القائمة الرئيسية

الصفحات

لماذا أنت مجبر على غلق هاتفك كل ليلة

 لماذا يتوجب عليك إيقاف تشغيل الهاتف الذكي الخاص بك يومياً، وماهو أفضل توقيت لإطفاء الهاتف؟

لماذا أنت مجبر على غلق هاتفك كل ليلة


يبدو أن إيقاف الهاتف الذكي لمدة خمسة دقائق يومياً مهم جداً حسب نصيحة رئيس الوزراء الأسترالي "أنطوني ألبانيز" حيث أكد على ضرورة إعادة تشغيل الهاتف الخاص بك يومياً دون تحديد فترة محددة في اليوم أو مدة زمنيج وهو ما يوافق عليها أيضاً خبراء الأمن المعلوماتي بما في ذلك الأمن القومي الأمريكية NASA.

ويتوجب على كل مستخدم الهواتف الذكية إغلاق الهاتف حتى يتم إيقاف جميع العمليات التي تعمل على الهاتف خاصة تلك التطبيقات التي تشتغل في الخلفيج بما في ذلك البرامج التي تكون مشغلة بواسطة تطبيق ضار، وفي الحقيقة هذا ليس حلاً سحرياً ولكن هذه التقنيج تقلل من مخاطر إختراق بياناتك والتجسس على الهاتف من قبل أفراد غير مرغوب فيهم.


هل تقوم بإغلاق هاتفك كل ليلة؟

إغلاق هاتفك كل ليلة أو إعادة التشغيل بصفة دورية لا يعتبر سلوك ضار للأجهزة التي تعودنا على عدم إطفائها أبداً إلا في حالات تشنج الهاتف لذا يستحسن إستغلال فترة النوم في توقيف إشتغلال الهاتف للحماية من مخاطر التطبيقات الضارة وكذلك لحماية المستخدم من ضوء الهاتف أثناء إطفاء نوم الغرفة.


وفي الحقيقة هنالك آراء مختلفة حول هذا الموضوع وأما أكثر الطرق للحماية هي إطفاء الهاتف الذكي تماماً كل ليلة بينما هنالك من يعتقد أن تشغيل وضع الطيران أو وضع عدم الإزعاج مفيد أيضاً إلا أن تفعيل هذه الوضعيات مع تشغيل الإتصال بالنت لا يعتبر وسيلة للحماية من التطبيقات الخبيثة. وهذا المقال هو موضوع إستطلاعنا لهذا الأسبوع لمعرفة ما مدى حرص المستخدم العربي على حماية البيانات الشخصية، ويمكنك الإجابة على هذا السؤال في الأسفل.

reaction: