أجهزة الهواتف الذكية ويمكن تحميل هذا التطبيق من متجر جوجل بلاي لمستخدمي نظام الأندرويد.


أفضل برنامج لحل مسائل الجبر الخطي

الجبر الخطي يعتبر من فروع الرياضيات التي تهتم بدراسة كل من الفضاءات, التحويلات والنظم الخطية. ويساعد تطبيق الجبر الخطي في الوصول إلى الإجابة الصحيحة للمسائل المعقدة مع إظهار الخطوات, البرنامج يساعد الطلاب عند تعلم الجبر الخطي أيضاً هو مفيد جداً للمعلمين الذين يرغبون في تعليم هذا الفرع من مادة الرياضيات.

يمكن تحميل أفضل تطبيق حل تمارين الجبر الخطي من متجر الهواتف الذكية جوجل play, حيث يتميز هذا البرنامج بصغر حجمه فهو لا يتجاوز 8 ميجابايت كما تحصل على تقييم جيد يأكد على نجاعة التطبيق في تقديم الإجابة الصحيحة ورضاء المستخدمين عن البرنامج.


كيفية حل مسائل الرياضيات الصعبة

هنالك بعض التطبيقات التي تساعد الطلاب في حل مسائل الرياضيات الصعبة ومن بين هذه البرامج يعتبر تطبيق MathWay أفضل برنامج لحل المعادلات الحسابية المعقدة لجميع المستويات الدراسية. التطبيق متوفر أيضاً في شكل موقع حل مسائل الجبر أون لاين بدون الحاجة إلى تثبيت البرنامج على الهاتف. فكل ما عليك عند الدخول إلى منصة الموقع أو التطبيق إدخال المسائل الرياضية يدوياً من خلال الآلة الحاسبة الحديثة التي تظهر في واجهة التطبيق أو عن طريق تصوير المسألة ثم رفعها على البرنامج.

يتميز برنامج MathWay بدعم اللغة العربية مما يساعد الشباب العربي في حل المعادلات كما يمكن الإعتماد على هذا البرنامج في حل المسائل الجبرية والهندسية المعقدة أيضاً يساعد الطلاب في حل مسائل الكيمياء والتوصل إلى الإجابة الصحية في أسرع وقت ممكن.

ونظراً لإمكانية حل مسائل الرياضيات لجميع المراحل بإستخدام هذا التطبيق يحتل هذا البرنامج المرتبة الأولى كأفضل تطبيق يساعد الطلاب في حل المسائل الرياضية الصعبة وذلك إذا إعتمدنا عدد التحميلات على أجهزة الهاتف والتابلات كمعيار لإختيار أفضل برنامج حيث وصل عدد تحميلات هذا التطبيق أكثر من 10 مليون مرة.


تطبيقات حل المسائل الرياضية لا يجب الإعتماد عليها بصفة مستمرة حيث يجب على الطلاب تعلم كيفية تحليل تمارين الرياضيات خطوة بخطوة ثم البحث عن الإجابة الصحيحة وإذا أصبح الإعتماد فقط على تطبيقات أو مواقع حل المسائل الرياضية يفشل الطلاب يوم الإمتحان في الحصول على الإجابة الصحيحة نظراً لمنع إستخدام التطبيقات والهواتف الذكية بصفة عامة في فترة الإمتحانات.


reaction: