القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح برنامج مايكروسوفت تيمز Microsoft Teams

 برنامج مايكروسوفت تيمز يعد من أفضل برامج عمل إجتماعات بين المدرسين والطلاب كذلك يمكن إستخدام هذا البرنامج من قبل الموظفين لدى الشركات والمؤسسات لعمل الندوات والإجتماعات عن بعد. منصة Microsoft Teams تمكن الطلاب من الدخول إلى المنصة التعليمية مدرستي كما توفر لهم حزمة أوفيس 365 التي تحتوي على مجموعة من الإضافات المفيدة مثل مايكروسوفت وورد و مايكروسوفت أوفيس.

شرح برنامج مايكروسوفت تيمز Microsoft Teams


برنامج تيمز يعتبر منافس قوي لتطبيق زووم وفي هذا المقال سوف نقدم لكم شرح برنامج مايكروسوفت تيمز وكيفية تحميل تطبيق Teams الأصلي من الموقع الرسمي ومن متجر بلاي.


شرح طريقة التسجيل في تطبيق مايكروسوفت تيمز

إنشاء حساب جديد في تطبيق مايكروسوفت تيمز يحتاج إلى الإستعانة برقم الهاتف أو عن طريق البريد الإلكتروني هوتميل أو  Outlook. لكن قبل فتح الحساب الجديد يجب إختيار نوع الحساب هل هو حساب شخصي أو حساب مهني لشركة ما. وفي ما يلي مراحل فتح حساب في برنامج تيمز:

شرح طريقة التسجيل في تطبيق مايكروسوفت تيمز


  1. تحميل تطبيق تيمز على الهاتف أو الحاسوب.
  2. فتح التطبيق و إختيار نوع الحساب كما سبق وذكرت هنالك نوعان من حسابات تيمز إما حساب فردي لشخص عادي أو حساب لمؤسسة تعليمية أو شركة.
  3. بعد إختيار نوع الحساب يجب تسجيل عن طريق الايميل أو رقم الهاتف وبمجرد كتابة الايميل يصلك كود التفعيل تقوم بكتابة هذا الكود حتى يقع تفعيل الحساب.
  4. تقوم في هذه المرحلة بتحديد الهدف من إنشاء حساب Microsoft Teams هل من أجل الدراسة أو العمل عن بعد أو من أجل التواصل مع أفراد العائلة والأصدقاء.
  5. في النهاية تقوم بإدخال كافة المعلومات من الإسم, اللقب العائلي, تاريخ الميلاد, البلد ثم يفضل إضافة صورة لك خاصة إذا كان الهدف من عمل حساب تيمز الدراسة أو التواصل مع الشركات.


معلومات حول برنامج مايكروسوفت تيمز

  • يضمن تطبيق Microsoft Teams حماية البيانات والمعلومات التي يتم مشاركتها بين المستخدمين.
  • يوفر برنامج تيمز خاصية الإشارة إلى أعضاء الفريق عن طريق إضافة رمز @ قبل كتابة إسم العضو, أيضاً يمكن للمستخدمين عرض سجلات المحادثات داخل القنوات.
  • يمتلك كل فريق سعة تخزينية تصل إلى 10 جيجا بايت كما يتمتع كل عضو من الفريق بسعة تخزينية تبلغ 2 جيجا بايت.
  • يوفر برنامج Microsoft Teams مجموعة من الأدوات تضمن للطلاب إمكانية التواصل مع المدرسين بطريقة سهلة مع إمكانية طرح الأسئلة وإنتظار الإجابة من المعلمين.
  • تطبيق تيمز يسمح للمدرسين بإرسال الواجبات إلى الطلاب أون لاين كذلك إمكانية عمل الإختبارات للتلاميذ أثناء الإجتماع بالإستعانة بكل الأدوات التي يوفرها البرنامج.
  • برنامج Teams يعتبر من برامج التواصل الإجتماعي حيث يوفر التطبيق خاصية التواصل بيع الأعضاء عبر إرسال مقاطع صوتية أو عن طريق الدردشة عبر الرسائل النصية.


تحميل تطبيق مايكروسوفت تيمز

برنامج تيمز متوفر لكل الحواسيب سواء كان نظام التشغيل ويندوز أو ماك ويمكن تنزيل microsoft teams من خلال الموقع الرسمي. كما يمكن إستخدام برنامج مايكروسوفت تيمز على أجهزة الهواتف الذكية حيث يمكن تنزيل التطبيق من متجر جوجل بلاي لهواتف الأندرويد كذلك يمكن تحميل التطبيق لأجهزة الأيفون من خلال متجر آب ستور.


طريقة تغيير الإسم وصورة حساب تيمز من الجوال

كما سبق وذكرنا عند إنشاء حساب تيمز جديد يتم كتابة مجموعة من المعلومات الشخصية إلى جانب رفع صورة شخصية على الحساب, ولكن يمكن أن يرغب المستخدم بتغيير صورة حياب Teams بعد فتح الحساب كذلك قد يتفطن خطأ عند كتابة الإسم وهنا يمكن تغيير الإسم وصورة حساب تيمز من الجوال وذلك من خلال فتح التطبيق وتسجيل الدخول إلى الحساب الذي ترغب في إحداث تغييرات للمعلومات الشخصية فيه. وفي ما يلي خطوات تغيير الصورة الشخصية وإسم الحساب في تطبيق مايكروسوفت تيمز من الهاتف:

طريقة تغيير الإسم وصورة حساب تيمز من الجوال


  • في البداية تقوم بتسجيل الدخول إلى الحساب ثم أنقر على صورة الحساب الشخصي.
  • الدخول إلى قسم الإعدادات ثم إلى جزء الإعدادات الخاصة بالملف التعريفي.
  • أنقر على صورة الحساب حتى يظهر لك خيار تغيير الصورة أو إضغط على صورة القلم في أعلى الشاشة حتى تتمكن من تغيبر إسم الحساب.


reaction: