القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل برامج تعليم القيادة في السعودية

 تعلم قيادة السيارات يحتاج إلى معرفة قانون الطرقات ثم المشاركة في إختبار نظري قبل المرور إلى المرحلة الثانية التي عبرها تبدأ في تعلم أساسيات تشغيل السيارة ثم كيفية قيادة السيارة. قديماً كانت أولى خطوات تعليم سياقة المركبات هي البحث عن كتاب تعليم القيادة في السعودية ولكن في ظل التطور التكنولوجي لم يعد يحتاج المواطن السعودي إلى دليل تعليم القيادة النظري بل عبر تطبيقات الهواتف الذكية أصبح يمكن دراسة أساسيات قيادة السيارات بدون معلم وإجتياز اختبار رخصة السياقة. وفي مقال اليوم نقدم لكم افضل برامج تعليم قيادة السيارات في المملكة العربية السعودية على المستوى النظري والتطبيقي.

افضل برامج تعليم القيادة في السعودية



افضل تطبيقات تعليم القيادة النظري في السعودية

أصبح من الجميل إستخدام تطبيقات الجوال في تعلم أساسيات قيادة السيارات بدون معلم إلى جانب معرفة قوانين الطرقات وكل ما يتعلق بسياقة العربات. تحتوي برامج دليل تعليم القيادة النظري على معلومات حول إشارة المرور، طريقة خصم النقاط من رخصة القيادة إلى جانب أمثلة من إختبار الحاسب الآلي لإجتياز الإمتحان النظري لرخصة سياقة المركبات في السعودية.


تطبيق التأهيل لاختبارات القيادة

تطبيق التأهيل لاختبارات القيادة


برنامج التأهيل لاختبارات القيادة يعد أسهل تطبيق يساعد في دراسة التطبيق النظري بدون معلم، ينقسم البرنامج إلى أربعة أقسام:

  • الإشارات: يمكن دراسة كل من الإشارات التحذيرية، الإشارات التنظيمية، الإشارات الإرشادية وإشارات العمل.
  • النقاط: إرتكاب خطأ خلال قيادة السيارة في المملكة ينجر عنه خصم النقاط من رخصة القيادة، لذلك يجب معرفة معيار خصم النقاط من رخصة السياقة مثال: ماحكم التفحيط عند السياقة؟ كم من نقطة تخصم من الرخصة عند قيادة المركبة  بالاتجاه المعاكس؟
  • قسم الاسئلة: في هذا الجزء من التطبيق يتم طرح الأسئلة مرفقة بالإجابة.
  • اختبار: يوفر تطبيق التأهيل لإختبارات القيادة 12 إختبار نظري وكل إختبار قيادة يوجد به 20 سؤال يجب الإجابة عليها في أقل من 30 دقيقة مع ضرورة الحصول على 15 إجابة صحيحة.


تحميل تطبيق تعلم إختبار القيادة النظري

تطبيق تعليم إختبارات القيادة النظري بدون نت متوقر مجانا على متجر جوجل بلاي حيث يمكن تحميل تطبيق التأهيل لإختبارت القيادة من هنا.


تطبيق التدريب على اختبارات القيادة

يحتاج برنامج التدريب على إجتياز اختبار القيادة إلى إتصال بالنت حتى يشتغل، التطبيق يشبه إلى حد كبير تطبيق تأهيل لإختبارات النظري ولكن ما يميز هذا التطبيق إمكانية إختيار اللغة عند فتح البرنامج كذلك الواجهة البسيطة تساعد المتدرب في إستخدام التطبيق وتعلم قواعد القيادة النظرية.

تطبيق التدريب على اختبارات القيادة


مميزات برنامج التدريب على اختبارات القيادة:

  1. إمكانية تغيير لغة البرنامج من العربية إلى 8 لغات "الانجليزية، الاندونيسية..."
  2. لا يشتغل تطبيق التدريب على اختبار القيادة بدون نت.
  3. يوفر البرنامج للمستخدمين إمكانية عمل إختبار تجريبي.
  4. التطبيق يساعد المستخدم على تعلم معاني إشارات المرور.
  5. يحتوي التطبيق على نصائح تساعد المتقدم على إجتياز إختبار الحاسب الآلي الخاص برخصة السياقة في المملكة العربية السعودية.


تنزيل تطبيق التدريب على اختبار النظري

الإصدار الأول من تطبيق التدريب على اختبار القيادة كان في سنة 2015 وبعد مرور حوالي 7 سنوات تم تحميل البرنامج على أكثر من مليون جهاز أندرويد ويمكن تنزيل تطبيق التدريب على اختبار الحاسب الآلي الخاص برخصة القيادة من هنا.


افضل برامج تعلم قيادة السيارة بدون معلم

قديماً كان يحتاج من يرغب في تعلم قيادة السيارة إلى الاعتماد على شخص محترف بجانبه لكن اليوم في ظل ما يشهده العالم من تطور تكنولوجي لم يعد المواطن السعودي يعتمد على سيارة حقيقية عند تعلم القيادة.

افضل برامج تعلم قيادة السيارة بدون معلم



برنامج تعليم قيادة السيارات كما لو كنت داخل سيارة حقيقي يعمل على مساعدة المبتدئين، تطبيق تعليم السياقه المانيوال يعتبر محاكي يشبه جهاز محكاة ألعاب الفيديو يساعد المواطن السعودي في تعلم قيادة السيارات بكل سهولة.


مميزات برنامج تعليم السياقة كما لو كنت داخل سيارة حقيقي:

  1. تطبيق يشبه كثيرا برنامج تعليم القيادة الذى تستخدمه جميع مدارس تعليم قيادة السيارات.
  2. برنامج سهل الإستخدام ومتوقر مجانا على متجر جوجل بلاي لأجهزة الاندرويد.
  3. يحتوي برنامج تعلم القيادة على عدد كبير من المركبات: السيارات، السيارات الرياضية، الشاحنات...
  4. إحتراف قيادة السيارات في هذا التطبيق يحتاج إلى السياقة في منطقتين ولكل منطقة 25 مستوى.
  5. الرسومات 3D في البرنامج تساعد المتدرب في التهيئة النفسية قبل البدأ في تعلم قيادة السيارات الواقعية.
  6. تطبيق تعليم السياقه كما لو كنت داخل سيارة حقيقي من ضمن برامج تعليم القيادة الذي تستخدمه مدارس تعليم قيادة السيارات.
  7. يحتوي برنامج تعليم قيادة السيارة اوتوماتيك على خريطة تضم طريق سريع، طريق داخل مدينة، طريق في منذقة ريفية، منطقة جبلية.
  8. يحتوي برنامج تعليم القيادة كما لو كنت داخل سيارة حقيقية على إمكانية القيادة في أوقات مختلفة "ليل، نهار، صباح، مغرب" أو في طقس مختلف "ماطر، ثلج، حار، غائم".
  9. يدعم التطبيق خاصية تعلم قيادة السيارات المانيوال كما يمكنك من تعلم قيادة السيارة الاوتوماتيكي.


تحميل تطبيق تعليم قيادة السيارات

car driving school simulator هي ليست مجرد لعبة أو مجرد برنامج تعليم قيادة السيارات فقط بل يختبر التطبيق مهاراتك في معرفة قوانين السير وسط المدينة خاصة. يمكن تحميل تطبيق تعليم قيادة السيارات كما لو كنت داخل سيارة حقيقي من متجر جوجل بلاي لأجهزة الأندرويد.


reaction: