القائمة الرئيسية

الصفحات

تحديث شاشات الاندرويد للسيارات 2022

 

تحديث شاشات الاندرويد للسيارات 2022


إستخدام وسائل النقل أصبح اليوم من الضروريات حيث يتنقل المواطنين بصفة يومية بين المحافظات والقرى منهم من يتنقل للبحث عن عمل و آخرون للسياحة، ولأن سعر السيارات منخفض في بعض الدول العربية يفضل البعض شراء سيارة خاصة تسهل عملية التنقل عوض الإعتماد على وسائل التنقل العمومي. وتحتاج قيادة المركبات إلى توفر وسائل الراحة تضمن للسائق السفر بدون ملل خاصة في الرحلات الطويلة ومن بين إضافات السيارات التي أصبح إستخدامها شبة ضروري في السنوات الأخيرة شاشات الاندرويد الذكية التي يقع وصلها مع الهواتف عن طريق البلوتوث أو كابل usb. لا يقتصر مهام منفذ usb في شاشة السيارة اندرويد على عرض المحتوى المرئي والمسموع على الشاشة فقط بل يتيح لك إمكانية شحن الهواتف الذكية أو نقل الوسائط بين مختلف الأجهزة الذكية.


ربط الهاتف مع شاشة السياره يحتاج إلى توفر كابل أصلي بحالة جيدة يعمل بدون ظهور مشاكل عند الإتصال، لكن ليس من السهل دائما معرفة ما إذا كان شاحن سائق السيارة أو الشخص الذي يرافق السائق يمتك كابل usb أصلي. عند محاولة توصيل الجوال مع الشاشه قد تواجه مشكلة فشل في الاتصال وفي هذه الحالة من الصعب تحديد الخلل هل في الهاتف أو كابل usb  أو في شاشة السيارة.


تحديث شاشات الاندرويد للسيارات


كشفت شركة جوجل في الفترة الأخيرة عن إضافة ميزة جديدة  في نظام المعلومات والترفيه الخاص بشاشات الاندرويد للسيارة Android Auto. التحديث الأخيرة حسب آخر الأخبار قادر على تحليل كابل usb ومعرفة حالة المنفذ مما يساعد سائقي المركبات على حل مشكلة عدم تعرف نظام شاشة المركبة على الهاتف.


أجهزة شاشات السيارات الذكية أصبحت قادرة على تشخيص كبل الهاتف USB-C عند وصل الجوال بالشاشه حيث يمكن عبر هذا التحديث تحديد مصدر المشكلة هل كابل usb غير متوافق مع الشاشة أم أن الكابل تالف كما يمكن للنظام كشف المشكلة عندما يكون منفذ usb للهاتف معطل ولا يعمل بشكل صحيح.


التحديث حاليا لا يتوفر لجميع مستخدمي android-auto بل يستغرق إرسال google التحديث إلى جميع الأجهزة فترة زمنية لذلك يجب الإنتظار في بعض الشاشات حتى يتم إضافة هذه الأداة ولم يقع تحديد تاريخ إضافة التحديث في كل الأجهزة.


إذا كنت تريد التأكد من وصول التحديث إلى شاشة السيارة، فكل ما عليك التوجه إلى إعدادات نظام android auto و البحث عن أداة تشخيص بدء تشغيل usb ثم توصيل كابل الهاتف usb-c للتحقق من حالته.

reaction: