القائمة الرئيسية

الصفحات

ارخص هاتف اندرويد ثمنه لا يتجاوز 400 دولار

 أسعار الهواتف الذكية في السنوات الأخيرة تشهد إنخفاض بسبب إرتفاع المنافسة بين مختلف الشركات حيث كانت الأسعار في السنوات الفارطة مرتفعة جدا بالرغم من محدودية مواصفات الهواتف ولكن اليوم وقع تقسيم الهواتف إلى أصناف حسب السعر والمواصفات. هواتف الفئة المتوسطة الاقتصادية تعتبر هي المهينة على أسواق الهواتف الجوالة في مختلف الدول  نظرا للسعر المنخفض وكانت الشركات الصينية مثل الشاومي والريلمي هي من بدأت تصنيع هواتف ذكية ذات تكلفة منخفضة حتى تنجح في كسب الثقة في الأسواق العالمية قبل الإنتقال إلى تصنيع الهواتف الراقية في الفئة الرائدة.

ارخص هاتف اندرويد ثمنه لا يتجاوز 400 دولار



أرخص هاتف أندرويد سعره أقل من 400 دولار


يبدو ارخص هاتف في العالم عند شرائه مثل هواتف الفئة الرائدة حيث يمتلك شاشة كبيرة عالية الدقة، مساحة تخزين كبيرة إلى جانب التصميم الأنيق ولكن يقع ملاحظة الفرق عند استخدام الهاتف حيث يظهر الإختلاف على مستوى الشاشة تكون جودتها أقل، المعالج ضعيف وأقل قوة من هواتف الفئة الرائدة لكن قد تتميز الهواتف ذات السعر الرخيص بدقة التصوير وجودة الكاميرا عن الهواتف الرائدة.


أيضاً لن تجد هاتف سعرة لا يتجاوز 400 دولار يوفر لك أحدث الخدمات في عالم الهواتف الذكية مثل الشحن اللاسلكي أو إمكانية إستخدام الهاتف تحت الماء. ولكن إذا كانت هذه الإضافات الحديثة تصنع الفارق بين الهواتف فهذا لا يعني أن هواتف الفئة الاقتصادية سيئة بل على العكس هي موبايلات ممتعة في الاستخدام وتستحق التجربة.


مازالت العلامات التجارية الصينية بشكل عام وشركة شاومي بشكل خاص مع بداية سنة 2022 تقدم لنا افضل وارخص الهواتف متوسط سعرها حوالي 400 دولار.


Xiaomi Redmi Note 10 Pro

Redmi Note 10 Pro يعد من ارخص هواتف شاومي خلال سنة 2022 كما يعتبر هاتف ريدمي Note 10 Pro من أقوى هواتف Xiaomi في سلسلة Redmi Note حيث يأتي الموبايل بمواصفات ممتازة وسعر رخيص.

Xiaomi Redmi Note 10 Pro



مواصفات Xiaomi Redmi Note 10 Pro

  • الهاتف متحصل على شهادة IP53 التي تمنح للهواتف المقاومة لقطرات الماء.
  • خامات الموبايل متينة حيث تم إستخدام الزجاج مع البلاستيك في عملية التصنيع.
  • هنالك ثلاثة إصدارات لهاتف شاومي ريدمي Note 10 Pro:

الإصدار الأول: يأتي بذاكرة عشوائية سعتها 6 جيجا بايت مع ذاكرة تخزين 64 جيجا بايت.

الإصدار الثاني: يأتي بذاكرة عشوائية سعتها 6 جيجا بايت مع ذاكرة تخزين 128 جيجا بايت.

الإصدار الثالث: يأتي بذاكرة عشوائية سعتها 8 جيجا بايت مع ذاكرة تخزين 128 جيجا بايت.

  • كل الإصدارات تدعم إمكانية إضافة مساحة تخزينية خارجية 512 جيجا بايت عن طريق بطاقة كارط ميموري.
  • يأتي الهاتف بمعالج من شركة كوالكوم snapdragon 732G مع معالج رسومي من نوع أدرينو 618.
  • شاشة الهاتف من نوع AMOLED بجودة FHD+ كما تدعم أبعاد العرض 20:9 لعرض محتوى أكبر عند مشاهدة الفيديوهات أو لعب الألعاب.
  • كاميرا السلفي الأمامية دقتها 16 ميجا بكسل أما الكاميرا الخلفية فهي رباعية تأتي بارزة عن ظهر الهاتف، حيث تأتي الكاميرا الأولى الأساسية بدقة 108 ميجا بكسل وتأتي الكاميرا الثانية بدقة 8 ميجا بكسل بينما الكاميرا الثالثة تأتي بدقة 5 ميجا بكسل أما الكاميرا الرابعة دقتها 2 ميجا بكسل.
  • نظام تشغيل الهاتف اندرويد 11 مع احدث واجهة شاومي MIUI 12.
  • تأتي بطارية Redmi Note 10 Pro بسعة 5020 ملي امبير مع دعمها للشحن السريع بقوة 33 واط كما يأتي الهاتف مع احدث منفذ usb من نوع Type C.
  • هاتف Xiaomi Note 10 Pro متوفر باللون الرمادي، الفضي والأزرق.


مميزات هاتف Xiaomi Redmi Note 10 Pro

شاشة مميزة مع طبقة حماية مما يجعل الهاتف يمتلك أفضل شاشة في الفئة السعرية الرخيصة.

شاحن الهاتف يدعم خاصية الشحن السريع بقوة 33 واط.

تقدم كاميرا الجوال الأمامية أداء مميز عن التصوير خاصة عند توفر الإضاءة الجيدة، كما يمكن تصوير الفيديوهات بجودة عالية 4k.


سعر جوال Xiaomi Redmi Note 10 Pro

  • الإصدار الأول: 6 جيجا ذاكرة عشوائية مع 64 جيجا ذاكرة صلبة يتراوح سعر هذه النسخة ما بين 290 و 300 دولار أمريكي بما يعادل حوالي 1095 ريال سعودي، 4600 جنيه مصري.
  • الإصدار الثاني: 6 جيجا رام مع 128 جيجا ذاكرة تخزين يصل سعر هذه النسخة في الأسواق العالمية إلى 305 دولار امريكي بينما في الأسواق العربية يقدر سعر الهاتف في السعودية بحوالي 1240 ريال سعودية أما في السوق المصرية يصل سعر الهاتف إلى 5200 جنيه.
  • الإصدار الثالث: الذاكرة العشوائية تكون فيه 8 جيجا وهذا ما جعل السعر أعلى من الإصدار الثاني حيث متوسط ثمن الهاتف حوالي 320 دولار أمريكي بما يعادل 1335 ريال سعودي و 5600 جنيه مصري.

Xiaomi Poco M4 Pro

في مواصلة لتقديم أرخص هواتف الاندرويد نقدم لكم هاتف مميز حيث يمتلك مواصفات ممتازة مقارنة ببقية الهواتف المنافسة في الفئة السعرية الرخيصة، Poco M4 Pro يعد من بين أحسن إصدارات شركة شاومي في الفئة المتوسطة ولمن مهتم بمعرفة أهم مواصفات هذا الموبايل تابع القراءة سوف نقدم لكم مواصفات وسعر Xiaomi Poco M4 Pro.

Xiaomi Poco M4 Pro


مواصفات شاومي Poco M4 Pro

  1. جودة شاشة الهاتف FHD+ مع إضافة طبقة حماية Corning Gorilla Glass على الشاشة.
  2. وقع إستخدام معالج من شركة ميدياتك ثماني نواة مع المعالج الرسومي Mali G57 MC2 عند تصنيع الهاتف.
  3. Xiaomi Poco M4 Pro متوفر نسخة بها ذاكرة عشوائية 4 جيجا و مساحة تخزين 64 جيجا بايت ونسخة ثانية بها رام 6 جيجا بايت ومساحة تخزين 128 جيجا.
  4. كامير السيلفي دقتها 16 ميجا بكسل بينما تأتي الكاميرا الخلفية ثنائية دقة الكاميرا الأساسية 50 ميجا بكسل أما الكاميرا الثانية دقتها 8 ميجا بكسل.
  5. يدعم الهاتف خاصية الحماية عن طريق التعرف على ملامح وجه المستخدم إلى جانب الحماية عبر مستشعر بصمة الإصبع المدمج مع زر تشغيل الهاتف.
  6. يأتي أرخص هاتف شاومي ببطارية حجمها 5000 ملي أمبير من نوع ليثيوم بوليمر مع شاحن سريع عن طريق منفذ usb type c بقوة 33 واط.
  7. يدعم الهاتف الإتصال بشبكة الجيل الخامس 5G.
  8. يوجد ثلاثة ألوان في إصدار هاتف شاومي Poco M4 Pro: الأصفر، الأزرق والأسود.


سعر Xiaomi Poco M4 Pro

  • النسخة الأولى 4 جيجا رام: يقدر سعرها بحوالي 180 دولار أمريكي بما يعادل 675 ريال سعودي ولا يتجاوز سعر بوكو M4 برو في السوق المصرية 2850 جنيه لذلك يصنف هذا الموبايل ضمن قائمة ارخص هاتف ذكي في سنة 2022.
  • النسخة الثانية 6 جيجا رام: سعر ارخص هاتف 64 جيجا هاتف بوك ام 4 برو حوالي 266 دولار أمريكي.


OnePlus Nord CE 5G

خلال منتصف سنة 2021 أطلقت الشركة الصينية OnePlus هاتفها OnePlus Nord CE 5G في الفئة الاقتصادية. هذا الهاتف يعد من ارخص هواتف الفئة المتوسطة المتوفرة في أسواق الجوالات في الدول العربية لذلك نستعرض لكم افضل مواصفات هذا الهاتف لمن يبحث عن ارخص هاتف ذكي سعره لا يتجاوز 400 دولار.

OnePlus Nord CE 5G


هواتف الفئة المتوسطة تأتي دائما بسعر رخيص في متناول الفئة ذات الدخل الضعيف وفي السنوات الأخيرة أصبح هنالك منافسة شديدة على أرخص الهواتف بعد إرتفاع عدد المبيعات ومن بين هذه الهواتف هاتف وان بلاس نورد CE 5G لكن مقارنة بمواصفات الهاتف والسعر فهل خذا الموبايل يستحق الشراء أم لا ؟ دعونا نتعرف على مواصفات موبايل OnePlus Nord CE 5G ولكم حرية الحكم على الجوال هل يعد في متناول المواطن البسيط أم هو غير مناسب ويوجد هواتف أفضل وأرخص منه.


مواصفات OnePlus Nord CE 5G

  • يأتى الهاتف بمعالج snapdragon 750G ثماني النواة.
  • يدعم الإتصال بشبكة الجيل الخامس 5G.
  • شاشة الهاتف مميزة من نوع اموليد وهي تدعم التحديث العالي حتى توفر سلاسة في الالعاب وتدعم أبعاد العرض 20:9 حتى تضمن مشاهدة ممتعة للفيديوهات.
  • يتم فتح شاشة الهاتف عن  طريق كاميرا السلفي كما وقع دمج بصمة الإصبع في الشاشة كوسيلة حماية لمنع التجسس على الهاتف.
  • متوفر أكثر من نسخة من جوال ون بلس نورد سي إي: 8 جبجا رام و 128 جيجا بايت ذاكرة صلبة و نسخة اخرى سعة الذاكرة العشوائية 12 جيجا مع ذاكرة تخزين 256 جيجا بايت.
  • كاميرا السلفي دقتها 16 ميجا بكسل أما الكاميرا الخلفية تأتي ثلاثية  تكون دقة الكاميرا الأساسية 64 ميجا بكسل والكاميرا الثانية دقتها 8 ميجابكسل بينما الكاميرا الثالثة دقتها 2 ميجا بكسل.
  • يمكن تصوير فيديو بجودة عالية 4K خاصة مع توفر فلاش خلفي من نوع LED.
  • سعة البطارية 4500 ملي امبير كما تدعم تقنية الشحن السريع بقوة 30 واط حيث يمكن شحن 2/3 البطارية في أقل من 35 دقيقة.
  • اندرويد 11 هو نظام تشغيل OnePlus Nord CE 5G مع واجهة تشغيل الشركة المصنعة OxygenOS 11.
  • متوفر ارخص هاتف اندرويد OnePlus Nord CE 5G بثلاثة الوان: الاسود، الفضي والازرق.


سعر ارخص هاتف وان بلس OnePlus Nord CE 5G

يقدر متوسط سعر ارخص هاتف ذكي لدى شركة OnePlus بحوالي 300 دولار أمريكي، ونجد سعر هذا الهاتف في سوق الجوال في المملكة العربية السعودية حوالي 1950 ريال سعودي بينما في الإمارات سعر هاتف OnePlus Nord CE 5G يتراوح ما بين 1090 و 1290 درهم إماراتي حسب نوع الإصدار.


Samsung Galaxy M42 5G

أصدرت الشركة الكورية الجنوبية سامسونج خلال الثلاثي الأول من سنة 2021 أرخص هاتف سامسونج يدعم الإتصال بشبكات الجيل الخامس 5G.

Samsung Galaxy M42 5G


سامسونج جالكسي ام 42 هو نسخة متطورة من هاتف Galaxy A42 5g الذي تم إطلاقة خلال سنة 2020, ومن أهم الأشياء التي تم إضافتها هي زيادة سعة الذاكرة العشوائية "الرام".


مواصفات Samsung Galaxy M42 5G

  1. شاشة من نوع super AMOLED بحجم 6.6 بوصة وتصل دقة الشاشة إلى جودة عالية  720*1600 بكسل.
  2. يأتي معالج موبايل Samsung Galaxy M42 5G من شركة كوالكوم Qualcomm SM7225 Snapdragon 750G ثماني النواة.
  3. يأتي ارخص جوال سامسونج بنظام تشغيل اندرويد 11 مع واجهة Samsung One UI 3.1.
  4. مساحة التخزين تختلف في هاتف Samsung Galaxy M42 5G حسب الإصدار حيث نجد نسخة أولى بها ذاكرة تخزين عشوائي 6 جيجا بايت مع ذاكرة تخزين داخلي 128 جيجا بايت أما النسخة الثانية سعة ذاكرة التخزين العشوائي 8 جيجا بايت مع مساحة تخزين 128 جيجا بايت، كما يدعم أرخص موبايل سامسونج خاصية إضافة مساحة تخزين خارجية عن طريق كارت ميموري.
  5. يأتي ارخص وافضل موبايل Samsung بكاميرا رباعية تكون دقة الكاميرا الأولى 48 ميجا بكسل بينما الكاميرا الثانية دقتها 8 ميجابكسل أما الكاميرا الثالثة والرابعة دقتهم 5 ميجابكسل، أيضا نجد كاميرا السلفي الأمامية دقتها 30 ميجا بكسل وهي تدعم خاصية تصوير الفيديوهات بدقة عالية جداً 4K.
  6. مستشعر بصمة الإصبع يأتي مدمج في شاشة الهاتف.
  7. بطارية جوال Samsung Galaxy M42 5G حجمها 5000 ملي امبير وهي من نوع لي بو Li-Po ويتم شحن البطارية بشاحن سربع قوته 15 واط.


سعر هاتف Samsung Galaxy M42 5G

أرخص موبايلات سامسونج لا يتجاوز سعرها 320 دولار امريكي  ويوجد فرق بسيط بين نسخة 6 جيجا رام و 8 جيجا، أما في الدول العربية يبلغ متوسط سعر هاتف ذكي رخيص من شركة سامسونج حوالي 1250 ريال سعودي في المملكة و في مصر يقدر سعر الموبايل بحوالي 5100 جنيه مصري.


لماذا شراء هاتف سعره اقل من 400 دولار؟

شراء هاتف رخيص سعره لا يتجاوز 400 دولار لا يعد خيار سيئ حيث معدل السعر هذا نجد به مجموعة متنوعة من الهواتف الذكية التي تنتنمي إلى فئة المتوسطة. الهواتف الرخيصة أصبحت بها مواصفات جيدة جدا حيث تم التركيز على تحسين مواصفات الهاتف خاصة جودة التصوير، حجم البطارية وخاصة أداء المعالج مع توفير ذاكرة عشوائية تساعد على ضمان عدم تشنج الهاتف عند تصفح الويب وإستخدام تطبيقات التواصل الإجتماعي أو عند تشغيل الألعاب ثلاثية الأبعاد.


ماهي سلبيات شراء هاتف سعره رخيص؟

كما نعلم في النطاق السعري المنخفض بدأت الشركات المصنعة للهواتف الذكية في التخصص في مجال معين لذلك كل هاتف من الفئة السعرية الإقتصادية يقع تحسين المواصفات الحساسة علي غرار إستخدام شاشة جميلة من نوع OLED مقابل التخلي على تحسين المواصفات الأخرى بينما هنالك شركات تركز على تحسين دقة الكاميرا أو إستخدام بطارية قوية. لذلك من المهم معرفة معايير الشراء الخاصة بك قبل إختيار هاتف ذكي رخيص سواء كان جودة التصوير، قوة المعالج، نوع الشاشة، حجم البطارية، ارخص هاتف للالعاب ونادراً ما نجد هاتف سعره أقل من 400 دولار يجمع بين تحسين أكثر من ميزة عند التصنيع.


ماهي شركات الهاتف الموثوقة في تصنيع الهواتف الرخيصة؟

الجواب بسيط على تسائل البعض عن أنواع شركات الهاتف الموثوقة في تصنيع هاتف رخيص، كما هو الحال في الفئة السعرية الرائدة في سوق الهواتف يختلف ترتيب أفضل هاتف رخيص من فترة إلى أخرى حيث تشهد هذه الفئة ظهور إصدارات عديدة في السنوات الأخيرة من عدد كبير من شركات الهاتف مما أدى إلى المقارنة بين مختلف العلامات التجارية. ولكن تبقى كل من هواتف شاومي، ريلمي وسامسونج هي الأفضل على مستوى تصنيع هواتف رخيصة وهذا لا يعني ان بقية الشركات غير موثوقة بل هنا يتم التقييم حسب عدد المبيعات حول العالم.


reaction: