القائمة الرئيسية

الصفحات

زكاتي منصة رقمية سعودية لدفع زكاة الفطر نقدا إلكترونيا

 منصة زكاتي السعودية هي بوابة جديدة تساعد سكان المملكة على إخراج زكاة عيد الفطر بطريقة رقمية فقط بإستخدام الجوال، ومع إقتراب الإعلان عن يوم عيد الفطر 2023 بالسعودية أصبح بإمكان المواطن السعودي تحميل تطبيق منصة زكاة الفطر من متجر التطبيقات حتى يتمكن من المساهمة في دعم العائلة المعوزة بطريقة شرعية. تطبيق zakaty هي بوابة وطنية للعمل الخيري تشرف عليها جهات رسمية من المملكة.

زكاتي منصة رقمية سعودية لدفع زكاة الفطر نقدا إلكترونيا

تهدف إلى تسهيل إخراج زكاة عيد الفطر للمحتاجين بطريقة سهله وموثوقة. بمجرد معرفة مقدار زكاة الفطر نقداً يمكن عبر المنصة التبرع إلى العائلات الأشد إحتياجاً داخل السعودية مما يساعد على تحقيق التكافل الإجتماعي بين مختلف فئات المجتمع.


ماهي منصة زكاتي زكاة الفطر

زكاة عيد الفطر تعتبر واجب على كل مسلم قادر على التبرع ودعم المسلمين المحتاجين لذلك من أجل مساعدة المواطن السعودي على دعم المحتاجين بدون الحاجة إلى البحث عنهم تسعى السعودية إلى توظيف التطور الرقمي في مساعدة السكان من مختلف محافظات المملكة.

منصة زكاتي هي منصة وطنية أطلقتها هيئة زكاة والضريبة والجمارك تتيح للافراد من أداء فريضة الزكاة بشكل سهل وموثوق من خلال حساب ودفع الزكاة عبر وسائل الدفع الالكتروني المتاحة على المنصة لإيصالها إلى مستحقيها في وكالة الضمان الإجتماعي.

ماهي خدمات منصة زكاتي

تقدم منصة زكاتي زكاة الفطر مجموعة من الخدمات من أبرزها:

  • معرفة قيمة نصاب زكاة عيد الفطر 2023 ومن خلال هذه الخدمة يمكن للمزكين معرفة مقدار زكاة الفطر نقدا.
  • تقدم منصة zakaty تحديث يومي لمقدار الزكاة بالإعتماد على أسعار الذهب والفضة.
  • خدمة حاسبة الزكاة المختصرة: في هذه الخدمة يمكن لمستخدمي تطبيق زكاتي إحتساب قيمة الزكاة نقداً بمجرد تحديد المبلغ المالي ثم يمكن للمستخدم إستكمال عملية دفع الزكاة داخل منصة zakaty.
  • خدمة حاسبة الزكاة المطولة: يتم إتاحة مجموعة من الخدمات والأموال الزكاوية من أجل تسهيل حساب الزكاة لهذه الأموال ويمكن من خلال هذه الخدمة معرفة قيمة زكاة عيد الفطر بالسعودية بالذهب، الفضة، الأسهم والعقارات... ويمكن حساب نصيب الزكاة حسب كل بند من هذه البنود عبر الطريقة الشرعية الصحيحة، كما وقع إضافة تفسير بسيط لكل بند.

مثال زكاة الذهب: عملية إحتساب مقدار زكاة الذهب تتم حسب الذهب المزكى للإكتناز والإدخار أما حلي الذهب المستخدم فلا يزكى.

  • تعتمد منصة زكاتي على فتاوى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء.
  • يمكن تفعيل تنبيه التذكير بموعد دفع الزكاة.
  • تتيح منصة زكاتي للمستخدمين إمكانية عرض سجل المدفوعات.

شرح طريقة دفع زكاة الفطر عن طريق تطبيق زكاتي

تسجيل حساب زكاتي جديد

تسجيل حساب زكاتي جديد بإستخدام رقم جوال سعودي حيث لا يمكن فتح حساب zakaty جديد بإستخدام رقم جوال غير سعودي.

حاسبة الزكاة

بمجرد تحميل تطبيق زكاتي السعودية يمكن للمستخدم إدخال قيمة الزكاة مباشرة أو إختيار حاسبة الزكاة من أجل معرفة قيمة الزكاة التي يجب التبرع بها.

دفع الزكاة

عند كتابة مبلغ الزكاة والضغط على أيقونة "دفع الزكاة" تبدأ إجراءات الدفع حيث تظهر لك تفاصيل مقدار زكاة الفطر نقدا بالريال السعودي ثم يمكن إضافة تفاصيل الزكاة "الإسم ورقم الجوال".

يمكن تحديد جهة الصرف للمستفيدين من الضمان الاحتماعي وذلك عند تحديد المنطقة وحسب الحالة الإجتماعية.

دفع الزكاة في منصة زكاتي متوفر بثلاثة طرق حيث يمكن للمستخدم إختيار الدفع عن طريق مدى، سداد، فيزا وماستر كارد.

الخطوة الأخيرة هي إضافة رقم الجوال والموافقة على شروط إستخدام منصة زكاتي، ومن أجل حماية المواطن السعودي يتم مباشرة إرسال كود التفعيل للتحقق من الهوية وإستكمال الدفع.

تنبيه زكاة الفطر

تتيح منصة زكاتي إمكانية إرسال إشعار للمستخدمين من أجل دفع قيمة زكاة الفطر إلكترونيا.



reaction: