القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل 5 تطبيقات مواقيت الصلاة للاندرويد

 الأذان عند المسلمين هو الإعلان عن إقتراب موعد الصلاة ومع إقتراب شهر رمضان يستغل المسلم هذا الشهر الفضيل في المحافظة على أداء الصلاة بدون تأخير لكن يصعب سماع صوت الأذان لمن هم من سكان البادية أو لمن يعمل في مناطق بعيدة على المحافظات لذلك نقدم لكم في هذا المقال أبرز تطبيقات مواقيت الصلاة مع الأذان حسب موقعك التي تساعدك في الحفاظ على الصلاة مع تذكيرك بضرورة تخصيص وقت إما للذكر أو لقراءة القرآن.

افضل 5 تطبيقات مواقيت الصلاة للاندرويد


أغلب برامج توقيت الصلاة يتم إضافة لها بعض الأدواة التي تساعد المسلم في الإقتراب أكثر إلى الله مثل الأدعية الصوتية، القرآن الكريم، الأذكار إلى جانب إضافة بوصلة في بعض التطبيقات من أجل تحديد إتجاه القبلة عند التواجد في البرية.


أفضل برنامج الأذان للأندرويد 2022

أفضل برنامج الأذان للأندرويد 2022


يعد برنامج الأذان من أحسن تطبيقات التي تساعد المسلمين على معرفة مواقيت الصلاة حسب موقعك، فمن خلال تطبيق Athan يمكن معرفة وقت الصلاة عبر تفعيل خاصية منبه الصلاة كما يتيح برنامج الاذان إمكانية قراءة كتاب الله باللغة العربية والإنجليزية.

لا يقتصر دور تطبيق الأذان على تذكير المسلم عند إقتراب وقت الصلاة بل هنالك قسم يهتم بالدعاء والأذكار، أيضاً هنالك أداة يتم من خلالها تحديد مكان القبلة إلى جانب أداة تقويم يوجد بها كل المناسبات الدينية مثل أول أيام الحج، يوم عرفة، تحديد عيد الأضحى.

تطبيق الأذان يخصص جزء تعليمي باللغة الإنجليزية عن كيفية أداء فريضة الحج والعمرة لمساعدة المسلمين غير العرب على تعلم هذه الشعائر.

برنامج الأذان متوفر مجانا لجميع مستخدمي الهواتف الذكية حيث يمكن تنزيل تطبيق الاذان من متجر جوجل بلاي للاندرويد بصفة مجانية.

معلومات عن تطبيق Athan:

  • تجاوز عدد تحميلات تطبيق الاذان 10 ملايين مرة على أجهزة الاندرويد.
  • تصميم البرنامج من قبل مجموعة islamic finder الباكستانية.
  • يشتغل البرنامج على نظام تشغيل الاندرويد 5 فما فوق.
  • حجم تطبيق الأذان لا يتجاوز 29 ميجابايت.


افضل برنامج مؤذن 2022

افضل برنامج مؤذن 2022


شعار مصممي تطبيق المؤذن " مع برنامج المؤذن لن يفوتك وقت الصلاة"، وهذا ما نبحث عنه اليوم تطبيق سهل التصميم يشتغل على مختلف الجوالات لذلك يعتبر البرنامج أفضل منبه للصلاة.

برنامج المؤذن بدون نت يعتبر من أحسن برامج حساب مواقيت الصلاة نظراً لكون التطبيق يتم تغيير إعدادات وقت الصلاة بشكل تلقائي عند السفر من منطقة إلى أخرى أو حتى عند السفر من بلد إلى بلد وذلك عبر تفعيل خاصية اتبعني المرتبطة مع أداة تحديد المواقع في الهاتف GPS.

تطبيق المؤذن بدون نت يوجد به ميزة التقويم الهجري مع إمكانية تحديد اتجاه مكة المكرمة بدون بوصلة كذلك يتيح لك البرنامج إمكانية تفعيل المنبه قبل وبعد الآذان إلى جانب العديد من المزايا الأخرى.

يمكن تحميل أفضل تطبيق للاذان بدون نت من متجر جوجل بلاي للاندرويد.


مسلم برو أفضل تطبيق للاذان والقرآن

مسلم برو أفضل تطبيق للاذان والقرآن


برنامج muslim pro يقدم لك إشعارات لكل مواقيت الصلاة بمجرد تحديد موقعك، التطبيق يحتوي على القرآن الكريم باللغة العربية مع الترجمة إلى أكثر من 40 لغة أجنبية كما يحتوي تطبيق مسلم برو على مقاطع صوتية للأدعية، الأذكار والتلاوات.

يتيح لك البرنامج إمكانية إختيار صوت المؤذن عند إشتغال منبه الصلاة مع تشغيل المنبهات البصرية على شاشة الجوال.

يتيح لك تطبيق مسلم برو إمكانية تحديد اتجاه مكة المكرمة عند الصلاة عبر بوصلة متحركة. كما يتضمن إمساكية رمضان 2022 و بطاقات المعايدة عند إقتراب المناسبات الدينية مثل: رمضان كريم، عيد مبارك إلى جانب إمكانية حساب زكاة الفطرة عبر أداة الحاسبة.

لا يكتفي muslim pro بتشغيل الإشعارات عند إقتراب أوقات الصلاة بل يساعد المسلمين في الدول الأجنبية على تحديد أماكن المساجد ومطاعم الأكل الحلال.

برنامج مسلم برو متاح مجانا في جول بلاي لجميع مستخدمي الأندرويد كما يمكن تحميل أوقات الصلاة مع الأذان من متجر آب ستور لمستخدمي الأيفون.


برنامج المصلي أفضل تطبيق أندرويد للصلاة

برنامج المصلي أفضل تطبيق أندرويد للصلاة


تطبيق المصلي بعد التحديثات الأخيرة مع بداية سنة 2022 أصبح يعتبر من أحسن برامج مواقيت الصلاة للجوال حيث تم إضافة مجموعة الخصائص والمزايا الجديدة التي تساعد المسلم في التقرب إلى الله وممارسة الشعائر الدينية.

مزايا تطبيق المصلي:

  • أوقات الصلاة: تحديد مكان صاحب الهاتف تلقائيا ثم تظهر لك نافذة بها عداد الوقت المتبقي للصلاة القادمة.
  • الأذان: ربما هو التطبيق الوحيد الذي يتيح لك إمكانية تغيير خلفية الشاشة عند الأذان كما يوفر لك البرنامج قائمة تضم تسجيل صوت العديد من المؤذنين.
  • تحديد اتجاه القبلة للصلاة: المصلي يساعدك في معرفة إتجاه القبلة من خلال 4 طرق وهي البوصلة، الاتجاه حسب الخريطة، الظل، الشمس والقمر.
  • المساجد القريبة منك: تحديد أقرب مسجد لك حسب موقعك عند إقتراب وقت كل صلاة.
  • ورد المحاسبة: تساعد الإضافة المسلمين في تتبع الطاعة اليومية وتحديد الأوقات لكل من الصدقات والذكر.


لا يتجاوز حجم تطبيق المصلي 96 ميجابايت ويمكن تنزيل  المصلي من متجر جوجل بلاي لمستخدمي الاندرويد.


افضل برنامج أذان منبه للصلاة

افضل برنامج أذان منبه للصلاة


تطبيق صلاتك حمله أكثر من 50 مليون مستخدم أندرويد فقط من متجر google play وهذا دليل على رضاء المستخدمين على برنامج Salatuk. يعتمد التطبيق على عديد الطرق الحسابية لتحديد موعد الأذان ثم عند تحديد موقعك الجغرافي يعرض لك مجموعة من أصوات الأذان ثم بمجرد إختيار صوت المؤذن عند إشتغال المنبه. أيضا يمكن إضافة خاصية الإهتزاز عند إقتراب مواقيت الصلاة كما يوفر تطبيق salatuk خدمة معرفة اتجاه الصلاة مثل بقية التطبيقات الأخرى.

reaction: