القائمة الرئيسية

الصفحات

progres webetu بوابة الطلاب في الجزائر : متابعة نتائج الاختبارات

 تحميل تطبيق webetu apk على الهواتف الذكية أصبح ضروري لكل طالب في الجزائر حيث تقدم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بوابة progres من أجل مساعدة طلاب الجامعات الجزائرية على متابعة الإختبارات ونتائج الامتحانات في جميع الجامعات. تطبيق بروغوس يعتبر منصة متطورة تعمل على النهوض بقطاع التعليم العالي وذلك عن طريق تسهيل وصول الطالب الجزائري إلى مجموعة من الخدمات عن بعد. تطبيق webetu apk متوفر لجميع الهواتف الذكية حيث يمكن تحميل تطبيق بروغوس على كل من هواتف الاندرويد والايفون إلى جانب إمكانية تثبيت البرنامج على الحاسوب لذلك في هذا المقال سوف نقدم لكم معلومات عن بوابة الطالب webentu وكيفية تحميل تطبيق progres مجانا من الموقع الرسمي لوزارة التعليم الجزائرية.

progres webetu بوابة الطلاب في الجزائر : متابعة نتائج الاختبارات

معلومات عن تطبيق الطالب الجزائري progres apk

تطبيق progres apk يعتبر في مرحلة تجريبية من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الجزائر لذلك مع مرور الأيام سوف يتم تحديث البوابة بإستمرار حتى يقع الإعلان الرسمي عن تحميل تطبيق بروغوس من متاجر التطبيقات الرسمية كذلك في إنتظار إضافة جميع الجامعات الجزائرية إلى المنصة. ويعتبر برنامج progres أولى خطوات الرقمنة في التعليم العالي الجزائري لذلك من الطبيعي مواجهة بعض المشاكل التقنية في تطبيق webetu ولكن هذه البوابة الالكترونية سوف تساعد الطلاب الجزائريين على متابعة جميع تفاصيل الدراسة في الجامعات.


مميزات تطبيق بوابة الطالب progres

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في منشور لها على صفحتها الرسمية فيسبوك عن مميزات تطبيق بروغوس وما هي الخدمات المتوفرة في منصة progress webetu، وهذه ابرز مميزات بوابة الطالب بروغوس:

  • واجهة بوابة الطالب progres بسيطة وسهلة الإستخدام كذلك تطبيق progres webetu فهو يأتي بتصميم بسيط ويحتوي على إرشادات وأقسام واضحة تساعد الطالب على إكتشاف كل الخدمات المتوفرة بالمنصة بدون مشاكل، أيضاً يمكن لجميع الطلاب التسجيل في تطبيق progres apk بكل سهولك وذلك نظراً لمراعاة فارق المهارات التقنية بين مختلف الطلاب.
  • تسعى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الجزائر على تلبية إحتياجات الطلاب عن بعد من خلال بوابة الطالب progres لذلك يمكن عن طريق منصة progress  التسجيل في الجامعات ومتابعة العطل الجامعية.
  • منصة progres webetu هي بوابة صادرة من قبل وزراة التعليم العالي والبحث العلمي الجزائرية وموجه لجميع الطلبة بدون إستثناء.
  • يتمتع كل طالب يسجل ضمن البوابة الرقمية بروغوس بمجموعة من المميزات المتعلقة بالدراسة الجامعية مثل: معرفة الجدول الزمني للإختبارات، نتائج الإختبارات ومعلومات عن البكالوريا إلى جانب التمتع بميزة التقويم التي تتيح لكل طالب إمكانية جدولة الإجتماعات والمواعيد الدراسية.

اقرأ أكثر عن: 

تطبيق حساب معدل الدراسة في الجزائر

أفضل تطبيقات حل المسائل الرياضية للأندرويد


التسجيل في منصة بروغوس progres webetu

يحتاج كل طالب جزائري إلى التسجيل في بوابة برغوس من أجل التمتع بخدمات هذه المنصة الرقمية، وتقدم وزارة التعليم العالي خدمة تسجيل الدخول progres عن طريق تطبيق  progres apk أو من خلال الموقع الرسمي للبوابة progres mesrs dz.


  • التسجيل في تطبيق progres apk:

  1. تحميل تطبيق بوابة الطالب progres apk على الهاتف.
  2. فتح التطبيق وكتابة كل من اسم المستخدم ورقم التسجيل "بإمكان الطالب كتابة سنة البكالوريا إلى جانب رقم التسجيل".
  3. إدخال كلمة المرور والتي تتمثل في الرقم التسلسلي الذي نجده في كشف نقاط البكالوريا.


  • التسجيل في منصة progres اون لاين:

يمكن فتح حساب طالب على منصة بروغوس اون لاين وذلك باستخدام متصفح الهاتف أو الحاسوب وذلك عن طريق:

التسجيل في منصة بروغوس progres webetu

  1. الدخول إلي موقع بروغوس progres mesrs dz.
  2. اضغط على خيار فتح حساب جديد "Créer un compte".
  3. ملء استمارة التسجيل وذلك بكتابة المعلومات التالية: إسمك، اسم العائلة، البريد الالكتروني، كلمة السر" قم اضغط على زر التسجيل Enregistrer.
  4. هكذا يتم التسجيل في منصة progres اون لاين ولمن هم يعانون من مشكلة لغة الموقع يمكن تغيير لغة البوابة إلى العربية من خلال الزر في أعلى الشاشة.

شاهد أيضا:

افضل تطبيقات تحسين اللغة الانجليزية مجانا

google translate: مميزات تطبيق مترجم قوقل للاندرويد والايفون


 تحميل تطبيق webetu apk بوابة الطالب

  • اولا يجب تحميل تطبيق webetu apk من الرابط أسفل المقالة.
  • تطبيق webetu apk لم يقع إضافته إلى متجر تطبيقات الهواتف الذكية لذلك يتوجب عليك تحميل البرنامج من مصادر خارحية وفي هذه الحالة رابط تنزيل webetu apk من موقع ميديا فاير.
  • هواتف الاندرويد تسمح بتنزيل البرامج من مصادر خارجية ولكن يحتاج التطبيق إلى تفعيل هذا الخيار عند التثبيت لذلك يتوجب عليك تفعيل خيار تثبيت التطبيقات من مصادر خارجية حتى تتمكن من إنهاء عملية تثبيت progres apk.
  • وعند الإنتهاء من تثبيت تطبيق بوابة الطالب بروغوس يمكنك إما فتح حساب progres جديد أو تسجيل الدخول إلى منصة progres.

تحميل progres apk

تسجيل الدخول إلى منصة progres الرقمية وفتح حساب من قبل كل طالب جزائري هي بمثابة تشجيع الدولة على رقمنة التعليم والنهوض بهذا القطاع وإستخدام تطبيق progres apk هو دليل على مواكبة الطلاب للتطور التكنولوجي، ومن الطبيعي تعرض بعض الحسابات إلى مشاكل تقنية في تطبيق بروغرس نظراً لكون البرنامج مازال في الإصدار الأول ويحتاج إلى تحديثات تدريجياً.

كيفية استخدام تطبيق progres webetu

 إستخدام تطبيق progres webetu لا يقتصر فقط على من يدرس خلال هذه السنة فقط بل يمكن لكل من تحصل على شهادة البكالوريا في السنوات الفارطة الإطلاع على النقاط المتحصل عليها في مختلف سنوات التعليم من الفصول الدراسية، كذلك يمكنك من خلال تطبيق progres webetu إستخراح كشوف النقاط وجميع الوثائق المتعلقة بالطالب.


 طريقة تسجيل الدخول إلى فضاء الطالب progres webetu

منصة الطالب progres webetu تمنحك إمكانية إستعمال فضاء الطالب عن طريق تسجيل الدخول بإستخدام تاريخ ميلاد الطالب أو إستعمال الرقم السري في ورقة كشف التقاط.

* الطريقة الأولى : إستخدام الرقم السري للدخول إلى progres webetu

  • اسم المستخدم : كتابة سنة البكالوريا وإضافة  رقم التسجيل في البكالوريا.
  • كلمة المرور: كتابة تاريخ الميلاد للطالب.

مثال:

  • سنة البكالوريا 2023 و رقم التسجيل 6705551

يكتب اسم المستخدم في هذه الحالة هكذا 20236705551.

  • تاريخ ميلاد الطالب الجزائري 19/03/1992

تصبح كلمة السر في هذه الحالة 19031992.


* الطريقة الثانية: إستعمال سنة البكالوريا للدخول إلى تطبيق progres webetu

  • اسم المستخدم : كتابة سنة البكالوريا وإضافة رقم التسجيل.

مثال: سنة البكالوريا 2023 و رقم التسجيل 6705551 يصبح اسم المستخدم في هذه الخالة 20236705551.

  • كلمة المرور: كتابة الرقم السري الموجود في كشف نقاط البكالوريا.


reaction: