القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل تطبيقات الاندرويد للسيارات : برامج تساعد سائقي السيارات أثناء القيادة

 قيادة السيارات لمسافات طويلة يحتاج إلى توفر مجموعة من البرامج في شاشة السيارة التي تساعد على الترفيه أثناء القيادة وتمنح السائق القدرة على تحمل مشقة السفر، كما لل يقتصر دور بعض التطبيقات على توفير خدمات الترفيه فقط بل يمكن تثبيت تطبيقات فحص وكشف اعطال السيارات حتى يتفادي المبتدئين مشكلة توقف السيارة عن العمل بدون معرفة السبب لذلك نقدم لكم في هذا المقال قائمة تضم أفضل تطبيقات الأندرويد للسيارة 2022 التي يحتاجها سائقي السيارات.

أفضل تطبيقات الاندرويد للسيارات : برامج تساعد سائقي السيارات أثناء القيادة


سياقة السيارات مع التمتع بأحدث التقنيات المجانية يحتاج إلى إختيار أفضل شاشات الاندرويد للسيارة لذلك تطرقنا في مقال سابق عن أفضل شاشة أندرويد للسيارة في الأسواق العربية كذلك تحتاج هذه الأجهزة الذكية إلى تثبيت آخر التحديثات حتى لا يواجه السائق مشاكل تقنية عند تثبيت البرامج على شاشة السيارة.


أفضل تطبيقات الاندرويد للسيارة 2022

تختلف الخدمات التي تقدّمها تطبيقات السيارات لذلك حتى يتم إختيار أفضل تطبيق يجب تحديد نوع الخدمة حيث هنالك تطبيقات تساعد سائق السيارة على معرفة إتجاه الطريق عن طريق خرائط دقيقة بينما نجد تطبيقات أخرى تقدم خدمة معرفة كل مل يتعلق بإستهلاك الوقود، ونظراً لتنوع خدمات التطبيقات من الضروري تثبيت مجموعة متنوعة من البرامج على شاشه السيارة حتى تتمكن من التمتع بمختلف هذه الخدمات المجانية.


 ✅​ تطبيق المساعد الذكي Android Auto

برنامج اندرويد Auto يعتبر مو افضل تطبيقات السيارات حيث يساعد التطبيق قائد السيارة عن طريق تشغيل المساعد الذكي لشركة جوجل حتى يتمكن السائق من التحكم في كل من تطبيقات التواصل الإجتماعي وبرامج الموسيقى وغيرها من التطبيقات بكل سهولة وبسرعة، وقع تصميم تطبيق Android Auto حتى يقع تسهيل إستخدام التطبيقات المثبته على الهاتف.

تشغيل التطبيق بطريقتين إما عن طريق فتح البرنامج من الجهاز ثم التحكم عبر لوحة القيادة أو هنالك بعض السيارات الجديدة يأتي بها البرنامج مدمج مع نظام الأندرويد للشاشة،  ويعتبر تطبيق Android Auto أفضل من البرامج التي تقدمها بعض شركات تصنيع السيارات ولكن الجانب السلبي الوحيد للبرنامج هو عدم توافق التطبيق مع السيارات القديمة.

تحميل


✅​ تطبيق GasBuddy

يسعى برنامج GasBuddy إلى توفير المال لسائقي السيارات وذلك عند التزود بالوقود يقدم لك التطبيق أرخص محطة تزويد بالوقود قريبة منك، يضم التطبيق اكثر من 90 مليون مشترك ويقع تحديث أسعار الوقود يومياً كما يمكنك الحصول على بطاقة مجانية GasBuddy حتى تتمتع بتخفيض خاص بالمشتركين فكل ما عليك تحديد موقع السيارة ثم سوف يعرض لك البرنامج محطات الغاز مع العلامة التجارية إلى جانب السعر.

الدفع بإستخدام برنامج GasBuddy يضمن للمستخدم شراء أرخص جالون غاز ولكن لايدعم التطبيق الدول العربية فهو يستهدف فقط سائقي السيارات و الشاحنات في الولايات المتحدة الأمريكية، و نظراً لكون بهذه الدولة يوجد عدد محترم من المهاجرين و المبتعثين العرب تم ذكر هذا البرنامج ضمن أفضل تطبيقات شاشة السيارة.

تحميل

اقرأ المزيد عن :

افضل شاشة سيارة اندرويد

تحديث شاشات الاندرويد للسيارات 2022

افضل تطبيقات غسيل السيارات 2022 مغسلة تنظيف وتلميع سياره متنقل

افضل برامج تعليم القيادة في السعودية


✅​​ افضل تطبيق لفحص السيارات FordPass

توفر العديد من الشركات المصنعة للسيارات مجموعة من التطبيقات التي تقدم خدمات مفيدة أثناء قيادة المركبات مثل تشغيل سيارتك عن بعد، تشخيص السيارة، فتح وقفل الأبوال. و من بين أشهر برامج فحص السيارات تطبيق FordPass الذي يساعد المبتدئين في عالم السياقة على كشف اعطال السيارات لشركة Ford.

صيانة السيارة بشكل دوري يحافظ عليها لذلك لا يقتصر تطبيق كشف أعطال السيارات على شركة Ford فقط بل يوجد العديد من تطبيقات الرسمية لفحص الأعطال لمختلف الشركات ولكن هنالك من توفر تطبيقات الصيانة بصفة مجانية وهنالك من توفر تطبيقات مدفوعة لذا ينصح الخبراء بالتوجه إلى أقرب وكيل للسيارات للتأكد من الخدمات التي يوفرها التطبيق.

تحميل


✅​​ أفضل برنامج خرائط شاشات الاندرويد للسياره

تعتبر برامج خرائط المدن من التطبيقات الضرورية لكل قائدي السيارات فهذا النوع من البرامج هو من أولويات كل سائق سيارة لهذا نجد الكثير يتسائل عن أفضل برنامج ملاحة اندرويد لشاشة السياره. ومن أشهر برامج الخرائط الذي يساعد مستخدمي الأجهزة الذكية تطبيق خرائط جوجل مابس google maps فهذا البرنامج يحتوي على مميزات كثيرة لعل أبرزها دعم كل لغات العالم ويضم خرائط لأكثر من 200 دولة كما يمكن معرفة بصفة دقيقة خرائط شوراع المدن الكبرى إلى جانب إمكانية تحديد المرافق العمومية مثل المستشفيات، مراكز الشرطة، المعاهد والجامعات.

يمكن تحميل برنامج خرائط شاشات الاندرويد للسياره من متجر جوجل بلاي مجانا وسوف يتم تحديث الخرائط بصفة دورية كل ما وقع إضافة شارع جديد أو مكان جديد وعند تثبيت برنامج خرائط على الشاشه يمكن للسائق إستخدام خدمة الخراط أوف لاين google maps مما يساعده على معرفة الإتجاهات عند قيادة المركبة في مناطق خارج تغطية النت.

تحميل


✅​ أفضل برنامج تلفزيون لشاشة السيارة

تشغيل القنوات التلفزية على شاشة السيارة يحتاج إلى تثبيت أفضل تطبيق على الشاشه أو تصفح المواقع الرسمية للقنوات حيث تخصص روابط لمشاهدة البث المباشر بينما البرامج التي يمكن الإستعانة بها لتشغيل التلفزيون على الشاشه هي تطبيق ياسين تي في yacine tv وأو تطبيق دراما لايف drama live كما يمكن تثبيت تطبيق تشغيل ملفات iptv حتى تتمكن من مشاهدة القنواة الرياضية، المسلسلات التركية، الأفلام، القنوات الإخبارية.

تطبيق fermata auto player يعتبر من أفضل برامج تشغيل التلفزيون على شاشة السيارة فهو يتمتع بواجهة سهلة الإستخدام كما لا يتجاوز حجم التطبيق 3 ميجا بايت، البرنامج مجاني ويحتاج فقط إلى إضافة رابط ملف m3u حتى يتم فتح التلفزة على شاشة السيارة.

تحميل


✅​ أفضل لانشر شاشة السيارة

تغيير تيم شاشة الاندرويد للسيارة يساعد على إظفاء أكثر جمالية لواجهة الشاشة لذلك يبحث الكثيرين عن أفضل لانشر launcher يساعد على تغيير شكل نظام الأندرويد، ويعتبر تطبيق  car launcher pro من أفضل لانشرات السيارات المتوفرة على متجر التطبيقات جوجل بلاي.

عند الإنتهاء من تثبيت اللانشر على الشاشة كل ما عليك البدأ في مرحلة تغيير thème وذلك بإختيار اللون المناسب لخلفية الشاشة ثم يمكنك سحب أفضل التطبيقات إلى الواجهة حتى يسهل إستخدامها كما يمكنك تفعيل خيار التحذير عند الإقتراب من اارادار في الطريق حتى لا تتجاوز السرعة القانونية وتتفادى الخطايا المالية أيضاً من إعدادات الثيم يمكنك إختيار واحد من بين 5 لانشرات مع إمكانية عمل تعديل على كل لانشر شاشة لذلك يعتبر برنامج car launchet pro من افضل ثيمات شاشة السيارة المجانية.

reaction: