القائمة الرئيسية

الصفحات

تطبيق مدرستي نتائج دليل الطلاب السعوديين

 تسعى وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية إلى تطوير نظام التعليم الدراسي وذلك من خلال إستخدام التقنيات الحديثة في النهوض بقطاع التعليم، ونظراً إلى صعوبة مواكبة الطلاب من قبل الأولياء بسبب مشاغل الحياة أصدرت الوزارة منصة جديدة تهدف إلى متابعة نتائج الطلاب وكل ما يخص الدراسة والحضور عن بعد. ومن أجل معرفة نتائج الطلاب يتوجب على الأولياء تحميل تطبيق مدرستي نتائج الطلاب كذلك متابعة سير النظام التعليمي والإطلاع على المستوى الدراسي دون الحاجة إلى زيارة المدارس فقط بإستخدام هذا التطبيق يمكن متابعة الأبناء عند تصفع منصة مدرستي نتائج.

تطبيق مدرستي نتائج دليل الطلاب السعوديين


مدرستي تطبيق عين الأولياء على الطلاب

مدرسة الطلاب هي واحدة من بين مجموعة من التطبيقات التي تقدمها وزارة التعليم السعودية من أجل تطوير الدراسة في المملكة حيث تم إصدار هذه المنصة خلال الشهر الرابع من سنة 2021. ويقدم تطبيق مدرستي النتائج خدمات متنوعة تساعد كل الاطراف من أولياء، معلمين وطلاب على النهوض بمستوى التدريس في المملكة. تطبيق نتائج مدرستي مجاني لكل الأولياء ويمكن تحميل تطبيق نتائج الطلاب على مختلف الجوالات حيث تم إضافة هذا البرنامج إلى كل من متجر جوجل بلاي للاندرويد ومتجر اب ستور للايفون.


تحميل تطبيق مدرستي لولي الأمر

وزارة التعليم السعودية أصدرت منصة مدرستي إلكترونياً في شكل تطبيقات جوال بمختلف الأجهزة حيث يمكن تحميل تطبيق مدرستي على مختلف الأجهزة الذكية إلى جانب إمكانية تثبيت التطبيق على أجهزة الكمبيوتر.


تحميل تطبيق مدرستي للاندرويد

يمكن تحميل تطبيق مدرستي إلى الطلاب على الجوال الذي يشتغل بنظام الاندرويد وذلك من خلال متجر التطبيقات جوجل بلاي ولكن يحتاج هذا التطبيق إلى نظام تشغيل حديث اندرويد 8 والأحدث من أجل فتح الحساب ومراقبة الطلاب.

تحميل تطبيق مدرستي

اقرأ أيضاً:


معلومات عن طبيق مدرستي للطلاب

  • أصدرت وزارة التعليم السعودية النسخة الأولى من تطبيق مدرستي للطلاب يوم 18 ابريل 2021.
  • يحتاج تطبيق مدرستي للاندرويد إلى جوال يعمل بنظام تشغيل أندرويد 8 والاحدث.
  • تجاوز عدد تحميلات تطبيق مدرستي للاندرويد حاجز 500,000 عمليه تنزيل على مختلف الجوالات.
  • حجم تطبيق مدرستي للاندرويد لا يتجاوز 6 ميجا بايت.


تحميل تطبيق مدرستي لولي الأمر على الأيفون

من أجل التمتع بخدمات تطبيق مدرستي ولي الامر للجميع أضافت وزارة التعليم السعودية هذا البرنامج إلى متجر اب ستور حتى يتمكن من يستخدم جوال الأيفون سواء من الطلاب لمتابعة التعليم الإلكتروني أو أولياء الأمور لمراقبة نتائج الطلاب.

تحميل تطبيق مدرستي

معلومات عن تطبيق مدرسي للأيفون

  • يعمل تطبيق مدرستي للأيفون على أجهزة التي بها نظام تشغيل ios 13 والأحدث.
  • حجم برنامج مدرستي للايفون لا يتجاوز 107 ميجا بايت.
  • أصدرت وزارة التعليم السعودية النسخة الأولى من تطبيق مدرستي للايفون في آواخر سنه 2020 مما يعني تمتع مستخدمي الأيفون بخدمات هذه المنصة قبل مستخدمي الاندرويد.
  • شهد هذا التطبيق تحديث جديد يوم 28 فبراير 2023 بينما آخر تحديث لتطبيق مدرستي النتائج كان خلال شهر جويلية من سنه 2022 للاندرويد.


تحميل تطبيق مدرستي للكمبيوتر

كما نعلم يمكن إستخدام تطبيقات الأندرويد على أجهزة الكمبيوتر من خلال الإستعانة بمحاكي تشغيل تطبيقات الاندرويد ويعتبر محاكي bluestacks أفضل مشغل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر لذلك يحتاج ولي الامر تحميل هذا البرنامج على جهاز الحاسوب، ثم يمكن من خلال متجر جوجل بلاي من داخل هذا المحاكي تنزيل تطبيق مدرستي النتائج وتشغيله بدون مشاكل على الكمبيوتر.


كيفية معرفة نتائج الطلاب برقم الهوية في تطبيق مدرستي؟

تطبيق مدرستي النتائج يقدم خدمات مفيدة تساعد الطلاب على تحسين دراستهم كذلك يقدم خدمة معرفة نتائج الطلاب برقم الهوية فقط.

خطوات الإطلاع على نتائج الطلاب برقم الهوية:

  1. تحميل تطبيق مدرستي النتائج للجوال.
  2. تسجيل الدخول للمنصة وذلك من خلال حساب يكون مسجل وفعال في نظام نور.
  3. اضغط أعلى القائمة الرئيسة ثم إبحث عن قسم التقويم.
  4. يحتوي قسم التقويم من تطبيق مدرستي ولي الأمر على إشعار من فترة الإختبارات إلى جانب إشعار لكل نتائج الإمتحانات.
  5. تحميل ملف بصيغة pdf  يظهر في أسفل الصفحة ولذلك يحتاج مستخدم الهاتف إلى تطبيق يفتح ملفات pdf حتى يتمكن من الإطلاع على نتائج الطلاب في منصة مدرستي السعودية.


خدمات تطبيق نتائج مدرستي السعودية

يعتبر تطبيق نتائج مدرستي السعودية أسلوب جديد لإدارة التعليم من خلال إستغلال التكنولوجيا الحديثة في تطوير التعليم بالمملكة ويستهدف تطبيق النتائج للطلاب كل من أولياء الأمور والطلاب لذلك تقدم منصة مدرستي مجموعة متنوعج من الخدمات والأنشطة التعليمية:

  • يستعرض تطبيق مدرستي النتائج ملف الطالب الذي يحتوي على البيانات الشخصية والدراسية.
  • يمكن لولي الأمر متابعة نتائج درجات الطالب طيلة السنة الدراسية كذلك النتائج النهائية لمراحل التعليم العام من خلال تطبيق نتائج مدرستي.
  • يقدم هذا البرنامج أيضاً، التقويم الدراسي والحدث الدراسي القادم من أجل مواكبة تعليم الطالب في السنة الموالية.
  • التمتع بهذه الخدمات تحتاج إلى تسجيل الدخول على تطبيق مدرستي بإستخدام نظام نور للنتائج.
  • يقدم هذا التطبيق الواجبات والإختبارات الإلكترونية كذلك إمكانية حضور الفصول الإفتراضية باستخدام نظام ميكروسوفت تيمز.
  • يحتوي التطبيق على أكثر من 45 ألف محتوى تعليمي رقمي متنوع "ألعاب تعليمية، كرتون تعليمي" وأكثر من 130 ألف محتوى دراسي بمشاركة المعلمين.

reaction: