القائمة الرئيسية

الصفحات

غوغل تحذف تطبيق مقاطعة الشركات الداعمة لإسرائيل

 الحرب في غزة وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من قصف يومي من قبل الجيش الإسرائيلي منذ شهر كان له تأثير كبير على جميع الشعوب في العالم ومختلف عن بقية الحروب التي شهدتها المنطقة منذ سنوات، حيث كان لمختلف وسائل التواصل الاجتماعي دور هام في كشف الحقيقة بالرغم من دعم هذه التطبيقات لإسرائيل من خلال حذف المنشورات أو الحد من وصول الأخبار لمتابعي الصفحات وهنا نتحدث خاصة على تطبيق الفيسبوك.

غوغل تحذف تطبيق مقاطعة الشركات الداعمة لإسرائيل

وبعد الكشف عن دعم بعض الشركات العالمية لإسرائيل ظهرت في الفترة الأخيرة ظاهرة مقاطعة منتوجات تلك الشركات. مقاطعة تلك المنتجات أحدثت ضجة في العالم حيث لقت تجاوب الشعوب من مختلف بلدان العالم وفي إطار تسهيل الكشف عن منتجات الشركات المعنية بالمقاطعة تم إصدار تطبيقات تظهر للمستخدمين قائمة الشركات المؤيدة لإسرائيل.                                                          

ولكن اليوم تم حذف تطبيق للهواتف الذكية من متجر تطبيقات Play store من قبل إدارة قوقل حسب مقال نشرته المجلة الإخبارية الأمريكية "نيوزويك" كما أكد حساب No Thanks Boycott الخبر عبر تغريدة تم نشرها في تطبيق اكس "X". وجاء في التغريدة خبر تعليق نشر تطبيق نو ثانكس في متجر جوجل بلاي بسبب كتابة وصف للبرنامج يحتوي على كلمات تتحدث عن إسرائيل.              

تطبيق ناو ثانكس تم إضافته إلى متجر تطبيقات قوقل بلاي يوم 7 نوفمبر من قبل مطور تطبيقات فلسطيني الذى قال أن هذا البرنامح من شأنه أن يساعد الشعوب على مواصلة مقاطعة الشركات الداعمة لإسرائيل وذلك من خلال التوقف عن شراء منتوجاتهم، فكل ما عليك تشغيل وضع مسح الباركود للمنتجات في الهاتف أو كتابة الرقم التسلسلي لمعرفة هل المنتج تابع لشركة داعمة أو لا.                          

مطور تطبيق ناو ثانكش قال أن الجملة التي كانت سبب في تقييد نشر البرنامج هيا تذكر المستخدم بكون المنتجات الذي سوف يشتريها هل تدعم قتل الأطفال في فلسطين أو لا، كما أكد من خلال التغريدة على موقع X أن هذه الجملة سيقع حذفها من وصف التطبيق عند إصدار التحديث الجديد ثم سوف يقع إرسال طلب مراجعة من جديد للموافقة على نشر التطبيق من جديد.

انت الان في اول مقال
reaction: