القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل برنامج ترجمة للاندرويد

 تعلم اللغات يحتاج إلى فهم معاني الكلمات وتفسير المصطلحات حتى تمتلك القدرة على التواصل مع من يتكلم تلك اللغة، ويعد تطبيق الفيسبوك من أكثر مواقع التواصل الإجتماعي التي تساعد الفرد على إتقان اللغات حيث تجمع هذه المنصة مشتركين من مختلف دول العالم فكل ما عليك إرسال طلبات صداقة والتواصل معهم إما عن طريق الرسائل أو مكالمات الفيديو, ولكن التواصل مع من يتكلم لغة مختلفة عنك يحتاج منك إتقان تلك اللغة ولا يمكن للفرد التكلم بطلاقة بلغة ما إذا كان لا يمتلك قاعدة من الكلمات حتى يستخدمها في كتابة الجملة والتعبير عنها وفي بعض الأحيان يلتجأ الإنسان إلى إستخدام برنامج ترجمة مع النطق حتى يتقن نطق الكلمات مع معرفة مفهوم تلك الكلمة, وفي هذا المقال سوف نقدم لكم قائمة لأفضل برامج الترجمة للأندرويد.

افضل برنامج ترجمة للاندرويد


افضل برنامج ترجمة بدون نت للاندرويد

تساعد تطبيقات الترجمة في إتقان الكتابة, النطق وفهم معاني الكلمات ولكن تحتاج بعض هذه التطبيقات إلى إتصال بالأنترنت حتى تقوم بالترجمه بينما يوجد برامج ترجمة يمكن أن تشتغل بدون نت بمجرد تثبيتها على الهاتف وفي ما يلي أهم برامج الترجمه بدون نت.


تطبيق ترجمة جوجل بدون أنترنت

ترجمة جوجل "google translate" يعتبر افضل تطبيق ترجمة للاندرويد بدون أنترنت، هذا التطبيق يعد من أشهر تطبيقات الترجمة الإحترافية في متجر جوجل بلاي بدون نت. مترجم جوجل يساعدك في ترجمة جمل كاملة من أي لغة إلى لغتك الأم حيث يوفر البرنامج فرصة ترجمة الكلمات إلى أكثر من 100 لغة مع إمكانية ترجمة النصوص الطويلة عن طريقة الكتابة أو يمكن إستخدام كاميرا الجوال للترجمة عن طريق خاصية التصوير في التطبيق. يمكن تنزيل برنامج ترجمة جوجل من متجر تطبيقات الهواتف الذكية جوحل بلاي للاندرريد أو من متجر آب جاليري لهواتف هواوي, أيضاً البرنامج متوفر لأجهزة الأيفون.

مميزات تطبيق مترجم جوجل google transalte:

  • ترجمة الكلمات والنصوص بدون انترنت.
  • يعد من بين أفضل برامج ترجمة اللغة الانجليزية إلى العربية.
  • إمكانية ترجمة النصوص بإستخدام كاميرا الهاتف عن طريق خاصية التصوير.
  • يوفر خدمة الترجمة الصوتية مما يساعد المستخدمين في حفظ النطق الصحيح للكلمات.


تطبيق مترجم مايكروسوفت اوف لاين

تطبيق Microsoft translator يعتبر أيضاً من بين افضل برامج الترجمة المجانية لهواتف الاندرويد التي لا تحتاج إلى إتصال بالأنترنت, يوفر تطبيق مترجم مايكروسوفت اوف لاين إمكانية الترجمة لأكثر من 60 لغة كما يوفر هذا البرنامج ميزة تسجيل الكلام ثم يقوم بتحويل هذا التسجيل الصوتي إلى نص مكتوب أو يمكن كتابة الكلمات و الإستماع إلى النطق الصحيح لها. مترجم مايكروسوفت يشبة كثيراً تطبيق ترجمة جوجل ولكن ما ما يميز هذا البرنامج عن برنامج جوجل قدرته على ترجمة الكلمات المكتوبة على الصور.


أفضل قاموس مترجم بدون اتصال

Dictionary offline يعتبر افضل قاموس يترجم الكلمات من العربية إلى أي لغة أخرى في شكل تطبيق لا يحتاج إلى الإتصال بشبكة الأنترنت عند الترجمة فقط كل ما عليك تحميل تطبيق الترجمة أوف لاين من سوق بلاي ثم يجب إختيار اللغة التي سوف تستخدمها عند الترجمة وتنقر على خيار تحميل حزمة الترجمة لتلك اللغة حتى تتكمن من الترجمة عندما لا يتوفر إتصال بالأنترنت. واجهة التطبيق بسيطة وسهلة الإستخدام كما أن هذا البرنامج مجاني ويعمل بدون إتصال بالنت ولكن هذا التطبيق يترجم فقط الكلمات ولا يمكن إستخدامه عند ترجمة النصوص أو الجمل.


افضل برامج الترجمة الفورية للاندرويد

برامج الترجمة الفورية تساعد في التواصل بشكل سريع بين الأفراد ولذلك يفضل إستخدام مثل هذه البرامج عندما لا تمتلك فرصة إلى نسخ المحادثات وترجمتها, برامج الترجمة الفورية أصبح يمكن دمجها مع تطبيقات التواصل الإجتماعي مثل الفيس بوك والواتساب مما يسهل فهم ما يرسل لك وترجمة المحادثات في أسرع وقت ممكن.


افضل تطبيق ترجمة فوري للمسافرين

كل مبتعث عند السفر لأول مرة للدراسة يحتاج في الأشهر الأولى إلى برنامج يترجم لك العبارات الشائعة في ذلك البلد, والميزة الجميلة في تطبيق الترجمة للمبتعثين TriLingo إمكانية ترجمة الكلمات العامية حتى تتمكن من فهم المحادثات حيث تعجز بعض التطبيقات عن ترجمة المحادثات بسبب كتابة الكلمات بالعامية "اللهجة تختلف من دولة إلى أخرى وعلى سبيل المثال يوجد فرق كبير في اللغة الإنجليزية بين العامية في المملكة المتحدة الإنجليزية والعامية في الولايات المتحدة الأمريكية".

يوفر برنامج الترجمة TriLingo للمسافرين أكثر من 25 لغة يمكن ترجمتها فوراً بمجرد كتابة الجمل, في هذا التطبيق هنالك إشتراكات مجانية وأخرى مدفوعة فإذا كنت تبحث عن مزيد من الترجمة يمكن الإشتراك في الخطة المدفوعة و التمتع بإمكانية ترجمة عدد ضخم من الكلمات في وقت وجيز.


افضل تطبيق ترجمه فورية للاندرويد

يعد برنامج SnapTrans افضل تطبيق ترجمه فورية للاندرويد مجاني يساعد المستخدمين في ترجمة المحادثات بسرعة وبدون الخروج من تطبيق المحادثات حيث يمكن دمج البرنامج مع تطبيقات التواصل الإجتماعي مثل الواتساب ثم بمجرد تحديد اللغة الرسمية لصاحب الحساب و إختيار اللغة التي سوف يقع ترجمة الرسائل إليها حيث يصبح التطبيق يقوم بترجمة الرسائل فورياً بدون الحاجة إلى الخروج من المحادثة. يوفر تطبيق الترجمة الفورية SnapTrans - traducteur Tout أداة جميلة جداً على شكل أيقونة البحث القديمة في نسخة الويندز تعمل على ترجمة المواقع والرسائل عند سحب الأداة إلى الفقرة التي تبحث عن ترجمه لها.


هذه القائمة تضم مجموعة من افضل برامج الترجمة للأندرويد حيث حاولنا ذكر أنواع مختلفة من تطبيقات الترجمة التي تساعد أصحاب الهواتف الذكية في ترجمة جمل كاملة من لغة الانجليزية إلى العربية مع النطق عن طريقة نسخ تلك الجمل أو ترجمة الصور التي تحتوي على جمل, أيضا قمنا بذكر بعض التطبيقات الترجمه الاحترافية باستخدام كاميرا الجوال. كل هذه البرامج تساعد مستخدمي الاندرويد في إتقان اللغات بطريقة سهلة ولكن يوجد أيضاً تطبيقات توفر خدمة ترجمة الفيديو إلى العربية تلقائيا وهذه الطريقة تساعد أيضاً في حفظ كلمات جديدة مع النطق الصحيح خاصة للطلاب.


reaction: