القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل تطبيق أبشر أفراد الجديد للمقيم والمواطن السعودي

تحميل تطبيق أبشر أفراد الجديد يعتبر من الضروريات لكل مواطن سعودي أو لكل أجنبي مقيم بالمملكة حتى يتمكن من الوصول إلى الخدمات العامة بطريقة سهلة وبدون تكبت مشقة التنقل إلى المصالح المختصة، وتسعى الحكومة السعودية إلى تطوير الخدمات الحكومية عن طريق المنصة الإلكترونية ابشر للحد من الضغط على المصالح الإدارية و تلبية حاجيات المواطن السعودي و الوافدين إلى المملكة مع ضمان توفير الوقت.

تحميل تطبيق أبشر أفراد الجديد للمقيم والمواطن السعودي


تطبيق أبشر هو منصة حكومية رسمية تقدم مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد في السعودية حيث يمكن عبر برنامج أبشر حكومة إجراء المعاملات الحكومية أو الكشف عن المعلومات الشخصية المتعلقة بكل فرد من الأسرة ومن بين الخدمات التي يمكن الحصول عليها اون لاين من تطبيق ابشر تقديم طلب للحصول على تصريح سفر خارج المملكه أو إلغاء هذا التصريح كما يمكن تجديد رخصة قيادة السيارة أما الوافدين إلى السعودية يمكنهم تقديم طلب الحصول على تأشيرة العودة أو الخروج من السعودية لذلك تحميل تطبيق ابشر الحديد مهم جداً في السعودية حتى لا تجبر على التنقل إلى المرافق العمومية.


تحميل تطبيق ابشر أفراد الجديد 2022

تم إصدار تطبيق أبشر القديم يوم 1 ديسمبر من سنة 2020 ولكن من أجل تحسين الخدمات المقدمة من التطبيق ولإصلاح المشاكل التقنية يتم تحديث تطبيق ابشر وآخر تحديث للبرنامج كان في شهر أفريل من سنة 2021 حيث أصبح تطبيق أبشر أفراد الجديد يحتاج إلى نظام تشغيل هاتف اندرويد 5 على الأقل، ومنذ إصدار النسخة الجديدة من برنامج ابشر افراد لم يعد التطبيق يشتغل على الهواتف القديمة ولكن أبرز دليل على أهمية التطبيق لكل قاطن في السعودية وصول عدد عمليات التنزيل من متجر جوجل بلاي للاندرويد إلى أكثر من مليون عملية تحميل.

تحميل


مميزات برنامج أبشر أفراد الجديد

👈​ سهل الإستخدام ويدعم اللغة العربية والإنجليزية من أجل المقيميمين من مختلف الجنسيات.

👈​ الإطلاع الفوري على البيانات الشخصية في مختلف المصالح الحكومية السعودية.

👈​ يمكنك الكشف عن المعلومات الخاصة بكل أفراد أسرتك والعاملين لديك.

👈​ سرعة تطبيق أبشرف في حجز موعد لدى المرافق الإدارية الحكومية.

👈​ تفعيل خاصية حماية حساب أبشر عن طريق الحماية بإستخدام البصمة أو التعرف على الوجه.

👈​ إمكانية الإبلاغ الفوري عند ضياع الأوراق الرسمية.


خدمات تطبيق ابشر أفراد الجديد

يقدم برنامج أبشر أفراد الجديد مجموعة متنوعة من الخدمات العامة لكل من يقطن بالمملكة السعودية حيث يمكن عبر منصة absher individuals الحصول على الخدمات الإلكترونية أو طلب الإستعلام الإلكتروني، ومع بداية سنة 2022 أصبح ابشر يقدم أكثر من 330 خدمة إلكترونية للمواطنين والمقيمين في السعودية ومن بين أشهر خدمات تطبيق ابشر أفراد الجديد:

  • خدمة الجوازات: تجديد جواز السفر السعودي، تجديد الإقامة في المملكة للمقيمين، الإبلاغ عن تغيب العمالة المنزلية عن العمل...
  • خدمة المرور: تجديد رخصة قيادة السيارة، تقديم طلب لوحة سياره بشعار، الإعتراض على المخالفات المرورية المرتكبة...
  • خدمة الأحوال المدنية: تسجيل المواليد بالسعودية، تجديد الهوية الوطنية السعودية، الإبلاغ عن الوثائق الحكومية المفقودة...


تسعى الحكومة السعودية إلى إضافة خدمات جديدة إلى منصة أبشر لذلك يصعب ذكر كل الخدمات المقدمة من قبل هذه المنصة ولكن حسب آخر الأخبار وصل عدد العمليات على هذه المنصة في شهر مايو الفارط حوالي مليون واربع مائة ألف وقد تم تسجيل أكثر من 24 مليون هوية في المنصة لذلك أصبح تحميل تطبيق أبشر أفراد الجديد أمر ضروري لكل من يقطن بالسعودية.


اقرأ أيضا:

كيف اسجل الدخول في تطبيق توكلنا

افضل برامج تعليم القيادة في السعودية

افضل تطبيق توصيل نسائي سعودي


التسجيل في أبشر أفراد الجديد

إنشاء حساب في تطبيق أبشر أفراد الجديد يحتاج إلى تحميل البرنامج من متجر جوجل بلاي للاندرويد ثم كل ما عليك عند الإنتهاء من تثبيت برنامج ابشر على الهاتف إتباع الخطوات التالية:

التسجيل في أبشر أفراد الجديد


بمجرد فتح تطبيق ابشر أفراد الجديد يمكن تسجيل الدخول إلى المنصة إذا كنت تمتلك حساب قديم أو فتح حساب ابشر جديد وذلك بالنقر على أيقونة "إنشاء حساب".

انشاء حساب أبشر أفراد الجديد


عند الضغط على خيار فتح حساب ابشر جديد يتم الإنتقال إلى صفحة كتابة البيانات الشخصية: رقم الهوية الوطنية إذا كنت مواطن سعودي أو رقم الإقامة إذا كنت مقيم في المملكة العربية السعودية، كتابة رقم الجوال، كتابة اسم المستخدم باللغة الإنجليزية يتكون من حروف وأرقام، كلمة المرور يجب أن تتكون من حروف صغيرة وكبيرة مع أرقام، إدخال البريد الإلكتروني ويمكن كتابة الايميل المرتبط بحساب جوجل بلاي، إختيار لغة تطبيق ابشر افراد، كتابة الرمز المرئي ثم الموافقة على شروط إستخدام التطبيق والضغط على أيقونة "التالي".

فتح حساب ابشر أفراد الجديد


المرحلة الأخيرة هي إدخال رمز التحقق الذي يصلك في رسالة قصيرة على رقم الجوال المرتبط بحساب أبشر.


أبشر أفراد تسجيل الدخول

تسجيل الدخول إلى حساب أبشر سهل وغير معقد فقط بمجرد فتح تطبيق ابشر أفراد قم بإتباع الخطوات التالية:

فتح تطبيق أبشر أفراد الجديد.

أبشر أفراد تسجيل الدخول


اضغط على تسجيل الدخول أبشر.

تسجيل الدخول أبشر أفراد الجديد


للدخول إلى منصة ابشر يجب كتابة اسم المستخدم أو رقم الهوية للمواطنين السعوديين أو رقم الإقامة للأجانب المقيمين بالمملكة ثم إكتب كلمة المرور.

كود تحقق أبشر أفراد الجديد


عند تسجيل الدخول إلى حساب ابشر يحتاج التطبيق إلى تأكيد هوية صاحب الحساب وذلك عبر إرسال كود التحقق إلى رقم الجوال.

حماية حساب أبشر أفراد الجديد


بعد التحقق من هوية صاحب الحساب تظهر لك رسالة حول إمكانية الرفع من مستوى الحماية في التطبيق عن طريق إضافة خاصية التعرف على الوجه أو البصمة قبل فتح تطبيق أبشر، أما لمن قام بتفعيل هذه الخاصية يقوم بفتح المنصة بعد فتح قفل تطبيق أبشر أفراد الجديد.


تفعيل حساب أبشر أفراد الجديد

فتح حساب جديد في تطبيق أبشر لا يعني إمكانية الإستفادة من الخدمات الإلكترونية بل يجب عليك تفعيل حساب أبشر حتى تتمكن من الوصول إلى أكثر من 330 خدمة إلكترونية و إستعلامية ويوفر تطبيق أبشر أفراد الجديد 3 طرق لتفعيل الحساب:

​✅​ تفعيل حساب أبشر عن طريق موظفي مكاتب الجوازات

للبحث عن مكاتب تفعيل حساب ابشر إتبع الخطوات التالية:

  1. تسجيل الدخول إلى منصة ابشر.
  2. أسفل الصفحة الرئيسية سوف تجد أيقونة مراكز التسجيل والتفعيل، اضغط عليها.
  3. عند ظهور صفحة "موظفو التفعيل" اضغط على القائمة الخاصة بمواقع مكاتب موظفي الجوازات والأحوال.
  4. قبل تفعيل حسابك أبشر يجب عليك إختيار المنطقة والمحافظة التي تسكن بها.
  5. بمجرد تحديد مكان تواجدك في المملكة تظهر لك قائمة مكاتب التفعيل القريبة منك.
  6. الخطوة الأخيرة، تحديد أقرب مكتب تفعيل حسابات أبشر ثم زيارة المكتب حتى يتم إجراء عملية التفعيل للحساب.


​✅​ تفعيل حساب ابشر عن طريق الخدمات الذاتية

الخيار الثاني لتفعيل حساب ابشر هو الإعتماد على أجهزة الخدمة الذاتية وذلك عبر تسجيل الدخول إلى تطبيق أبشر ثم تطبيق نفس مراحل الطريقة الأولى فقط يجب البحث عن قائمة أجهزة الخدمة الذاتية القريبة منك حتى تتمكن من إنهاء خدمة تفعيل تطبيق أبشر أفراد الجديد.

​✅​ الطريقة الأخيرة لمن يبحث عن كيفية تفعيل تطبيق ابشر أفراد هو عبر التوجه إلى اقرب فرع بنكي لكل من بنك البلاد، بنك الرياض، مصرف الإنماء، مصرف الراجحي، ساب، سامبا، الأهلي، بنك الجزيرة، البنك السعودي للاستثمار، البنك السعودي الفرنسي، البنك العربي.

reaction: