القائمة الرئيسية

الصفحات

ارتفاع حرارة ايفون 15 برو مشكلة جديدة تظهر في iPhone 15 Pro

ارتفاع حرارة ايفون 15 برو مشكلة جديدة تظهر في iPhone 15 Pro


بعد أيام من إعلان شركة Apple عن إصدار هاتفها الجديد أيفون 15 برو بدأت بعض المشاكل التقنية تظهر في الهاتف حيث لاحظ المستخدمين إرتفاع حرارة iPhone 15 Pro بشكل رهيب بعد فترة قصيرة من الإستخدام. وأظهرت بعض التجارب التقنية على هاتف ايفون 15 برو بعد مرور 30 دقيقة من الإستخدام المتواصل ملاخظة سخونة ايفون 15 بشكل لا يطاق مما يحدث خوف من إنفجار الهاتف حيث قدرت درجة حرارة الهاتف حوالي 118 درجة.

هذا الخبر أحدث ضجة في تطبيق X بعد تغريد العديد من أصحاب هاتف عن خبر إرتفاع حرارة هاتف الايفون الجديد لدرجة لا يمكن إمساك الهاتف، وقد قدم المستخدمون شكوى عبر هذا التطبيق إلى شركة آبل عن السخونة الغير طبيعية لهاتف  iPhone 15 Pro خاصة بعد مرور دقائق من إجراء مكالمات FaceTime.

إنتشار خبر مشكلة إرتفاع درجة حرارة أيفون 15 برو قد يتسبب في إنخفاض مبيعات هذا الهاتف بعد أيام من إصداره خاصة بعد تشكي العديد من المستخدمين حيث قال البعض أن الحرارة ظهرت بعد مرور 30 دقيقة من الهاتف كما أن البعض لاحظ سخونة الأيفون 15 برو عند إجراء المكالمات، أيضاً هنالك من قال أن فتح كاميرا الهاتف نتج عنها حرارة كبيرة في الهاتف مما تسببت في إغلاق ايفون 15 Pro تلقائياً.

ومن المرجح أن مشكلة إرتفاع درجة حرارة هاتف الايفون الجديد 15 Pro ناتجة إما عن شريحة المعالج التي تم إستخدامها في تصنيع الهاتف حيث يأتي أيفون 15 برو مزود بشريحة جديدة من نوع A17 Pro، وهذا العالج بتقنية 3 نانومتر يستخدم لأول مرة في تصنيع هواتف الأيفون من أجل تحسين أداء الهاتف إلى جانب المحافظة على عمر البطارية.
هنالك أيضاً من قال أن المعالج الجديد ليس هو المتسبب في سخونة الايفون بل المشكلة ناتجة عن التغييرات في النظام الحراري عند التصنيع، ويذكر أن Apple خلال تصنيع الأيفون الجديد 15 برو إستخدمت إطار من التيتانيوم مع تقليل مساحة تبديد الحرارة من أجل الحصول على وزن أقل للهاتف.

ومن المتوقع أن تقوم شركة آبل بمحاولة البحث عن السبب الرئيسي وراء هذه السخونة الغير طبيعية ثم إيجاد طريقة لإصلاح مشكلة إرتفاع درجة حرارة أيفون 15 Pro إما عن طريق إصدار تحديث جديد لنظام التشغيل والبرامج أو مراجعة الأخطاء التقنية في طريقة التصنيع.
reaction: