كيفية الربح من الانستقرام

 تعددت التطبيقات في قائمة شبكات التواصل الإجتماعي و دخلت دائرة الإستثمارات و تحقيق الأرباح بعد أن كان دورها الرئيسي تقليص المسافات و تحقيق التعارف و المتعة بين المستخدمين. كنا قد ألقينا النظر سابقا إلى بعضها مثل التليجرام و تطبيق كلوب هاوس، و تطرقنا إلى كيفية الربح من هذه التطبيقات. سنعود اليوم على أحد التطبيقات الذي أثار ضجة في متجر جوجل بلاي ستور و الذي أصبح يضم أكبر مكتبة صور في العالم.



  • الانستقرام هو مصطلح بورتمانتو متكون من insta وهي تعني الكاميرا الفورية و Gram و هي كلمة انجليزية يقصد بيها تليغرام. يعد الانستقرام من أشهر شبكات التواصل الإجتماعي التي تطيح للمستخدم مشاركة الصور و الفيديوهاتات مع نخبة من الأصدقاء، مع إمكانية تنزيل ستوريات خاصة تبقى إلى مدة 24 ساعة و بعد ذلك يتم اخفائها. يمكنك أيضا إبداء رأيك عن طريق كتابة تعليقات بشأن ما يتم انزاله.
  • يشترط عند انشاء حساب انستقرام أن يتعدى سن المستخدم 13 سنة و تستطيع إنزال هذا التطبيق على جميع أنواع الهواتف بصفة مجانية و يمكن إستخدامه بكل سهولة.
  • تم تأسيس انستقرام أواخر سنة 2010 تحديدا في 6 أكتوبر 2010 و هو متوفر بحوالي 6 لغات مختلفة.
  • انبثق هذا التطبيق في ولاية كاليفورنيا و بالتحديد مدينة سان فرانسيسكو، لكن في أوائل عام 2012 قامت شركة فيس بوك بالإستحواذ عليه مقابل صفقة تجارية تناهز المليار دولار.
إحصائيات تطبيق الإنستقرام:

شهد عدد مستعملي انستقرام  إرتفاع بنسق سريع، وهذا ما أظهرته الإحصائيات المجراة في السنوات الأخيرة.

  1. ديسمبر 2010: تجاوز عدد مستخدمي الأنستقرام مليون شخص.
  2. أكتوبر 2011: أصبح عدد المشتركين 5 مليون.
  3. سنة 2013: وصل عدد المستخدمين إلى 30 مليون.
  4. أواخر عام 2014: مع نهاية السنة تجاوز التطبيق 300 مليون مستخدم.
  5. نهاية سنة 2020: أصبح تطبيق إنستقرام يضم أكثر من 1 مليار مستخدم.

تجذب هذه الشبكة حوالي 25 مليون شركة و 2 مليون معلن مما يجعلها توفر فرصك كبيرة للمستخدمين لربح المال من التطبيق بكل سهولة، يذكر أنه يقع كل ثانية تسجيل دخول مستخدم جديد على إنستقرام و إضافة 58 صورة جديدة.

كيفية تنزيل تطبيق الإنستقرام:

التطبيق متوفر على متجر جوجل بلاى حيث كل ما عليك البحث على تطبيق انستقرام ثم تحميل التطبيق، الدعم الفني الخاص بالانستقرام أطلق خلال الفترة الأخيرة نسخة جديدة من التطبيق موجهة للاجهزة القديمة تحت مسمى انستقرام لايت.

ربح المال من تطبيق انستقرام

بمجرد إلقاء نظرة خاطفة على الأرقام و الإحصائيات، يمكن أن تكتشف إلى أي مدى أصبح هذا التطبيق مؤثرا في حياتنا اليومية على امتداد السنوات الماضية. لم يعد دور الانستقرام مقتصرا على تحقيق المتعة و مشاركة الصور، بل تعدى ذلك كمثله من التطبيقات، التي أتينا على ذكرها في المقالات السابقة مثل كلوب هاوس و التليجرام إلى فرصة لتحقيق الربح المادي. سنأتي في ما تبقى من هذا المقال إلى العوامل المساعدة على جني المال من انستقرام مع شرح مبسط لأكثر الأفكار المربحة.


معايير تحقيق الربح من انستقرام

الإنستقرام هو عبارة عن سوق قوي، و لذلك قبل أن تتمكن من العمل مباشرة و تحقيق الدخل المنشود يجب عليك أخذ المعايير التالية بعين الإعتبار:

العدد الأدنى للمتابعين

لبدء جني الأموال تحتاج إلى الحصول على 6000 متابع على الأقل. و يزداد مقدار أرباحك بازدياد عدد متابعيك. فمثلا:

*  أقل من 10000: مشترك تحصل على حوالي 100 دولار لكل إعلان.

* من 10 آلاف إلى 100 ألف مشترك : تصل الإرادات إلى 200 دولار لكل منشور.

* أكثر من 100 ألف مشترك: يصل دخل هذه الحسابات ما بين 400 دولار إلى 500 دولار.

* أكثر من مليون متابع: تتلقى هذه الحسابات ما يقارب 670 دولار لكل منشور.

يستغرق هذا الأمر وقتا للوصول إلى هذا العدد الضخم من المتابعين و قبل كل شيء يجب أن يكون الحساب نشطا. يمكن زيادة التفاعل على حسابك الشخصي من خلال متابعة الحسابات التي لها نفس شغفك و التفاعل معها عن طريق الإعجاب أو التعليق على منشوراتهم للحصول على أفكار جديدة للربح و التسويق من الإنستقرام. كما يمكنك التواصل مع متابعيك و التفاعل معهم بانتظام و الرد على تعليقاتهم و لما لا طلب رأيهم حول موضوع ما.

انتقاء محتوى المنشورات

تعتبر هذه النقطة من أهم مبادئ إدارة الحساب، ننصحك في هذه الخطوة بإختيار موضوع مناسب يكون قليل الإستخدام لجلب المتابعين. حيث يمكنك كذلك إنتقاء موضوع فرعي من موضوع كبير ( أو كما يسمى في عالم التجارة الإلكترونية الميكرو نيتش). فمثلا بدل التحدث في الموضوع اللياقة البدنية بصفة عامة، يمكنك التطرق إلى الحديث عن اللياقة البدنية لفئة عمرية معينة.

الإنتظام في نشر الصور و الفديوهات كذاك جودة كل ما تنشره ينعكس إيجابا على حسابك لذا يجب عليك تطوير قدراتك في التصوير كذاك البحث عن تقنيات و أفكار جديدة من شأنها أن تجذب متابعين جدد و يرتفع مؤشر التفاعل على المنشورات.

كيف تجني المال من الانستقرام

يكسب بعض مستخدمي الانستقرام لقمة عيش من هذا النشاط، حيث استثمر أحباء هذا التطبيق حسابتهم بطرق عدة مثل:

التعاون مع العلامات التجارية يتم ذلك عبر المنشورات الممولة و من هنا ظهر مصطلح المؤثر.

المؤثر يمكن أن يكون أي شخص نجح في التأثير على آراء فئة معينة  عبر الانترنت من خلال مشاركة محتوى عالي القيمة. ينظر إليهم من قبل متابعيهم على أنهم خبراء موثوق بهم في مجالات مختلفة.

بيع منتوجك الخاص

قد يذهب في اعتقادك أن الطريقة الوحيدة لكسب الأرباح من تطبيق انستقرام هي التعاون مع العلامات التجارية. لكن يمكنك بيع منتوجك الخاص أو الترويج إلى روابط الأفلايت. يمكنك كذلك دمج اعلانات من علامات تجارية أخرى في نطاق استراتيجية النشر الخاصة بك. و الأفضل من ذلك، أنك تستطيع انشاء علامتك التجارية الخاصة. قد يظهر منتوجك في شكل خدمات خاصة مثل : التصوير الفوتوغرافي، الإستشارات و ما إلى ذلك. أو في شكل منتوجات رقمية كالدورات التكوينة، الكتب الرقمية...

بيع الصور الخاصة بك

إذا كان شغفك بالتصوير و مشاركته مع الآخرين هو دافعك الأول إلى التواجد على انستقرام، فليكن في علمك أنه يمكنك إدراج صورك في أسواق مثل 500 px أو Twenty 20،حيث يمكن للعلامات التجارية و الناشرين الحصول عليها.

لا نستطيع أن نمر دون أن نذكر قصة دانيال أرنولد الذي استطاع كسب 15000 دولار في يوم واحد من خلال بيعه صوره كتصاميم قابلة للطباعة. إذا ما أردت النجاح باعتماد هذه الوسيلة عليك التحقق من وجود الطلب و من هناك تستطيع عرض صورك للبيع.

تعددت طرق و أفكار الربح من تطبيق الإنستقرام ،و تقاطعت مع بعضها البعض. لكن تبقى الطريقة الأكثر شيوعا عندما يتعلق الأمر بتحقيق الدخل عن طريق التعاون مع العلامات التجارية.





وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-