القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل تطبيق حساب دورة النوم والاستيقاظ

 هل تعاني من مشكلة قلة النوم بسبب الإستيقاظ باكراً أو نتيجة السهر لساعات متأخرة من الليل؟ نظراً للتطور التكنولوجي أصبح بإمكان الإنسان إستخدام تطبيقات الهواتف الذكية في تنظيم الحياة اليومية ومتابعة أدق تفاصيل الحياة لذلك إخترنا لكم في هذا المقال افضل برامج حساب دورة النوم والإستيقاظ لمساعدة مستخدمي الهواتف الذكية على ضبط دورة النوم وعلاج الجسم من الإرهاق الناتج عن إضطراب دورات النوم. برامج حساب دورة النوم والإستيقاظ تساعد الإنسان على التغلب على الأرق كذلك علاج الشخير الذي يصدر لدى الكثيرين بسبب إضطرابات النوم، كما نعلم يحتاج الإنسان البالغ إلى ما بين 7 و 8 ساعات نوم يومياً حتى يستيقظ في حالة نشاط وحيوية وبدون إصدار صوت مزعج أثناء النوم "الشخير" .

افضل تطبيق حساب دورة النوم والاستيقاظ

أفضل تطبيقات مراقبة دورة النوم للاندرويد

من الضروري أن يحصل كل إنسان على قسط كافي من النوم لذلك يحتاج في بعض الأحيان إلى تطبيق مراقبة دورة النوم بسبب صعوبة الحصول على حصة كاملة من النوم نتيجة ضغوط الحياة، ولكن يمكن للإنسان أن يعرف ما إذا كان قد نام دورة كاملة أو مازال يحتاج إلى النوم ساعات أخرى.

هنالك أجهزة ذكية تسمح للمستخدم بمتابعة دورة النوم بشكل دقيق أكثر من خلال إستخدام مستشعر يقوم بإكتشاف المدة الزمنية التي قضيتها في النوم كذلك تحديد نوع النوم الذي حصلت عليه مما يتيح لك إمكانية تغيير عادات نومك ولكن ماذا لو كنت لا ترغب في شراء هذه الأجهزة باهظة الثمن من السوق؟ في هذه الحالة، يمكنك ببساطة إستخدام تطبيقات الهاتف عوض شراء أجهزة تعقب دورة النوم ولكن برامج الهاتف لن تكون دقيقه مثل الأجهزة التي بها مستشعر يكون متصل بالجسم حتى يحدد ساعة النوم والاستيقاظ بشكل دقيق. واليوم سوف نقدم لكم مجموعة تضم افضل تطبيقات منبه دورة النوم التي يمكنها مساعدتك في تحديد ساعات النوم التي تحصلت عليها:


😴  Sleep Cycle: Sleep Recorder

منبه دورة النوم Sleep Cycle هو واحد من بين افضل تطبيقات مراقبة عدد ساعات النوم للإنسان ويستخدم هذا التطبيق تقنية حاصل على براءة إختراع لقياس ساعات النوم مع مراقبة دورة نوم الإنسان دون الحاجة إلى وضع الهاتف على السرير. فكيف تحسب دورة نومك؟ حسناً، يستخدم هذا التطبيق خاصية تتبع الأصوات والإهتزازات القريبة منك حتى يتمكن من تحديد نوع النوم بدقة "هل انت في حالة نوم عميق أو نوم خفيف" وتعتبر هذه التقنية دقيقة نوعاً ما لتحديد دورة نوم الإنسان إلى جانب مراقبة دورة النوم يعمل هذا البرنامج على إيقاظ المستخدم حسب حالة النوم يعني سوف يتم إيقاظك بخفة عندما تكون في نوم خفيف.

ويعتبر هذا التطبيق الأفضل للإستيقاظ أثناء النوم خفيف حيث لا يتسبب في الإزعاج مثل منبه الإستيقاظ أثناء النوم العميق لذلك يعتبر هذا التطبيق فكرة جديدة وممتازة. ويمكن لمستخدمي هواتف الاندرويد تجربة هذا التطبيق حيث لن تجد مثل هذه الخدمات المميزة في التطبيقات الأخرى عند تعقب نوم الإنسان لذلك إعتبرناه هو الأفضل خاصة وأن البرنامج مجاني ومتوفر على متجر جوجل بلاي فقط يحتاج إلى الشراء داخل التطبيق من اجل التمتع بمميزات الأخرى لمن يبحث عن التمتع بجميع الخدمات ويعمل البرنامج على جميع أجهزة الهاتف التي تعمل بنظام اندرويد 4.1 والإصدرات الأحدث.

تحميل

😴  Sleep Better Runtastic

لا يحتاج تطبيق تتبع دورة النوم Sleep Better إلى تقديم لمستخدمي الهواتف الذكية لإعتبار البرنامج ينتمي إلى مجموعة Runtastic التي تقدم مجموعة متنوعة من التطبيقات المتعلقة بالصحة لذلك عمل المطورون على إنشاء تطبيق يساعد على النوم بشكل أفضل ويحافظ على سلامة جسم الانسان. ويحتاج تطبيق sleep better إلى وضع الهاتف على الوسادة عند النوم حتى يعمل على مراقبة دورة النوم، ولكن ربما قد يعتبر هذا الأمر مزعج لأولئك الذين يتدحرجون على السرير أثناء نومهم بينما إذا تمكنت من الحفاظ على وضعية الهاتف بالقرب من الوسادة فسيكون هذا التطبيق مفيد جداً لمتابعة ساعات النوم والاستيقاظ، فبمجرد الدخول إلى واجهة البرنامج يمكنك تفعيل مجموعة من المميزات مثل تحديد نوع المنبه الذي تختاره عند الإستيقاظ حتى يتم تشغيل المنبه بلطف وبدون إزعاج كذلك يمنحك البرنامج إمكانية تسجيل إستهلاكك اليومي لمادة الكافيين التي تعتبر من مشروبات الطاقة والمنبهات.

الجميل في الإصدار المجاني لهذا التطبيق إمكانية إستخدام أغلب المميزات بينما يتم إخفاء القليل من الخدمات في الإصدار المدفوع لذلك نوصيك في البداية بتجربة النسخة المجانية الذي تأتي مدمجة مع الإعلانات الربحية لذلك قم بتثبيت أفضل تطبيق تتبع دورة النوم على هواتف الاندرويد والأجهزة اللوحية تابلت التي تعمل بنظام اندرويد 4.1 والإصدارات الأحدث.

تحميل

👇 اقرأ المزيد وحافظ على صحتك:

 🥪 افضل تطبيقات حساب السعرات الحرارية للاندرويد

🚶 افضل برامج حساب الخطوات للاندرويد


😴  PrimeNap: Free Sleep Tracker

هل تبحث عن برنامج يحسب كم ساعة نمت؟ هل تعاني من إضطراب دورة نومك؟ نحن هنا نقدم لك أفضل تطبيقات حساب دورة النوم للاندرويد التي تساعدك على حساب كم من ساعة نمت في كل ليلة حيث يعد هذا التطبيق متتبعاً قياسياً للنوم وذلك عبر قياس دورات نومك بشكل مستمر مما يضمن لك الإستيقاظ في كل صباح منتعشاً. ويقدم هذا البرنامج أيضاً خدمة مساعدة المستخدم على النوم عن طريق توفير مكتبة أصوات للنوم وسوف تتقوف الأصوات بمجرد أن تنام.

هذا التطبيق يقدم مجموعة من الخدمات التي تساعد الفرد على مراقبة دورات النوم لذلك يمكن الإعتماد على هذا البرنامج للكشف عن الشخير، متابعة ديون النوم وتقديم تحليل بياني يضم كل البيانات المتعلقة بدورة نومك. هذا التطبيق المفيد، مثل التطبيقات الأخرى التي ذكرنها في هذا المقال يمكنك تنزيله مجاناً من متجر جوجل بلاي لهواتف الاندرويد وبالرغم من ظهور الإعلانات المنبثقة المزعجة داخل البرنامج ولكن يمكن تفادي ظهورها عند إستخدام الخطة المدفوعة.

تحميل

ماهو دور تطبيق النوم؟

تراقب تطبيقات النوم نظام نومك وتقدم لك تحاليل سهله القراءه لدى جوده نومك ومثل هذه البرامج مفيده للاشخاص الذين يرغبون في مراقبه عدد مرات الاستيقاظ اثناء الليل ولماذا يستيقظون خلال الليل ثم بالاعتماد على هاته التحاليل يمكنهم تحديد اهدافهم لتحسين نومهم.


هل تطبيق حاسبة النوم قادر على تحسين نومي؟

يعمل تطبيق حاسبه النوم على تحسين جوده النوم وذلك من خلال تنظيم النوم كذلك تحديد اسباب الاستيقاظ اثناء الليل فبمجرد متابعه دوره نومك لفتره طويله من الزمن قد تكتشف بعض الاسباب التي تؤثر سلبا على نظام نومك كما يمكن الالتجاء الى طبيب مختص اذا تواصل قلت النوم لفترات طويله حتى لا ينجر عنها مشاكل صحيه في المستقبل.


هل أحتاج إلى جهاز أكثرة دقة من تطبيقات حساب ساعات النوم؟

تعمل تطبيقات حساب ساعات النوم على دوره نوم الانسان ولا تستخدم هاتف التطبيقات نظام محدد متصل بجسم الانسان يقدم لها معلومات دقيقه عن وقت الاستيقاظ وساعه النوم فهي تعتمد فقط على تسجيلات الانسان عند الشعور بالنوم وعند الاستيقاظ اما اذا كنت تبحث عن جهاز اكثر دقه ما يمكن الاعتماد على ساعه Apple Watch او اي جهاز اخر يمكن ارتدائه لتضمين مقاييس اخرى عند احتساب ساعات النوم مثل معدل دقات القلب والحركة.


reaction: